واصل الطيران الحربي الإسرائيلي شن غارات على مناطق واسعة من لبنان، مما أوقع قتلى بينهم مسعفون، الأحد، في وقت استأنف مقاتلو حزب الله إطلاق الصواريخ على إسرائيل.

اعلان

أكمل التصعيد الإسرائيلي في لبنان، الأحد، أسبوعه الأول، ولم تتوقف الغارات الجوية التي أدت إلى مقتل عدد من اللبنانيين اليوم من بينهم مسعفون، في وقت أعلن حزب الله عن شن هجوم بالصواريخ على معسكر للجيش الإسرائيلي.

وذكرت وسائل إعلام لبنانية أن 7 مسعفين قتلوا في غارات على حومين وطيردبا بجنوب لبنان.

ومن جانبه، دعا الجيش اللبناني مواطنيه إلى "الوحدة الوطنية والامتناع عن أفعال قد تمس بالسلم بالأهلي"، وقال إن "العدو الإسرائيلي يعمل على تنفيذ مخططاته التخريبية وبث الانقسام بين اللبنانيين".

المصادر الإضافية • أ ب، وسائل إعلام لبنانية وإسرائيلية، شبكات تواصل

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية تقرير أمريكي: هكذا اغتالت إسرائيل حسن نصر الله "الموت لإسرائيل ولنتنياهو القاتل".. عشرات الإيرانيين يتظاهرون في طهران تنديدا باغتيال نصر الله ماذا قال سكان قطاع غزة عن اغتيال نصر الله؟ جنوب لبنان لبنان اعتداء إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next تقرير أمريكي: هكذا اغتالت إسرائيل حسن نصر الله يعرض الآن Next دول الاتحاد الأوروبي تدعو مواطنيها لمغادرة لبنان بعد اغتيال نصر الله يعرض الآن Next وسائل النقل في أوروبا: السيارات تتصدر والمشي وركوب الدراجات يكتسبان شعبية يعرض الآن Next إسرائيل تعلن اغتيال نصر الله وتقول مهددة: في جعبتنا الكثير ويدنا ستصل إلى كل من يحاول النيل منّا يعرض الآن Next ماذا قال سكان قطاع غزة عن اغتيال نصر الله؟ اعلانالاكثر قراءة 80 قنبلة خارقة للتحصينات بزنة طن لكل واحدة وتفاصيل يرويها قائد سرب المقاتلات التي اغتالت نصر الله من هو هاشم صفي الدين.. الخليفة المحتمل لحسن نصر الله؟ بين الشيعة والسنة :الفروق و المحددات حسب المصادر ارتفاع غير مسبوق في معدل الفقر بفرنسا.. دراسة تكشف تدهور الوضع منذ 2015 قارع إسرائيل لثلاثة عقود قبل أن تغتاله بطائرات أمريكية وألف كلغ من المتفجرات.. من هو حسن نصر الله؟ اعلانLoaderSearchابحث مفاتيح اليومحزب اللهالصراع الإسرائيلي الفلسطيني لبنانحسن نصر اللهإسرائيلحركة حماسجنوب لبناناعتداء إسرائيلغزةقصفإعصارقطاع غزة Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: حزب الله الصراع الإسرائيلي الفلسطيني لبنان حسن نصر الله إسرائيل حركة حماس حزب الله الصراع الإسرائيلي الفلسطيني لبنان حسن نصر الله إسرائيل حركة حماس جنوب لبنان لبنان اعتداء إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حزب الله الصراع الإسرائيلي الفلسطيني لبنان حسن نصر الله إسرائيل حركة حماس جنوب لبنان اعتداء إسرائيل غزة قصف إعصار قطاع غزة السياسة الأوروبية اغتیال نصر الله یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

مقتل 7 مسعفين تابعين لحزب الله وحركة أمل بغارات على بلدتي حومين وطيردبا جنوبي لبنان

أفادت وسائل إعلامية، بمقتل 7 مسعفين تابعين لحزب الله وحركة أمل بغارات على بلدتي حومين وطيردبا جنوبي لبنان.

وأعلن الجيش الإسرائيلي، مقتل حسن نصرالله، حسبما ذكرت قناة سكاي نيوز عربية.

وقال ‏مصدر مقرب من حزب الله، لوكالة الصحافة الفرنسية إن "الاتصال فُقِد" بنصرالله منذ مساء أمس.

أعلن ‏الجيش الإسرائيلي، مقتل القيادي في حزب الله علي كركي ومسؤولين آخرين.

وفي وقت سابق، شهدت لبنان حادثة مؤلمة بعد انفجار المئات من أجهزة الاتصال "البيجر" المستخدمة من قبل عناصر حزب الله، ما أسفر عن مقتل 11 أشخاص وإصابة نحو 3000 آخرين.

هذه الحادثة أثارت اهتمامًا دوليًا واسعًا، حيث كانت الأجهزة المنفجرة تُستخدم للتواصل بين عناصر الحزب.

مقالات مشابهة

  • غارات إسرائيلية على الضاحية والبقاع وحزب الله يقصف طبريا
  • مقتل 7 مسعفين تابعين لحزب الله وحركة أمل بغارات على بلدتي حومين وطيردبا جنوبي لبنان
  • استشهاد 7 مسعفين لبنانيين في غارتين إسرائيليتين على بلدتي قبريخا وطيردبا
  • ‏وسائل إعلام إسرائيلية: إطلاق صواريخ من لبنان نحو طبريا وشمال إسرائيل
  • ‏الجيش الإسرائيلي: دوي صفارات الإنذار في مدينة طبريا والبلدات المحيطة بها شمالي إسرائيل
  • "كيهان" الإيرانية تؤكد مقتل قائد فيلق القدس في لبنان خلال غارات إسرائيلية
  • مباشر. إسرائيل تكثف الغارات على الضاحية الجنوبية لبيروت.. وحزب الله يرد بالصواريخ
  • مباشر. اليوم الـ357 للحرب: ارتفاع وتيرة القصف الإسرائيلي على لبنان وغزة..وحزب الله يستهدف حيفا ومحيطها
  • مجدداً.. غارات إسرائيلية على جنوب لبنان وصواريخ نحو حيفا وطبريا