الثورة نت/ أحمد كنفاني

نظمت قيادة القوات البحرية والدفاع الساحلي بالحديدة اليوم السبت، فعالية احياءً لذكرى استشهاد الإمام زيد بن علي عليهما السلام تحت شعار “بصيرة وجهاد”.

وفي الفعالية أشار محافظ الحديدة محمد عياش قحيم، إلى امتداد مظلومية الشعب اليمني وما يواجهونها في تصديهم لقوى الشر والطغيان التي تستهدف حياتهم ومعيشتهم كنتيجة لتمسكهم بنهج الأئمة الأطهار.

ولفت إلى أهمية تكاتف الجهود للتصدي لمخططات العدوان وأجنداته الصهيونية في تدمير الشعوب العربية وتمزيق الأمة الإسلامية.

وأكد أن رجال القوات البحرية والدفاع الساحلي صمام أمان في البحر الأحمر والصخرة التي تتحطم عليها المؤامرات والدفاع عن الوطن والحفاظ على مكتسباته ومواجهة العدوان.

فيما أستعرض وكيل أول المحافظة أحمد مهدي البشري، مناقب الإمام زيد وصبره وجهاده وتضحياته في مواجهة جبروت الظلم في زمانه والمبادئ التي أرساها لإحياء دين الله ومقاومة الاعوجاج في واقع الأمة.

ولفت إلى دلالات إحياء ذكرى استشهاد الامام زيد في استلهام العبر والدروس لخوض المعركة ضد المعتدين وقوى الاستكبار العالمي.

وفي الفعالية التي حضرها وكيل المحافظة لشئون الخدمات محمد حليصي وعدد من قيادات الوحدات الأمنية والعسكرية، أكد مسئول العمليات البحرية العميد الركن أحمد مقبل، أن مظلومية أحفاد رسول الله ستظل محفورة في ذاكرة الأجيال وستسجل في أنصع صفحات التاريخ وأن تضحياتهم تمثل روحية جهادية وخيار لأبطال اليمن في طريق صناعة النصر وإفشال مؤامرات ومخططات العدوان ومرتزقته.

وأشار إلى أن إحياء ذكرى استشهاد الإمام زيد يمثل رسالة بعظمة الشعب اليمني وتماسكه في مواجهة صلف العدوان.. مستعرضا جوانب من فكر الإمام زيد وحرصه على الأمة ونصرة المستضعفين.

من جانبه لفت نائب رئيس شعبة التوجيه المعنوي أمين البرعي، إلى أهمية الاحتفاء بهذه المناسبة.. مشيرا إلى معاني ودلالات ثورتي الإمامين الحسين وزيد واللتان تمثلان مصدر عزة للأمة.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: ذكرى استشهاد الإمام زيد عليه السلام الإمام زید

إقرأ أيضاً:

أمسيات ثقافية وفعالية في خدير وحيفان بتعز احتفاءً بذكرى الولاية

الثورة نت|

نظمت اليوم بمحافظة تعز أمسية ثقافية بعزلتي البدو والسلمي في مدينة الراهدة بمديرية خدير وفعالية بمربع الاعمور والزبيرة في عزلة الأعروق بمديرية حيفان بذكرى يوم ولاية الإمام علي عليه السلام.

وأكدت كلمات الأمسية والفعالية أهمية الولاء والاقتداء والاتباع والتأسي بالإمام علي عليه السلام وآل البيت كونه الامتداد الحقيقي والنهج السوي والصراط المستقيم لحماية الأمة من ولاية الطاغوت المتمثل اليوم في أمريكا واسرائيل والمنافقين.

وأشارت إلى أن مبدأ الولاية ليس انتماء مذهبياً أو طائفياً وإنما سلوك عملي من خلال الاقتداء بسيرة الإمام علي عليه السلام والتأسي بصفاته القرآنية وأخلاقه العظيمة التي ارتشفها منذ نعومة أظافره من الرسول صلى الله عليه وآله وسلم وتربى ونمى وترعرع في كنفه.

ونوهت الكلمات إلى أن تولي الإمام علي مفتاح لأبواب الهداية بالقرآن ودروس الحرية والتضحية وتحصين الأمة.

تخللت الأمسية والفعالية فقرات شعرية معبرة.

مقالات مشابهة

  • فعاليتان بذكرى يوم الولاية في مديريتي حبيش والسدة بمحافظة إب
  • إب.. فعالية لمكتب الضرائب ووحدتي ضريبة العقارات والقات بذكرى الولاية
  • تحت شعار “من كنت مولاه فهذا علي مولاه”.. فعالية لمكتب الضرائب ووحدتي ضريبة العقارات والقات في إب بذكرى يوم الولاية
  • فعالية خطابية في إب بمناسبة ذكرى يوم الولاية
  • فعالية ثقافية بأمانة العاصمة احتفاءً بذكرى يوم الولاية
  • أوقاف إب يحتفي بذكرى يوم ولاية الإمام علي عليه السلام
  • أبناء مديرية ريف إب يحيون ذكرى يوم الولاية
  • فعالية خطابية في إب بذكرى يوم ولاية الإمام علي عليه السلام
  • أمسيات ثقافية وفعالية في خدير وحيفان بتعز احتفاءً بذكرى الولاية
  • إب.. مكاتب الصحة والأشغال والزكاة تنظم فعالية خطابية إحياءً لذكرى يوم الولاية