تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الدكتور حسام هزاع، عضو الاتحاد المصري للغرف السياحية، إنّ الدولة المصرية بذلت جهود كثيرة للنهوض بالسياحة وزيادة أعداد السائحين من خلال جهود هيئة تنشيط السياحة ووزارة السياحة، موضحا أنّ مصر لديها أجنحة مميزة على الطراز الفرعوني في كل المعارض الدولية، كما أنّ افتتاح المتحف المصري الكبير سيساهم بشكل أساسي في جذب مزيد من السائحين وتسليط الأضواء على مصر.

وأضاف «هزاع»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «هذا الصباح»، عبر فضائية «إكسترا نيوز»، أن الدولة المصرية بذلت جهود كثيرة للنهوض بالسياحة وزيادة أعداد السائحين من خلال جهود هيئة تنشيط السياحة الذي يمر بمختلف المحافظات مثل البحر الأحمر وجنوب سيناء والأقصر وأسوان والقاهرة وبأسعار مناسبة وأقل ثمنا من الطيران المنتظم، ما يساهم في زيادة عدد المقاعد السياحية، مشيرا إلى أنّ الدولة تهتم أيضا بزيادة أعداد الغرف الفندقية بكافة الأماكن السياحية، إذ إنّ أعداد الغرف الفندقية بلغت حوالي 240 ألف غرفة، من ضمنهم غرف كانت قائمة وجرى تجديدها.

وأردف، أنّ الدولة ممثلة في رئيس الوزراء أطلقت مبادرة بقيمة 50 مليار جنيه، بهدف زيادة عدد الغرف الفندقية لتمويل رجال الأعمال وتوفير القروض لهم وتسهيل كافة الإجراءات، لافتا إلى أنّ هناك تسهيلات خاصة بالسائحين مثل تسهيل الحصول على التأشيرة إلكترونيا «أونلاين» من دول مختلفة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: وزارة السياحة افتتاح المتحف المصري الكبير هيئة تنشيط السياحة الغرف السياحية

إقرأ أيضاً:

“السياحة”: نمو أعداد السياح الوافدين للمملكة لأغراض الترفيه بنسبة 656%

بالتزامن مع يوم السياحة العالمي، أعلنت وزارة السياحة أن المملكة العربية السعودية استقبلت خلال الفترة من يناير حتى نهاية شهر يوليو من العام الحالي (2024م) 17.5 مليون سائح وافد من الخارج، بزيادة تقدر بنسبة 10% مقارنةً بالفترة المماثلة من العام الماضي 2023م، وبزيادة بنسبة 73% مقارنةً بالفترة المماثلة من العام 2019م.
وأوضحت الوزارة أن عدد السياح الوافدين من الخارج لأغراض الترفيه والعطلات خلال الأشهر السبعة الأولى من العام الحالي بلغ 4.2 مليون سائح وافد من الخارج، بنسبة نمو تقدر بـ25% مقارنةً بالفترة المماثلة من العام الماضي 2023م، ونسبة نمو تقدر بـ656% مقارنةً بالفترة المماثلة من العام 2019م.
وتبرهن القفزات التي يشهدها القطاع السياحي في المملكة على فاعلية وكفاءة الاستراتيجيات والخطط التي أقرتها المملكة لبناء قطاع سياحي مستدام وفقًا لرؤية المملكة 2030، حيث حققت المملكة مستهدف الوصول إلى 100 مليون سائح خلال العام الماضي 2023م قبل سبع سنوات من الموعد المحدد.
ونجحت المملكة في تعزيز مكانتها كوجهة سياحية عالمية، حيث تصدرت قائمة الأمم المتحدة في نسبة نمو عدد السياح الدوليين خلال العام الماضي 2023م، متصدرة قائمة دول مجموعة العشرين في مؤشري نسبة نمو عدد السياح الدوليين ونسبة نمو إيرادات السياحة الدولية وفقًا لأحدث تقرير صادر عن الأمم المتحدة للسياحة “تقرير باروميتر السياحة العالمية لشهر سبتمبر 2024م”.

مقالات مشابهة

  • “السياحة”: نمو أعداد السياح الوافدين للمملكة لأغراض الترفيه بنسبة 656%
  • نفاذ الفئة الأولى والثانية من تذاكر حفل أنغام بالمتحف المصري الكبير
  • لتحقيق الاستدامة وترشيد الاستهلاك.. شراكة استراتيجية بين المتحف المصري الكبير و«شنايدر إلكتريك»
  • «الغرف السياحية»: الدولة تسهل الحصول على التأشيرة الإلكترونية لـ160دولة
  • عاجل.. «الغرف السياحية»: لا تغيير في مواعيد عمل المطاعم والمنشآت خلال الشتاء
  • أسعار حفل أنغام في المتحف المصري الكبير الشهر المقبل
  • المتحف المصري الكبير يعلن عن مسابقة طوابع.. جوائز تصل إلى 25 ألف جنيه
  • شراكة استراتيجية بين المتحف المصري الكبير وشنايدر إلكتريك لتحقيق الاستدامة وكفاءة الطاقة
  • الغرف السياحية: جميع رحلات العمرة في شهري سبتمبر وأكتوبر منقولة جوا