أصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، خطابًا مهمًا للمديريات التعليمية، بالموافقة على الاستعانة بعدد 50 ألف معلم من غير المعينين بوزارة التربية والتعليم على مستوى جميع مديريات التربية والتعليم بالمحافظات، وذلك لمرحلة التعليم الأساسي بقيمة 50 جنيها للحصة الواحدة بحد أقصى 20 حصة أسبوعيا للمعلم.

50 جنيها بالحصة.

. الاستعانة بمعلمين غير معينين 

وأكدت وزارة التربية والتعليم، في بيان، اليوم الأحد، ضرورة الالتزام بالحد الأقصى للعدد المستعان بهم من غير المعينين بوزارة التربية والتعليم والمحدد للمديرية، وإعداد كشف بحد أقصى يوم 10 من كل شهر موضح به أسماء ومستحقات المعلمين الذين تم الاستعانة بهم وموافاة وزارة المالية الإدارة المركزية للتعليم والبحث العلمي بهذا الكشف شهريا.

وأضافت: «بناء على التنسيق الذي تم مع وزارة المالية الإدارة المركزية للتعليم والبحث العلمي، سيتم سداد مستحقات المعلمين الذين تم الاستعانة بهم يوم 28 من كل شهر، وفي حالة وجود أي معوقات أو تعثر في السداد في التوقيتات المحددة يتم التواصل (فورًا) مع الإدارة المركزية للشئون المالية بديوان عام الوزارة».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التعليم وزير التربية والتعليم العمل بنظام الحصة العمل بالحصة وزارة التربیة والتعلیم

إقرأ أيضاً:

حقيقة إضافة التربية الدينية للمجموع.. هل صدر قرار من وزارة التعليم؟

مادة التربية الدينية من المواد غير مضافة للمجموع وفقا لآخر ما أعلن عنه في نظام الثانوية العامة الجديد 2024 وأيضا في المراحل الأساسية من التعليم «المرحلة الإبتدائية والإعدادية».

ولم تصدر وزارة التربية والتعليم، والتعليم الفني، حتى الآن، أي قرار بإضافة مادة التربية الدينية للمجموع من عدمه، سواء في المرحلة الثانوية أو في مراحل التعليم الأساسية.

الوزير يلتقي شيخ الأزهر والبابا تواضروس

في سياق متصل، التقى محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الشيخ أحمد الطيب والبابا تواضروس؛ من أجل الوقوف على الدراسات الخاصة بالأخلاق المشتركة في مادة التربية الدينية، وذلك للوقوف لمناقشة الدراسات التي يتم إجراؤها لإضافة مادة التربية الدينية للمواد المضافة للمجموع.

وأشار وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إلى الاتجاه نحو وضع منهج يضم القيم والمبادئ الدينية المشتركة ضمن مناهج التربية الدينية؛ بهدف ترسيخ تلك القيم في المجتمع.

دراسات لإدارج مادة التربية الدينية للمجموع

وأوضح وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه يتم إجراء دراسات الآن لإدراج مادة التربية الدينية للمواد المضافة للمجموع، مضيفًا أن الدولة ستطور التعليم بالإمكانيات المتاحة.

مقالات مشابهة

  • التعليم توافق على الاستعانة بـ50 ألف معلم من غير المعينين بالوزارة مقابل 50 جنيهًا للحصة
  • حقيقة إضافة التربية الدينية للمجموع.. هل صدر قرار من وزارة التعليم؟
  • وزير التربية والتعليم: مفيش مدرس هيخاف تاني من طالب
  • ويزر التعليم: 100 ألف فصل لحل أزمة كثافة التلاميذ.. و أزمة المعلمين قيد الانتهاء
  • وزير التعليم: نجحنا في القضاء على كثافة الفصول وهذا كان التحدي الأكبر لنا
  • وزير التعليم: سنحل مشكلة عجز المعلمين في المدارس بشكل نهائي خلال أيام
  • الصين تستعين بمدربي غريمتها اليابان لتطوير منتخبات الكرة للناشئين
  • وزارة التربية والتعليم تبحث سبل تعزيز التعاون في المجال التعليمي مع جمهورية روسيا الاتحادية
  • قرار عاجل من وزير التعليم بشأن بمنح 307 آلاف معلم شهادة الصلاحية للترقى