افتتح اللواء أشرف عطية محافظ أسوان فعاليات أسبوع الشباب بعنوان " تمكين الشباب من أجل مستقبل أخضر " الذى يأتى متواكباً مع الاحتفال باليوم العالمى للشباب وتنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى بإعلان محافظة أسوان عاصمة للشباب والاقتصاد والثقافة الإفريقية ، وتحت رعاية الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء.

 

تعليم أسوان: بدء الاختبارات الإلكترونية للطلاب المتقدمين لمدارس المتفوقين في التكنولوجيا عمل أسوان تتابع الدورة التدريبية علي مهنة التسويق الإلكتروني للشباب أسبوع الشباب 

حضر الفعاليات الدكتورة ماجى نصيف المدير التنفيذى لهيئة فولبرايت مصر ، والدكتور أيمن عثمان رئيس جامعة أسوان ، والدكتورة غادة أبو زيد نائب المحافظ ، والمهندسة فاطمة إبراهيم السكرتير العام ، وأيضاً الدكتورة حنان الجندى المدير التنفيذى لمؤسسة أم حبيبة ، بالإضافة إلى مستشارى وأعضاء ومدربى وخريجى هيئة فولبرايت، والقيادات التنفيذية والدينية والجامعية والأكاديمية والمجتمعية. 

وشهدت الفعاليات أولى ثمار أسبوع الشباب بعرض مقترح بإنشاء فرع لهيئة فولبرايت فى مقر جامعة أسوان ، ليكون مرجعية علمية لتعريف الشباب بكيفية الحصول على المنح الدراسية والبرامج التدريبية المتنوعة. 

أوقاف أسوان تنظم قوافل دينية ودعوية بالقرى والنجوع أسوان .. افتتاح مسجد الإيمان بإدفو بتكلفة 5.5 مليون جنيه سلسلة فعاليات 

وأكد اللواء أشرف عطية أنه سيتم التنسيق مع الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالى والبحث العلمى لتحويل هذا المقترح لواقع فعلى لتحقيق الإستفادة المثلى لأبناء المحافظة من الدعم الكبير الذى تقدمه هيئة فولبرايت مصر فى كافة المجالات ، مقدماً شكره للجهات المشاركة لتنظيم سلسلة متواصلة من الفعاليات الشبابية خلال أسبوع الشباب بما يعكس حرص الدولة المصرية فى الجمهورية الجديدة على الاهتمام بعصب الأمة وقوتها. 

فيما قدمت الدكتورة ماجى نصيف شكرها لمحافظ أسوان لحرصه على تقديم كل أوجه الدعم لمواصلة هيئة فولبرايت لعملها فى أسوان للعام الثانى على التوالى ، وهو ما شجعنا ودفعنا لتقديم برنامج متكامل يتناغم مع رؤية المحافظ اللواء أشرف عطية لتحقيق مستقبل مشرق للشباب الأسوانى. 

وشهدت الفعاليات تكريم محافظ أسوان لبعض النماذج الشبابية التى جسدت قصص نجاح بارزة ، وهم فوزية حسن محمد ، والطالبة هاجر محمد إبراهيم ، والطالب مصطفى محمد عبد الغنى ، وكيرلس ويصا ثابت ، وأيضاً المهندس على محمد كمالى. 

كما شهدت الفعاليات عرض خريجى هيئة فولبرايت مصر لقصص النجاح التى سطروها ، وتعتبر نماذج تحفيزية وتشجيعية للشباب الأسوانى للإقتداء بهم فى حياتهم المستقبلية ، فضلاً عن تبادل الدروع بين محافظ أسوان ، ومدير الهيئة تعبيراً عن روح التعاون المثمر والبناء .

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أسوان محافظة أسوان اللواء أشرف عطية اخبار المحافظات هیئة فولبرایت أسبوع الشباب محافظ أسوان

إقرأ أيضاً:

فعاليات متنوعة في برامج صيف الرياضة بالظاهرة

تتواصل أنشطة وبرامج إدارة الثقافة والرياضة والشباب بمحافظة الظاهرة ضمن برنامج صيف الرياضة، وبالتعاون مع الأندية الرياضية بالمحافظة وأفراد المجتمع، حيث تهدف مراكز التدريب الرياضية إلى رفع اللياقة البدنية والصحية للأطفال والنشء وأيضا رفع المستوى الذهني، واستغلال أوقات الفراغ، كما تعطي فرصة الترفيه وممارسة الرياضة وبناء العلاقات الاجتماعية، بالإضافة إلى أنها تعد مجالا لاكتشاف الطلبة الموهوبين في المجالات الرياضية، وتستكمل المراكز التدريبية الرياضية في محافظة الظاهرة في جميع الولايات (عبري وينقل وضنك) أسبوعها الثالث منذ بدأ البرنامج.

