يحتضن جناح جمهورية الهند المشارك في الدورة السادسة والعشرين من معرض تكنولوجيا المياه والطاقة والبيئة (ويتيكس)، 29 شركة من الشركات الهندية الرائدة والمتخصصة في مجالات الطاقة المتجددة، ومعالجة المياه، والاستدامة، وغيرها.
وتنظم هيئة كهرباء ومياه دبي معرض “ويتيكس” سنوياً بتوجيهات كريمة من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وتحت رعاية سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس المجلس الأعلى للطاقة في دبي.

ويقام “ويتيكس” هذا العام في الفترة من 1 إلى 3 أكتوبر 2024 في مركز دبي التجاري العالمي. ويتضمن المعرض 21 جناحاً دولياً من مختلف أنحاء العالم.
وقال معالي سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي، مؤسس ورئيس معرض “ويتيكس”: “ترتبط دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية الهند بعلاقات وثيقة، تمتد لعقود من التعاون والشراكة في مختلف القطاعات. ويعكس معرض “ويتيكس” عمق هذه العلاقات من خلال استقطابه لعدد كبير من الشركات الهندية المتخصصة. ويوفر المعرض منصة مثالية لتعزيز التعاون الاقتصادي بين البلدين، ويتيح للشركات فرصة عرض حلولها المبتكرة وبناء شراكات استراتيجية تسهم في تحقيق أهداف التنمية المستدامة لكلا البلدين.”
من جهته، قال ريشاب سانغفي، نائب رئيس رابطة تنقية ومعالجة المياه في غوجارات “وابتاج”: “تزداد قوة العلاقة بين رابطة “وابتاج” ومعرض ويتيكس عاماً بعد عام، تماماً كما هو الحال بين العلاقات بين دولة الإمارات وجمهورية الهند. لقد زادت مشاركة أعضاء المجموعة بنحو 50% مقارنة بالعام الماضي، ونتطلع إلى مشاركة أكبر في السنوات القادمة. الشركات التي تنضم إلى جناح “وابتاج” الهندي في “ويتيكس” تعد من بين أفضل الشركات المصنِّعة في الهند. وستعرض هذه الشركات أحدث التقنيات والحلول لجميع حلول معالجة مياه الشرب والمياه العادمة والصرف الصحي. إن الابتكارات والحلول التي يقدمها أعضاؤنا ستساعد بالتأكيد جميع الزوار من جميع أنحاء العالم في الحصول على حلول مستدامة، والمساهمة في الحفاظ على البيئة.”
ويشهد التعاون الاقتصادي بين دولة الإمارات وجمهورية الهند، نمواً متسارعاً في مختلف القطاعات، بفضل اتفاقية الشراكة الاقتصادية الشاملة (CEPA) التي دخلت حيز التنفيذ في مايو 2022، حيث بلغ حجم التجارة الثنائية بين البلدين 84.5 مليار دولار بين أبريل 2022 ومارس 2023، مع توقعات بزيادة هذا الرقم إلى 100 مليار دولار بحلول عام 2027. وتحتل دولة الإمارات المرتبة السابعة بين أكبر المستثمرين في الهند، حيث بلغت قيمة استثماراتها حوالي 18 مليار دولار في عام 2023.
وتستعرض الشركات في الجناح الهندي في معرض “ويتيكس” أحدث التقنيات والمشاريع المستدامة التي تهدف إلى دعم الاقتصاد الأخضر وتحقيق أهداف التنمية المستدامة، وذلك من خلال عرض حلول مبتكرة تسهم في تعزيز التعاون بين البلدين في المجالات التقنية والبيئية، ما يعكس التزام البلدين بتحقيق مستقبل أكثر استدامة للأجيال القادمة.


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

“دو” تختتم بنجاح مشاركتها في معرض رؤية الإمارات للوظائف لتمكين الكوادر الإماراتية نحو المستقبل الرقمي

 

