أعلنت نقابة الصحفيين، عن افتتاح صيدلية للتأمين الصحي بمقر نقابة النقابة يوم الأربعاء المقبل الموافق 2 أكتوبر، وذلك لخدمة أعضاء النقابة وأسرهم من المشتركين في التأمين الصحي بمحافظة القاهرة.

ويشارك في الافتتاح خالد البلشي نقيب الصحفيين، وجمال عبد الرحيم سكرتير عام النقابة والدكتور أحمد عطا رئيس فرع الهيئة العامة لللتأمين الصحي بالقاهرة، وأعضاء مجلس نقابة الصحفيين، وقيادات هيئة التأمين الصحي بفرع القاهرة.

وأكد محمد الجارحي عضو مجلس نقابة الصحفيين والمشرف على مشروع العلاج أن خطوة إنشاء صيدلية للتأمين الصحي لأول مرة داخل نقابة الصحفيين، تأتي كثمرة للتعاون المستمر والقوي مع الهيئة العامة للتأمين الصحي، والذي بدأ بافتتاح عيادة التأمين الصحي العام الماضي، وأشار إلى أنه سوف تعقبها خطوات أخرى لتسهيل اشتراك الصحفيين في التأمين الصحي.

ووجه "الجارحي" الشكر للدكتور محمد ضاحي رئيس الهيئة العامة للتأمين الصحي، والدكتور خالد موافي رئيس الشؤون الطبية بالهيئة، والدكتور أحمد عطا رئيس فرع التأمين الصحي بالقاهرة، والدكتور حسن يوسف مدير التموين الطبي بفرع القاهرة، على جهودهم لتشغيل الصيدلية وتسهيل كافة الصعوبات من أجل الانتهاء منها في وقت قياسي.

وتُعد صيدلية التأمين الصحي بنقابة الصحفيين أحدث الخدمات غير المسبوقة بالنقابة لتطوير مشروع علاج الصحفيين وأسرهم، بعد تشغيل العيادات الخارجية يوميًا منذ فبراير الماضي، وافتتاح معمل تحاليل بالنقابة، وتوفير منفذ لطلب واستلام الأدوية، والمبادرة الخاصة بتوفير نواقص الأدوية للصحفيين بالتعاون مع هيئة الدواء وصيدليات العزبي، بالإضافة إلى خدمة أقارب الصحفيين ضمن منظومة مشروع العلاج، وتوسيع شبكة التعاقدات الطبية وإعادة التعاقدات الملغاة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: نقابة الصحفیین التأمین الصحی للتأمین الصحی

إقرأ أيضاً:

5 إجراءات لتطوير التأمين الصحي في البحيرة

تفقدت الدكتورة جاكلين عازر، محافظ البحيرة، مبنى التأمين الصحي بأبو المطامير، الذي يضم قسم العلاج الطبيعي، كما تفقدت عيادة الأسنان التي تضم 3 أجهزة ووحدة الرمد. 

طلبات المواطنين في البحيرة

واستمعت محافظ البحيرة لطلبات المواطنين لتقييم الاحتياجات الصحية الضرورية بمبنى التأمين الصحي بمركز أبو المطامير، كما قررت اتخاذ عدد من الإجراءات العاجلة لتطوير ورفع كفاءة مبنى التأمين الصحي الشامل لتعزيز الخدمات الصحية المقدمة للمرضى، ومنها:

قرارات لتطوير التأمين الصحي 

- إنشاء لجنة عامة للتأمين الصحي بمركز أبو المطامير، مع تفعيل اللجنة الفرعية لتسهيل تقديم الخدمات الصحية وتقليل الأعباء على المرضي في الانتقال من أبو المطامير لدمنهور لإنهاء إجراءات اللجان الطبية.

- الموافقة على إنشاء قسم للسمعيات، والبدء في إنشاء قسم متخصص لعلاج الأورام واستكمال تجهيزات عيادة الأسنان لتقديم رعاية متكاملة للمرضى.

- التعاقد الفوري مع عدد من الأطباء الاستشاريين لتقديم أفضل رعاية صحية في مجالات متعددة، وضمان جودة الخدمات المقدمة للمواطنين.

- عمل لجان طبيه بالتأمين الصحي لخدمة مرضى الأورام والغسيل الكلوي بأبو المطامير وأبو حمص.

- الإعلان على الصفحة الرسمية باحتياجات وتخصصات التأمين الصحي بأبو المطامير.

وأشارت محافظ البحيرة إلى أن هذه الإجراءات تأتي في إطار التزام المحافظة بتلبية احتياجات المواطنين، وتطوير الخدمات الصحية في كافة عيادات التأمين الصحي بالمحافظة. 

وأكدت أن المحافظة تسعى بكل إمكانياتها لتحسين مستوي الرعاية الصحية المقدمة للمرضي بما يتماشى مع رؤية الدولة المصرية ومبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي «بداية» التي تهدف إلى بناء الإنسان المصري.

مقالات مشابهة

  • اليوم.. ندوة لمناقشة “ديوان خيالي” للشاعر الكبير جمال بخيت بنقابة الصحفيين
  • الأربعاء المقبل.. افتتاح صيدلية التأمين الصحي بنقابة الصحفيين
  • الاثنين.. القومي للسينما يعرض فيلم الطير المسافر" بليغ عاشق النغم" بنقابة الصحفيين
  • محافظ أسيوط يتفقد مستشفى المبرة للتأمين الصحي
  • الإثنين.. ندوة بنقابة الصحفيين لمناقشة كتاب "جولييت من غير روميو" لماهيتاب عبد الفتاح
  • لتلبية احتياجات المواطنين.. محافظ البحيرة: خطة تطوير شاملة للتأمين الصحي بأبوالمطامير
  • 5 إجراءات لتطوير التأمين الصحي في البحيرة
  • محافظ البحيرة :إنشاء لجنة عامة للتأمين الصحي بأبو المطامير
  • محافظ البحيرة تعلن خطة تطوير شاملة للتأمين الصحي بأبو المطامير