أعلنت الجمهورية اليمنية، استكمال إجراءات الانضمام إلى اتفاقية "يوندروا" الدولية، الخاصة بمنع البيع والاتجار بالممتلكات الثقافية.

وقال مندوب بلادنا لدى منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (اليونسكو)، الدكتور محمد جميح، إنه وبتفويض من وزارة خارجية الجمهورية اليمنية، وقع الخميس، على استكمال انضمام بلادنا لاتفاقية يوندروا الدولية الخاصة بمنع بيع والاتجار بالممتلكات الثقافية لعام 1995.

وأوضح جميح في منشور على منصة (إكس)، أنه وبدخول الاتفاقية حيز التنفيذ تستطيع بلادنا الحصول على الدعم القانوني اللازم لاستعادة آثارنا المنقولة بطرق غير قانونية.

وقعت اليوم وبتفويض من وزارة خارجية الجمهورية اليمنية على استكمال انضمام بلادنا لاتفاقية يوندروا الدولية الخاصة بمنع بيع والاتجار بالممتلكات الثقافية لعام 1995.
بدخول الاتفاقية حيز التنفيذ تستطيع بلادنا الحصول على الدعم القانوني اللازم لاستعادة آثارنا المنقولة بطرق غير قانونية. pic.twitter.com/Q7VNtYSLlX

— د. محمد جميح (@MJumeh) September 26, 2024

وتعرضت المدن الأثرية والتاريخية في اليمن للنهب والتنقيب العشوائي طوال الفترات الماضية زادت حدتها خلال سنوات الحرب حيث تعرضت الآثار اليمنية للتهريب والتدمير الممنهج والبيع في مزادات علنية حول العالم وعلى شبكة الإنترنت.

المصدر: وكالة خبر للأنباء

كلمات دلالية: بالممتلکات الثقافیة الخاصة بمنع

إقرأ أيضاً:

الباعور يوقع على انضمام ليبيا لاتفاقية “بكين” لبيع السفن

وقع وزير الخارجية المكلف بحكومة الدبيبة “الطاهر الباعور” على انضمام ليبيا إلى اتفاقية الأمم المتحدة لحصانة الدول وممتلكاتها من الولاية القضائية.

وقالت حكومة الدبيبة في بيان إن الباعور وقع على الانضمام إلى اتفاقية البيع القضائي للسفن المعروفة باتفاقية بكين وذلك في خطوة لتحصين أملاك الدولة الليبية بالخارج وحمايتها من الاعتداءات.

وجرى التوقيع في اختتام أعمال مشاركة الوفد الليبي في أعمال الدورة 79 للجمعية العامة للأمم المتحدة في مدينة نيويورك الأمريكية.

الوسومالأمم المتحدة ليبيا

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية يبحث مع هانديكاب الدولية مشاريع دعم ذوي الاحتياجات الخاصة في اليمن
  • الباعور يوقع على انضمام ليبيا لاتفاقية “بكين” لبيع السفن
  • وزير الخارجية الأردني: نطالب مجلس الأمن بمنع إسرائيل من مواصلة ارتكاب جرائمها
  • اليمن تشارك في منتدى أسبوع الطاقة الروسي
  • اختطاف سائق يرفع علم الجمهورية اليمنية في عدن
  • البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن ينظم حلقة نقاش حول أفضل الممارسات الدولية لمواجهة التحديات التنموية
  • منتخب اليمن للشباب يستكمل تحضيراته لمواجهة المالديف غدًا الجمعة
  • القيادة تهنئ رئيس مجلس القيادة الرئاسي في الجمهورية اليمنية بذكرى 26 سبتمبر لبلاده
  • قطر توجه دعوة مهمة بشأن اليمن وتعلن موقفها من الوحدة اليمنية والمرجعيات الثلاث