في إطار المبادرة الرئاسية « بداية جديدة لبناء الإنسان» وتحت رعاية الدكتورة مايا مرسي وزيرة التضامن الاجتماعي، تم افتتاح «دار الهدية للمسنين» بمحافظة الإسكندرية، والتي تم تطويرها كمرحلة أولى ضمن خطة التطوير التي تنفذها مؤسسة أجاويد الخير للتنمية المسند لها المشروع.

وشملت عملية التطوير الخدمات المقدمة من النواحي الصحية والاجتماعية والنفسية والترفيهية، ويأتي هذا في إطار دعم التعاون بين الوزارة والقطاع الأهلي في ظل اهتمام الدولة المصرية بكبار السن والعمل علي توفير احتياجاتهم وإدماجهم مرة أخرى في المجتمع.

وأكد الدكتور وائل عبد العزيز رئيس الإدارة المركزية للرعاية الاجتماعية أن سعة الدار تبلغ 28 مستفيدًا، ويستفيد من خدماتها في الوقت الحالي 18مسنة، مشيرًا إلى أن الوزارة تعمل على تعزيز الخدمات المقدمة لكبار السن، حيث تتعدد الخدمات التي تقدمها الوزارة لكبار السن، من خلال دور المسنين والبالغ عددها 172 دار على مستوى 22 محافظة، و191 ناديا للمسنين على مستوى الجمهورية، و27 وحدة علاج طبيعي و26 مركز خدمات لكبار السن.

وأشار إلى أن الوزارة توفر خدمات مرافق المسن، والتي تستهدف تقديم الرعاية الشاملة اليومية للمسن ومساعدته في أداء وظائفه ومهاراته الحياتية والحفاظ على الترابط والتماسك الأسري من خلال تقديم الرعاية المنزلية.

اقرأ أيضاًالتضامن ومنظمة العمل الدولية تبحثان التعاون في الملفات المتعلقة بالتشغيل والعمالة غير المنتظمة

براتب 10 آلاف جنيه.. «التضامن» تُعلن وظائف شاغرة في هذه التخصصات

التضامن تشارك في فعاليات معرض «سوق الدار» بالسعودية

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الاسكندرية مايا مرسي وزارة التضامن الاجتماعي

إقرأ أيضاً:

تعاون بين مديريتي الأوقاف والصحة بالإسكندرية لتنفيذ مبادرة “بداية جديدة لبناء الانسان"

شارك الشيخ سلامة عبدالرازق وكيل وزارة الأوقاف بالأسكندرية، مديرية الصحة فى توعية المواطنين بالقضايا السكانية والصحة الانجابية

وحرصت مديرية الصحة والسكان بالإسكندرية، على تكثيف التعاون بين جميع مؤسسات الدولة من أجل ضمان إتاحة الخدمات لكل فئات المجتمع ،وذلك في إطار مبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان.

يأتي ذلك في ضوء التعاون المثمر بين مديرية أوقاف الإسكندرية وجميع المؤسسات بالمحافظة.

وقالت الدكتورة غادة ندا، وكيل وزارة الصحة في الاسكندرية، أن هناك تعاون وتنسيق تام بين وزارتى الصحة والسكان والأوقاف، لنشر المعلومات الصحيحة فيما يخص الصحة الإنجابية في المجتمع، مشيرة إلى أنه في إطار هذا التوجه الحكومى المشترك جرى تنفيذ قوافل توعوية لاقامة عدد من الندوات التثقيفية والتوعوية في المساجد، في هذا الصدد حيث جرىاختيار 4 مساجد لتنفيذ الندوات.

وأوضحت أن الندوات التثقيفية والتوعوية عن الصحة الإنجابية وقضايا السكان، جرت في 4 مساجد هي مسجد الحق بمنطقة عبدالقادر بالعامرية، ومسجد الرحمن بمنطقة المنخفض ببرج العرب، ومسجد شرق المدينة، ومسجد عصر الإسلام لسيدي جابر،وحاضر في الندوات الدكتور عبدالرحمن طارق والدكتورة غادة فتحي، من ادارة الإعلام والتربية السكانية ولبنى عبدالمجيد واحلام الجندي، من ادارة تنظيم الأسرة مع الشيوخ من الأوقاف.

ولفتت إلى أنه تناولت الندوات حسن إختيار شريك الحياة وكيفية الاستفادة من مبادرة المشورة الأسرية وفحص ما قبل الزواج وأهمية المباعدة بين الولادات وتنظيم الأسرة وكذلك دور الرجل في الصحة الإنجابية كما تم تصحيح المعلومات عن الصحة الإنجابية والقضية السكانية وكيفية التغلب على التحديات الحالية من أجل تحسين جودة الحياة للمصريين، كما تم الرد على تساؤلات المواطنين وتصحيح المفاهيم المغلوطة.

ولفتت إلى أنه جاري التنسيق لعقد عدد من الندوات التوعوية الأخرى بمختلف المساجد بالمحافظة، خلال الأيام المقبل وفق خطة مشتركة للمديريتين.

مقالات مشابهة

  • «الصحة»: تقديم 91 مليون خدمة طبية ضمن مبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان
  • «التضامن» تفتتح دار مسنين في الإسكندرية ضمن مبادرة بداية جديدة
  • التضامن الاجتماعي تفتتح «دار الهدية للمسنين» في محافظة الإسكندرية
  • الإمارات.. وزارة المالية تطلق خدمات فورية عبر الذكاء الاصطناعي
  • التضامن: 548 هيئة تأهيلية لذوي الاعاقة استفاد منها 117 ألف خلال 2023
  • تعاون بين مديريتي الأوقاف والصحة بالإسكندرية لتنفيذ مبادرة “بداية جديدة لبناء الانسان"
  • مدير دور المسنين: آليات جديدة لكبار المسن لدمجهم بالمجتمع
  • مبادرة «بداية» تقدم 18 مليون خدمة مجانية خلال 10 أيام
  • العقبي: سيارات مأوى المشردين والأطفال تطوف الشوارع قريبًا