بوابة الفجر:
2024-09-29@10:22:14 GMT

ميزات إمكانية الوصول في iOS 18: "إشارات حركة المركبة"

تاريخ النشر: 29th, September 2024 GMT

في نظام التشغيل iOS 18، قدمت شركة آبل مجموعة جديدة من ميزات إمكانية الوصول، من أبرزها ميزة "إشارات حركة المركبة" (Vehicle Motion Cues). 

تهدف هذه الميزة إلى تقليل دوار الحركة الذي قد يعاني منه المستخدمون أثناء استخدام هواتفهم في السيارات أو القطارات أو أي مركبة أخرى.

ما هو دوار الحركة؟

دوار الحركة يحدث عندما يشعر الشخص بعدم التوافق بين ما تراه العين وما يشعر به الجسم.

هذا التناقض يمكن أن يجعل استخدام الهواتف الذكية أثناء الحركة غير مريح، مما يؤدي إلى شعور بالدوار أو الغثيان.

تسعى آبل إلى معالجة هذه المشكلة من خلال "إشارات حركة المركبة".

كيفية عمل ميزة "إشارات حركة المركبة"التقنية المستخدمة

تستخدم الميزة نقاطًا متحركة على حواف الشاشة تتماشى مع حركة المركبة، مما يساعد في تقليل التناقض الحسي دون التأثير على المحتوى الرئيسي المعروض. 

تعتمد هذه الميزة على أجهزة الاستشعار المدمجة في آيفون وآيباد لاكتشاف حركة المركبة وتعديل العرض وفقًا لذلك.

تشغيل الميزة

يمكن تشغيل "إشارات حركة المركبة" تلقائيًا أو يدويًا عبر مركز التحكم في الأجهزة.

خطوات تفعيل ميزة "إشارات حركة المركبة" في iOS 18 وiPadOS 18من تطبيق الإعداداتافتح تطبيق الإعدادات على آيفون أو آيباد.اختر إمكانية الوصول (Accessibility).ثم انتقل إلى الحركة (Motion).اختر إظهار إشارات حركة المركبة (Show Vehicle Motion Cues) وقم بتشغيلها أو ضبطها على الوضع التلقائي.من مركز التحكمافتح مركز التحكم عن طريق السحب من الزاوية العلوية اليمنى.اضغط مطولًا على مساحة فارغة للدخول إلى وضع التخصيص.اختر إضافة عنصر تحكم (Add a Control) وابحث عن قسم إمكانية الوصول المتعلقة بالرؤية (Vision Accessibility).أضف إشارات حركة المركبة (Vehicle Motion Cues).بعد الإضافة، يمكنك التحكم في تشغيل الميزة عبر مركز التحكم واختيار تشغيل أو فقط في السيارة.فوائد الميزة

تساعد هذه الميزة في تقليل دوار الحركة مع الحفاظ على تجربة استخدام سلسة للأجهزة المحمولة أثناء التنقل. وبذلك، توفر آبل لمستخدميها طريقة جديدة للاستمتاع بالتقنية دون القلق من الأعراض السلبية المرتبطة بالحركة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: إمکانیة الوصول دوار الحرکة مرکز التحکم

إقرأ أيضاً:

شهداء الحركة الرياضية .. الحلقة الثالثة (شادي أبو العراج)

غزة - صفا

تستعرض وكالة الصحافة الفلسطينية "صفا" بشكل يومي وعبر سلسلة من الحلقات المتتالية سيرة أحد شهداء الحركة الرياضية في الوطن، حيث استشهد المئات منهم منذ السابع من شهر أكتوبر الماضي "طوفان الأقصى"، وفي الحلقة الثالثة من هذه السلسلة نتناول سيرة الشهيد شادي فايز حماد أبو العراج.

ولد في مدينة خانيونس جنوبي قطاع غزة يوم العاشر من مايو لعام 1988م. درس الثانوية العامة في مدرسة هارون الرشيد الثانوية. بدأ حياته الرياضية في الساحات الشعبية، والمساجد، والمدارس، والبطولات الرمضانية. لعب في صفوف نادي خدمات خانيونس كحارس مرمى في الدرجة الأولى، والممتازة لأكثر من 15 عاماً. انتقل على سبيل الإعارة لنادي نماء في الدرجة الأولى. لعب في صفوف نادي الصداقة بالدرجة الممتازة. انتقل لصفوف نادي شباب خانيونس عام 2021م. انضم لصفوف المنتخب الوطني الفلسطيني لكرة القدم الشاطئية بقيادة المدرب سامي سالم. استشهد يوم السبت 13 يوليو 2024م في مجزرة المواصي بمدينة خانيونس، بعدما كان يسعف الجرحى ليستهدف المكان بصاروخ آخر، وراح ضحية المجزرة في حينه 93 شهيدًا.

مقالات مشابهة

  • 10 توصيات لدعم الأطفال المصابين باضطراب فرط الحركة
  • ‏مسؤول أميركي لـCNN: ترى إمكانية توغل بري إسرائيلي محدود في لبنان
  • مسؤول أميركي لـCNN: #الولايات_المتحدة ترى إمكانية توغل بري محدود في لبنان مع قيام الجيش الإسرائيلي بتحريك قواته إلى الحدود
  • 45 يوما تكشف الواقع الوحشي على كوكب المريخ.. إمكانية الحياة عليه في هذا الموعد
  • البيت الأبيض: إسرائيل أطلعت مسؤولين أمريكيين على إمكانية تنفيذ عملية برية بجنوب لبنان
  • شهداء الحركة الرياضية .. الحلقة الثالثة (شادي أبو العراج)
  • 22 مخالفة مرورية في الإمارات يترتب عليها حجز المركبة.. تعرف إليها
  • شرطة أبوظبي تعلن تخفيض السرعات إلى 80 كم على عدة طرق
  • تشغيل الشبكة الموسمية لخدمات النقل البحري في دبي