الأسبوع:
2024-09-29@09:28:28 GMT

الاحتلال الإسرائيلي يعترض مسيرة في البحر الأحمر

تاريخ النشر: 29th, September 2024 GMT

الاحتلال الإسرائيلي يعترض مسيرة في البحر الأحمر

الاحتلال الإسرائيلي.. أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، أن سفينة صواريخ تابعة للبحرية اعترضت طائرة بدون طيار فوق البحر الأحمر خلال الليل.

اعتراض الاحتلال الإسرائيلي لمسيرة في البحر الأحمر

وبحسب صحيفة «تايمز أوف إسرائيل»، قال جيش الاحتلال إن الطائرة بدون طيار جرى إسقاطها قبل أن تصل إلى حدود إسرائيل، ونشر لقطات للاعتراض، وأطلقت الطائرة بدون طيار صفارات الإنذار في مدينة إيلات والمناطق المحيطة بها.

الاحتلال الإسرائيلي يواصل استهدافه لمدن لبنان

ولا يزال الاحتلال يواصل غاراته المستمرة، لاستكمال مسيرة القتل والتشريد، فلم يترك شبرًا على البر أو في البحر إلا وكان له بصماته من الدماء والتخريب، لاسيما في غزة ولبنان.

والجدير بالذكر أن الاحتلال الإسرائيلي شن غارات استهدفت مدينة صور جنوب لبنان، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية، في نبأ عاجل.

وقال أحمد سنجاب مراسل قناة القاهرة الإخبارية من «مرجعيون» بجنوب لبنان، إن هناك تطورات متلاحقة في الجنوب إذ إن جيش الاحتلال الإسرائيلي شن سلسلة من الغارات الجوية العنيفة في القطاع الشرقي، إضافة إلى الغارات التي شنها على قضاء النبطية وصور، وطالت الغارات شرق لبنان تحديداً في البقاع وبعلبك وصولا إلى بعلبك الهرمل الواقعة في شمال شرق البلاد.

اغتيال حسن نصر الله

من جانبه، قال جيش الاحتلال الإسرائيلي، إنه «قضى على حسن نصرالله زعيم تنظيم حزب الله وأحد مؤسسيه، أمس كما قضى على علي كركي قائد جبهة الجنوب في حزب الله وعدد آخر من القادة في حزب الله».

وأضاف في بيان اليوم: «لقد أغارت طائرات سلاح الجو بتوجيه استخباري دقيق لهيئة الاستخبارات المؤسسة الأمنية على المقر المركزي لحزب الله الواقع تحت الأرض أسفل مبنى سكني في منطقة الضاحية الجنوبية، ولقد نفذت الغارة في الوقت الذي تواجدت قيادة حرب الله داخل المقر وقاموا بتنسيق أنشطة ضد مواطني إسرائيل».

وتابع متحدث باسم جيش الاحتلال في بيان: «خلال 32 سنة من قيادته لتنظيم حزب الله كان حسن نصرالله مسؤولًا عن قتل عدد كبير من المواطنين الإسرائيليين وجنود جيش الدفاع بالإضافة إلى تخطيط وتنفيذ الالاف من الأعمال ضد إسرائيل وفي أنحاء العالم».

ومضى يقول: «لقد كان حسن نصر الله صاحب القرار الرئيسي في التنظيم وصاحب الكلمة الوحيدة والنهائية عن كل قرار استراتيجي اتخده حزب الله وفي بعض الأحيان عن قرارات تكتيكية أيضًا».

واختتم البيان بقوله: «قد انضمت منظمة حزب الله وزعيمها حسن نصرالله في الثامن من أكتوبر إلى الحرب ضد إسرائيل ومنذ ذلك الوقت واصل حزب الله هجماته ضد مواطني إسرائيل وجر دولة لبنان والمنطقة إلى التصعيد، وسيواصل جيش الدفاع استهداف كل من يروج ويتورط في أعمال ضد مواطني دولة إسرائيل».

اقرأ أيضاًالاحتلال الإسرائيلي يبدأ فرض حصار عسكري على جميع الأراضي اللبنانية

رسميًا.. جيش الاحتلال الإسرائيلي يؤكد اغتيال حسن نصر الله الأمين العام لحزب الله اللبناني

قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم بلدة السموع وقرية أرطاس

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الاحتلال الإسرائيلي لبنان قوات الاحتلال الإسرائيلي حسن نصر الله استهداف لبنان اغتيال حسن نصر الله مسيرة البحر الأحمر جیش الاحتلال الإسرائیلی حزب الله

إقرأ أيضاً:

“رويترز” تؤكد ارتباط عمليات قوات صنعاء البحرية بالعدوان الإسرائيلي على غزة

الجديد برس:

أكدت وكالة “رويترز” أن العمليات البحرية التي تنفذها قوات صنعاء مرتبطة بأحداث العدوان الإسرائيلي على غزة.

وذكرت الوكالة، نقلاً عن مصادر الشحن والتأمين، أن السفن المتوجهة إلى الموانئ “الإسرائيلية” تواجه تهديداً متزايداً يتمثل في استهدافها من قبل الحوثيين في البحر الأحمر.

وفي سياق متصل، أقر وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، قبل أيام، بارتباط عمليات قوات صنعاء البحرية بمعركة غزة وتطورات العدوان الإسرائيلي على القطاع.

وقال بلينكن في مؤتمر صحفي مع نظيره المصري إن التوصل إلى وقف لإطلاق النار في غزة يمثل أفضل فرصة لمواجهة التصعيد الإقليمي، لا سيما الهجمات الحوثية في البحر الأحمر.

وأشار بلينكن إلى أن وقف الحرب في غزة سيؤدي إلى تهدئة النقاط الساخنة في البحر الأحمر ومع لبنان.

كما حذرت وكالة “أسوشيتد برس” من خلال ماثيو بي، من مجموعة “RANE” الاستشارية للمخاطر، من أن الهجمات من اليمن قد تستمر حتى يتم التوصل إلى وقف لإطلاق النار في غزة.

وقد أقرّت العديد من الأوساط الأمريكية في وقت سابق بوجود علاقة بين عمليات صنعاء واستمرار العدوان الإسرائيلي على غزة.

مقالات مشابهة

  • الجيش الإسرائيلي يعلن اعتراض مسيّرة فوق البحر الأحمر
  • «القاهرة الإخبارية»: سفينة حربية تعترض مسيرة في البحر الأحمر
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي يعترض صاروخا بالستيا جديدا أُطلق من لبنان
  • الحوثيون يعلنون استهداف 3 مدمرات أمريكية في البحر الأحمر بـ23 صاروخا باليستيا ومجنحا وطائرة مسيرة
  • الحوثيون يستهدفون بـ 23 صاروخا وطائرة مسيرة ثلاث مدمرات أمريكية
  • الاحتلال الإسرائيلي يعترض 4 مسيرات مقابل رأس الناقورة
  • نتنياهو يتراجع عن موقفه بشأن وقف إطلاق النار في لبنان والجيش الإسرائيلي يعترض صاروخاً من اليمن
  • «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال الإسرائيلي يعترض صاروخا أٌطلق من اليمن تجاه تل أبيب
  • “رويترز” تؤكد ارتباط عمليات قوات صنعاء البحرية بالعدوان الإسرائيلي على غزة