من جانب آخر تسابق أبناء المحافظة للمشاركة في رياضة التزلج بالعجلات باعتبارها رياضية ممتعة ومثيرة وفي جميع الولايات من ولاية عبري وضنك وينقل، والتي تقام لمدة شهر بعدد ثلاث حصص تدريبية بالأسبوع.

بينما يواصل مركز التدريب في نادي ضنك لتعليم المشاركين رياضة كرة الطاولة بمشاركة عدد كبير من المشاركين من أبناء الولاية بعدد إجمالي يقارب 60 مشاركا. أما في مركز الشطرنج بولايتي عبري وينقل فيواصل تدريباته مع نخبة من المدربين حيث توزع المشاركون من أبناء المحافظة.

كما تم إقامة ثلاثة مراكز تدريب للياقة البدنية للنساء والتي توزعت بين نادي ضنك والمجمع الرياضي بعبري وجمعية المرأة العمانية بينقل. من جانب آخر تستهدف القوافل الرياضة القرى البعيدة عن مراكز الولاية الرياضية والمجمعات الرياضية.

وتم إقامة القافلة الرياضية بفريق ظاهر الفوارس بولاية ينقل من خلال تنظيم مجموعة من الفعاليات مثل لعبة الطاولة والشطرنج ومسير للمشي وسباق الدراجات الهوائية ومسابقة ترفيهية رياضية ومسابقات ثقافية وغيرها من المسابقات الأخرى، كما شارك فريق دوت بولاية ضنك ونفذوا العديد من الفعاليات والمسابقات الرياضية والثقافية والاجتماعية.

وفي جانب المبادرات المجتمعية الصحية، فقد تم إقامة محاضرة توعوية بعنوان "أهداف ذكية للتغذية السليمة" والتي هدفت إلى توعية المجتمع بأهمية التغذية للحفاظ على الصحة العامة للجسم.

وحول هذه الفعاليات قال رئيس فريق عبري لرياضات التزلج سالم بن راشد الإسماعيلي: تعد دعوة إدارة الثقافة والرياضة والشباب بمحافظة الظاهرة لمشاركة الفريق في تدريب الناشئة خطوة جميلة ومقدرة وهي الأولى للمجمع الشبابي بولاية عبري بأن يشارك فريق عبري لرياضات التزلج في برامج الفعاليات الصيفية، وتسهم هذه الخطوة في تعزيز قدرات الشباب من الهواة وتمكينهم من رياضة التزلج على العجلات بالإضافة إلى استغلال وقت فراغهم في شيء مفيد صحيا وذهنيا وكذلك صقل مواهبهم الرياضية، وتعد رياضة التزلج حديثة في المجتمع إلا أنها أخذت في الانتشار بين الشباب نظرا لأنها تجمع بين الرياضة والترفيه، ويمكن للشباب ممارستها في أي وقت في الأماكن المهيئة والظروف الملائمة لأدائها وهي رياضة تمارس جماعيا وفرديا، ونقدم الشكر لإدارة الثقافة والرياضة والشباب بمحافظة الظاهرة على نجاح برامجها المتنوعة التي أعطت الشباب حرية الاختيار فيما يناسبهم من رياضات والتي غطت كافة أنواعها وأتاحت الفرصة للفريق للتعريف بهذه الرياضة الشيقة.

مقالات مشابهة

  • كيفية حجز تذاكر فعاليات مهرجان العلمين
  • الليلة.. محمد منير يفتتح فعاليات مهرجان العلمين 2024
  • المنتخب اليمني للشباب يفتتح مشواره في بطولة غرب آسيا لكرة السلة بمواجهة العراق
  • انطلاق فعاليات مهرجان “أهالينا الصيفي” بالشرقية (صور)
  • السبت.. قصور الثقافة تطلق أسبوعًا ثقافيًا للشباب في "أبو زنيمة"
  • خطوات حجز تذاكر مهرجان العلمين 2024
  • بأقوى الفعاليات الفنية والرياضية.. انطلاق مهرجان العلمين غدًا
  • محافظ دمياط يستعرض مشروعات الشباب والرياضة
  • ثقافة الشرقية: إنطلاق غدًا فعاليات مهرجان «أهالينا الصيفي» بههيا
  • فعاليات متنوعة في برامج صيف الرياضة بالظاهرة