تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

عقد المهندس أيمن عطية، محافظ القليوبية، اجتماعًا لمتابعة سير العمل في المرحلة الثانية من المشروع القومي "حياة كريمة"، والذي يستهدف تطوير البنية التحتية في عدد من المدن بالمحافظة، وعلى رأسها قليوب والخانكة وطوخ.

ناقش الاجتماع مشروعات الصرف الصحي المطلوب تنفيذها بالثلاث مدن التي دخلت تحت مظلة مبادرة حياه كريمة وذلم لتذليل العقبات وانهاء الموافقات اللازمة لبدء تلك المشروعات حيث ناقش الاجتماع سرعه استخراج موافقة وزير الزراعه لإنشاء 4 محطات صرف صحي في مدينة طوخ وهي محطة صرف صحي الحسانيه و كفر الحصافة ومنصورة نامول وكفر الحصافة وقبلي مشتهر والمحطة الفرعية لشرق الطريق السريع والتي تم الحصول علي موافقة مجلس الوزراء لها بالاضافة إلى إنشاء محطة مياه سيتم إنشائها ببرشوم، ووجه المحافظ بالسير في إجراءات موافقة الزراعة أيضا.

أما بمدينة قليوب فجاري استخراج التراخيص لإنشاء المحطة الفرعيه لسنديون وكفر السبيل وقرية السد وزاوية النجار حيث وجه المحافظ بسرعه التنسيق مع الجهات المعنية في مجالس المدن والجهاز التنفيذي ووزارة الزراعة.

وفي مدينة الخانكة جرى التنسيق لبدء تنفيذ محطات صرف صحي التين والنبراوي وسيدي فارس ومحطة الأمل ( عرب العليقات) والصفا والياس وشاهين.

ويهدف هذا المشروع الضخم إلى تحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين في المناطق الريفية، مع التركيز بشكل خاص على تطوير شبكات الصرف الصحي.

يأتي هذا الاجتماع في إطار حرص المحافظة على متابعة تنفيذ المشروع وفق الجدول الزمني المحدد، والتأكد من تحقيق أهدافه المرجوة.

وأكد المحافظ خلال الاجتماع على أهمية هذا المشروع في تحسين جودة حياة المواطنين، مشيرًا إلى أن تطوير البنية التحتية يساهم في جذب الاستثمارات وفتح فرص عمل جديدة للشباب.

كما شدد على ضرورة تضافر الجهود بين جميع الجهات المعنية لضمان نجاح هذا المشروع.

جاء الاجتماع بحضور كل من الدكتوره إيمان ريان نائب المحافظ، واللواء ايهاب سراج الدين السكرتير العام والدكتور محمد فوزي معاون المحافظ، والمهندس خالد عبد العزيز رئيس الجهاز التنفيذي لشركه المياه والصرف الصحي.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: المبادرة الرئاسية حياة كريمة المهندس أيمن عطية شبكات الصرف الصحي مبادرة حياة كريمة مبادرة الرئاسية حياة كريمة

إقرأ أيضاً:

محافظ الفيوم يوجه بتسريع تنفيذ توسعات مشروع الصرف الصحي بالقرى

كلف الدكتور أحمد الأنصاري، محافظ الفيوم، المسؤولين عن تنفيذ توسعات مشروع الصرف الصحي بعدد من قرى المحافظة، والممول من "القرض الأوروبي"، بتسريع وتيرة العمل في تنفيذ المحطات والشبكات وفقًا للجداول الزمنية المحددة، لضمان الانتهاء من المشروع في المواعيد المقررة، وجاء ذلك خلال اجتماع موسع عُقد بديوان المحافظة، لمتابعة تقدم الأعمال ومناقشة الحلول اللازمة لتجاوز العقبات التي تعترض التنفيذ.

نجاح أول عملية قلب مفتوح بمستشفى طامية المركزي: إنجاز طبي جديد بمحافظة الفيوم محافظ الفيوم يشدد على إنهاء ملفات التصالح والتقنين خلال المدة المقررة

القيادات المشاركة في الاجتماع
حضر الاجتماع الدكتور محمد التوني، نائب المحافظ، وأحمد شاكر، سكرتير عام المحافظة المساعد، والمهندس محمد عبدالجليل، رئيس شركة الفيوم لمياه الشرب والصرف الصحي، بالإضافة إلى عدد من المسؤولين الآخرين، وخلال الاجتماع استعرض المهندس النجار خطة العمل، والعوائق التي تواجه تنفيذ بعض الأعمال في القرى المستهدفة. هذا وقد وجه المحافظ بضرورة التنسيق الكامل بين كافة القطاعات والجهات المعنية لتجاوز أي عقبات، مع التأكيد على تسريع تنفيذ المشروع بما يتماشى مع الجداول الزمنية.

محافظ الفيوم يتابع أعمال تنفيذ برنامج توسعات الصرف الصحي محافظ الفيوم يتابع انتظام العملية التعليمية ويتفقد أعمال رفع كفاءة عدد من المدارس

المشروع بالتوازي مع مبادرة "حياة كريمة"
وأشار الأنصاري إلى أن هذا المشروع يتم بالتوازي مع مشروعات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" التي تُنفذ في مركزي إطسا ويوسف الصديق، بهدف تحسين التوازن البيئي لبحيرة قارون وجودة المياه المتدفقة إليها، وتطوير البنية التحتية للصرف الصحي في المنطقة.

محافظ الفيوم: مبادرة المشروعات الخضراء الذكية تعكس جهود الدولة المصرية للتعامل مع البعد البيئي والتغيرات المناخية تعليم الفيوم تشارك في تفعيل المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان 2024"

تفاصيل مشروع توسعات الصرف الصحي
يشمل مشروع توسعات الصرف الصحي في محافظة الفيوم تنفيذ شبكات في 56 قرية وعزبة، بإجمالي 500 كم من خطوط الانحدار و150 كم من خطوط الطرد، بالإضافة إلى 48 محطة رفع بقدرات مختلفة. كما يشمل المشروع إنشاء 8 محطات لمعالجة مياه الصرف الصحي بتكنولوجيا حديثة، بسعة إجمالية تصل إلى 105 آلاف متر مكعب/يوم، وبتكلفة 300 مليون يورو، بتمويل من بنك الاستثمار الأوروبي وبنك التنمية وإعادة الإعمار بالاتحاد الأوروبي. من المقرر الانتهاء من المشروع في نهاية عام 2026.

مقالات مشابهة

  • محافظ القليوبية: إنهاء الموافقات لبدء مشروعات الصرف ضمن «حياة كريمة 2»
  • محافظ القليوبية يتابع مشروعات الصرف الصحي ضمن المبادرة الرئاسية حياة كريمة
  • محافظ القليوبية: تطوير البنية التحتية في عدد من المدن تشمل قليوب والخانكة وطوخ
  • محافظ الفيوم يوجه بتسريع تنفيذ توسعات مشروع الصرف الصحي بالقرى
  • محافظ الفيوم يتابع أعمال تنفيذ برنامج توسعات الصرف الصحي
  • محافظ الفيوم يتابع أعمال تنفيذ برنامج توسعات الصرف الصحي بعددٍ من القرى
  • محافظ القليوبية يتابع أعمال مبادرة حياة كريمة بشبين القناطر
  • محافظ القليوبية يناقش استعدادات المرحلة الثانية بمبادرة «حياة كريمة»
  • محافظ الجيزة: 3 مشروعات لمعالجة ورفع الصرف الصحي لدعم القرى المحرومة بأطفيح