تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت الهيئة العربية للطاقة الذرية، عن خارطة الطريق العربية للتعاون في مجال الإستعداد والإستجابة للطوارئ النووية والإشعاعية وتعتبر هذه الخارطة أول خارطة طريق إقليمية في هذا المجال. 

وأعدت الهيئة المسودة الأولى للخارطة ونظمت العديد من الإجتماعات الفنية وعالية المستوى حتى تم إعتمادها والتوافق عليها ، بحضور المدير العام للهيئة والمدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية ورئيس بعثة الجامعة العربية في فيينا ورؤساء الوفود العربية في المؤتمر.

وعلى هامش المؤتمر عقد لقاءات بجميع نواب المدير العام للوكالة الدولية وتم التباحث معهم بخصوص المشاريع المشتركة التي اقترحتها الهيئة في العديد من المجالات بالإضافة إلى الإجتماع برئيس بعثة الجامعة العربية في فيينا والتباحث معه حول التنسيق مع الوكالة لمتابعة المشاريع المشتركة.

كما تم الإجتماع بالعديد من رؤساء الوفود  والفنيين في المؤسسات ذات العلاقة بالطاقة النووية والتباحث حول المساعدة في تنفيذ خطط الهيئة.

 

 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: للوكالة الدولية للطاقة الذرية

إقرأ أيضاً:

أبو الغيط يلتقي رئيس مجلس السيادة السوداني ويؤكد دعم الجامعة العربية لوحدة السودان ولمؤسساته الوطنية

التقى أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية،  أمس الخميس 26/9/2024، مع السيد الفريق أول عبد الفتاح البرهان رئيس مجلس السيادة السوداني على هامش أعمال الشق رفيع المستوى للدورة (79) للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك.

وصرح جمال رشدي المتحدث الرسمي باسم الامين العام أن أبو الغيط، أكد خلال اللقاء على موقف الجامعة العربية الثابت تجاه السودان والقائم على ضرورة الحفاظ على سيادة ووحدة السودان وسلامة أراضيه وعدم التدخل في شؤونه الداخلية، وصون كافة مؤسساته الوطنية.

وأضاف المتحدث الرسمي أن الأمين العام، ناقش مع الرئيس البرهان تطورات الوضع على الأرض، حيث أعرب الفريق البرهان عن تقديره لجهود الأمين العام ومواقف الجامعة العربية الداعمة للدولة السودانية ومؤسستها الوطنية بهدف إرساء السلام والاستقرار في السودان.

وأكد أبو الغيط، على جاهزية الجامعة العربية الكاملة لبذل أية مساعي حميدة تطلب منها لدعم السلام والاستقرار في السودان.

مقالات مشابهة

  • البوزيدي: الجامعة العربية تعمل على تعزيز التعاون العربي الإفريقي لتحقيق السلام والتنمية
  • رفع درجة الاستعداد.. وزير الصحة يترأس اجتماع اللجنة العليا لمؤتمر السكان والتنمية البشرية
  • عاجل- انسحاب الوفود العربية يفجر الجلسة الأممية بعد منح الكلمة لنتنياهو
  • أبو الغيط يلتقي البرهان ويؤكد دعم الجامعة العربية لوحدة السودان ولمؤسساته الوطنية
  • أبو الغيط يلتقي رئيس مجلس السيادة السوداني ويؤكد دعم الجامعة العربية لوحدة السودان ولمؤسساته الوطنية
  • الجامعة العربية تطالب بسرعة الاستجابة للأوضاع في السودان ودعم الأمن والسلام
  • 12عالم من جامعة أسوان ضمن أفضل 2% عالميًا هذا العام
  • المواصفات السعودية” تحصل على جائزتي تميز عالميتين في إدارة المشاريع
  • اللجنة الوزارية المكلفة من القمة العربية والإسلامية المشتركة غير العادية بشأن التطورات في قطاع غزة تعقد اجتماعاً مع الأمين العام للأمم المتحدة في نيويورك