أعلنت “دو”، التابعة لشركة الإمارات للاتصالات المتكاملة، عن اختتام مشاركتها الناجحة في فعاليات النسخة 23 من معرض رؤية الإمارات للوظائف، (Ru’ya 2024) بدبي. وركز الحضور اللافت لـــ “دو” في المعرض حول التزامها تجاه المجتمع من خلال التطوير المهني، وجهودها لتمكين الشباب الإماراتي وصقل مهاراتهم ليصبحوا كوادر مهنية رقمية مستقبلية. كما تنسجم مشاركة “دو” في المعرض تماماً مع رؤية دولة الإمارات العربية المتحدة لترسيخ مكانتها الرائدة في قيادة الاقتصاد الرقمي في العالم. ومن خلال جهودها في مجال الابتكار الذي يعد جزءاً لا يتجزأ من عملياتها التشغيلية، أعادت “دو” تعريف الأسس العملية للبحث عن الوظائف من خلال دمج الجوانب الكلاسيكية الأصيلة مع التكنولوجيا الرقمية الحديثة عبر تدشين مبادرتها الجديدة “اتصل بمستقبلك” أو”Dial Your Future”، خلال فعاليات المعرض.
وقدمت “دو” من خلال تلك المبادرة “اتصل بمستقبلك”،”Dial Your Future”، تجربة فريدة من نوعها من خلال اتاحة كابينة الهاتف الكلاسيكية المعروفة، لكنها مُعززة بتقنيات الذكاء الاصطناعي المتطورة، حيث يمكن التفاعل صوتياً مع الأشخاص. كما عملت “دو” من خلال هذه الأنظمة المتطورة، المُصممة خصيصاً للمشاركين في معرض الوظائف، على إضافة لمسة شخصية من خلال التعرف عن قرب بكل مشارك، وتوجيه الشكر له على الحضور، بالإضافة إلى تقديم رحلة إرشادية له من خلال عرض تفاصيل الأنشطة المهنية المتنوعة التي تتناسب مع مهاراته من خلال الإجابة على مجموعة محددة من الأسئلة، وتوعيتهم من خلال المحادثات التفاعلية، لدعم مساراتهم المهني. وجمعت هذه التجربة الرائدة بين عراقة الماضي وإبداع المستقبل، لتضمن لكل الزوار، الاستمتاع باستكشاف تفاصيل المسارات المهنية المحتملة والتفاعل معها.
وصرحت فاطمة العفيفي مدير إدارة تنفيذي لقسم تجارب الموظفين والتحول الرقمي للموارد البشرية في “دو”: أنه “خلال انعقاد النسخة 23 من معرض رؤية الإمارات للوظائف، عملت (دو) على تعزيز الروابط مع الجيل القادم من الكوادر المهنية الإماراتية، من خلال اتخاذ خطوات كبيرة نحو إثراء الاقتصاد القائم على المعرفة في دولة الإمارات. وتؤكد جهود التحول الرقمي السريع في الدولة على حاجة سوق العمل إلى المهارات المتخصصة. كما عملت (دو) خلال مشاركتها في المعرض، على ترسيخ دعمها لمبادرات التعليم الرقمي وصقل المهارات، وذلك ضمن سعيها الدائم لدعم تنمية الكوادر المهنية الإماراتية من خلال تعزيز التوطين، وترسيخ الابتكار بما يتناغم مع الطموحات الاقتصادية والرقمية الرائدة لدولة الإمارات العربية المتحدة، وتوجيهات قيادتنا الرشيدة”.
وفي إطار التزامها بدعم تنمية الكوادر المهنية الإماراتية، ركزت جهود “دو” دائماً على الاستثمار بشكل كبير في برامج التوجيه المتخصصة، والتدريب الاستراتيجي، بهدف توعية المواطنين حول كيفية بدء وتعزيز مسيرتهم المهنية في المجالات الديناميكية المتنوعة مثل قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات. وخلال معرض الإمارات للوظائف، دعت “دو” المشاركين لاستكشاف قطاع الاتصالات، والتعرف على الخيارات الوظيفية المتنوعة، والتقديم على الالتحاق ببرامج التدريب والوظائف المتاحة.


مقالات مشابهة

  • منتدى آفاق طاقة المستقبل في “ويتيكس” 2024 يبحث استدامة النفط والغاز بمشاركة خبراء وصنّاع قرار
  • “ويتيكس” 2024 يدعم جاهزية البنى التحتية الرقمية للمستقبل حول العالم
  • شركة “بايكار” تنظم معرضا في أذربيجان بالتعاون مع شركة إسرائيلية!
  • «ويتيكس 2024».. يسلط الضوء على الاستدامة في قطاع النفط والغاز
  • “المنفي” يبحث مع رئيس مجلس السيادة السوداني العلاقات الثنائية بين البلدين
  • “أبوظبي للتراث” و”الإمارات للخيول العربية” تشاركان في معرض الفروسية الدولي بالمغرب
  • “دو” تختتم بنجاح مشاركتها في معرض رؤية الإمارات للوظائف لتمكين الكوادر الإماراتية نحو المستقبل الرقمي
  • ويتيكس 2024″.. منصة رائدة لتسليط الضوء على الاستدامة في قطاع النفط والغاز
  • محمد الشرقي يشهد انطلاق النسخة الخامسة من معرض “إثراء” للتوظيف بالفجيرة