روسيا – ذكرت صحيفة “فيدوموستي” أن مصارف “سبيربنك” و”ألفا بنك” و”تي-بنك” الروسية، وقعت مذكرة تعاون لاستحداث اتحاد هدفه تطوير أساليب دفع إلكترونية جديدة.

وجاء في بيان مشترك صادر عن المصارف:”الهدف من المذكرة هو إنشاء اتحاد لتطوير حلول دفع جديدة، أولها استحداث رمز QR موحد.. رمز الاستجابة السريع الموحد يمنح العملاء حلا للدفع عبر تقنية الـ QR، كما تبقى للعملاء حرية اختيار صيغة الدفع ضمن البرامج التي توفرها لهم المصارف التي يتعاملون معها، أما بالنسبة للبنوك نفسها، فإن الاتصال من خلال رمز QR واحد سيؤمن لهم وصولا متساويا إلى البنية التحتية للدفع، والحفاظ على أساليب الدفع التي تؤمن لهم الأرباح”.

وسيكون الأساس لتطوير رمز QR موحد للبنوك المذكورة هو تقنية MultiQR، التي يستخدمها 18 بنكا روسيا، إذ ستسمح شركة Sber الروسية لاتحاد المصارف الجديد بإدارة وتطوير تقنية MultiQR بشكل مستقل.

وأشار البيان إلى أن “الهدف من الاتحاد المصرفي الجديد هو استخدام الخبرة المتراكمة لتطوير ابتكارات الدفع، والحفاظ على المنافسة في السوق، وأن العمل المشترك بين البنوك سيسمح بإنشاء أدوات دفع عالية التقنية توفر تجربة عالية الجودة للعملاء وتعزز مكانة روسيا في صناعة التكنولوجيا المالية العالمية”.

المصدر: فيدوموستي

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

الناتو يعتزم إنشاء قيادة جديدة قرب حدود روسيا

قال أنتي هاكينن وزير الدفاع الفنلندي، اليوم الجمعة، إن حلف شمال الأطلسي (الناتو) سينشئ مقرا لقيادة برية جديدة في فنلندا بالقرب من الحدود الروسية العام المقبل، ستكون مكلفة بقيادة عمليات القوة البرية للحلف في شمال أوروبا في حالة نشوب نزاع عسكري.
وانضمت فنلندا إلى حلف شمال الأطلسي العام الماضي، بعد الغزو الواسع الذي شنته روسيا المجاورة على أوكرانيا عام 2022.

أنتي هاكينن وزير الدفاع الفنلندي أخبار ذات صلة ارتفاع غير مسبوق لحرارة مياه البحر في فنلندا زيلينسكي: لم نحصل على موافقة لاستخدام أسلحة بعيدة المدى

وقال الوزير هاكينن، في متابعة لإعلان سابق أصدره في يونيو الماضي "قررت هذا الصباح أننا سنقترح على حلف شمال الأطلسي إنشاء القيادة بالاشتراك مع مقر الجيش في ميكيلي".
سيعمل المقر تحت قيادة قوة "نورفولك" المشتركة التابعة للحلف ومقرها الولايات المتحدة وبالاشتراك مع قيادة القوة البرية الفنلندية التي تتمركز بالفعل في "ميكيلي" على بعد ساعتين بالسيارة من الحدود الفنلندية الروسية.

قائد الجيش الفنلندي اللفتنانت جنرال باسي فاليماكي

وقال هاكينن، في مؤتمر صحفي، إن القيادة ستحظى في البداية بميزانية سنوية قدرها 8.5 مليون يورو (9.5 مليون دولار أميركي).

المصدر: رويترز

مقالات مشابهة

  • العرفي؛ المحافظ الجديد مُطّلع ويعلم خبايا السوق الموازي والاعتمادات والشركات التي تتعامل مع المركزي
  • روسيا: الدفاعات الجوية تسقط 125 طائرة مسيرة أوكرانية فوق عدة مناطق روسية
  • روسيا تدين بشدة الاعتداءات الصهيونية التي تنتهك سيادة لبنان
  • أزمة جديدة تضرب الجيش الأوكراني في الحرب مع روسيا
  • روسيا تعلن حصيلة جديدة لقتلى قوات كييف في كورسك
  • الناتو يعتزم إنشاء قيادة جديدة قرب حدود روسيا
  • صدور العدد الجديد من مجلة التراث العربي عن اتحاد الكتاب العرب
  • روسيا تختبر غواصة جديدة حاملة للصواريخ المجنحة
  • وزير السياحة يشهد إطلاق تأسيس شركة جديدة للتنمية السياحية لتطوير الخدمات ببعض نقاط مسار العائلة المقدسة