طقس العرب: رياح قوية وعواصف ترابية شملت محافظة الطفيلة

أفاد موقع طقس العرب بتطور سحب ركامية رعدية في أجزاء مختلفة من شرق وجنوب الأردن، وتنشط الرياح الهابطة المثيرة للأتربة والغبار.

وهبت رياح قوية وعواصف ترابية شملت محافظة الطفيلة، بحسب موقع طقس العرب.

وتوقع طقس العرب خلال ساعات ليل السبت وليل الأحد أن يطرأ ارتفاع كبير وملموس على درجات الحرارة مُقارنة بالليالي الماضية، ليصبح الطقس حارّاً نسبيّاً بوجه عام، وترتفع نسب الرطوبة السطحية بشكلٍ لافت، ما يزيد الشعور بالحرارة ويسبب الضيق والانزعاج بشكلٍ عام.

 

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: طقس العرب طقس العرب

إقرأ أيضاً:

وفد من زيمبابوي يتفقد أبرز معالم العاصمة الإدارية

استقبلت شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية وفد شركة (Smartsubrub) الزيمبابوية برئاسة نويل تينداي رئيس مجلس الإدارة وبيتر أنتوني مدير قطاع التمويل وفريق من المهندسين والاستشاريين يرافقهم شيبا شومبياوندا سفير جمهورية زيمبابوي بالقاهرة وذلك ضمن برنامج زيارتهم للعاصمة الإدارية الجديدة بغرض الاستعانة والاستفادة من المشروع والخبرات المكتسبة أثناء التنفيذ مع تقديم المساعدات اللازمة لإنشاء المدينة الذكية بمنطقة جبل "هامبدن" بزيمبابوي.

 

اشتملت الزيارة بحث أوجه التعاون الممكنة للمساهمة في انشاء المدينة الذكية بزيمبابوي من خلال العديد من المناقشات والمحاضرات ونقل المعرفة والخبرات المكتسبة والتي شملت التعرف على أسلوب تنفيذ وتشغيل وإدارة العاصمة الإدارية باستخدام التكنولوجيات المختلفة وزيارة مراكز التحكم والسيطرة ومراكز البيانات بالإضافة الي التعرف على مشروعات البينة التحتية بما تشمله من كهرباء وطاقة متجددة ومياه واسس البناء الأخضر والهوية البصرية وأسلوب التعامل مع المطورين وأسلوب تعظيم العائد والربحية وذلك بمشاركة فريق من المهندسين المعماريين والمتخصصين في شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية.

كان على رأس المستقبلين للوفد الزائر المهندس خالد عباس رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب وقيادات الشركة، هذا وقد أعرب الوفد عن اعجابه الشديد بحجم الإنجازات الكبيرة التي تحققت في العاصمة الإدارية في زمن قياسي، وبمخرجات النهضة العمرانية المصرية، التي يطمحون في الاستفادة منها، ونقل التجربة المصرية لبلدهم.

كما شملت الزيارة جولة تعريفية لأبرز وأبرز المعالم والتي شملت محطات الكهرباء والتبريد المركزي والحي الحكومي وكاتدرائية ميلاد المسيح، وساحة الشعب، ومدينة الفنون والثقافة.

جدير بالذكر أن شركة (SmartSubrub) إحدى الشركات المنشأة بهدف التطوير العمراني للمدينة الذكية بجمهورية زيمبابوي وتأتي الزيارة في إطار سلسلة من الزيارات التي تستضيفها شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية من مختلف دول العالم للاستفادة من خبراتها في بناء مشروع العاصمة الإدارية، ولتعزيز العلاقات الثنائية، وحرص القيادة السياسية في مصر على تعزيز التعاون مع دول القارة والمساهمة في تطوير المشروعات التنموية بها.

مقالات مشابهة

  • وفد من زيمبابوي يتفقد أبرز معالم العاصمة الإدارية
  • طقس مكة المكرمة.. تنبيه من رياح شديدة تستمر حتى هذا التوقيت
  • الأرصاد: عوالق ترابية في 3 مناطق خلال الساعات القادمة
  • العراق يخسر من البحرين ويلاقي الأردن غداً ببطولة العرب للكرة الطائرة
  • العرب وحزب بارزاني يؤكدان حضورهما في اجتماع مجلس كركوك ليوم غد
  • أمطار رعدية ورياح قوية في هذه الولايات
  • طقس الأربعاء: أجواء حارة تعم أنحاء المملكة.. وسحب ممطرة ورياح مثيرة للأتربة ببعض المناطق
  • أجواء حارة لشديد الحرارة وتوقعات بتكون سحب رعدية ممطرة.. حالة الطقس بالسعودية
  • طقس المملكة الثلاثاء.. نشاط للرياح المثيرة للأتربة والغبار وسحب رعدية ممطرة
  • حالة الطقس.. عوالق ترابية تحد من مدى الرؤية الأفقية على هذه الأماكن