عين ليبيا:
2024-09-29@09:38:46 GMT

سوريا.. إصابات بصفوف الجيش الأمريكي في أحد قواعده

تاريخ النشر: 29th, September 2024 GMT

هزت انفجارات عنيفة القاعدة الأمريكية في حقل “كونيكو” للغاز الطبيعي بريف محافظة دير الزور، شرقي سوريا، مساء السبت، وسط أنباء مؤكدة عن وقوع إصابات في صفوف الجيش الأمريكي.

وذكرت وكالة سبوتنيك، “أن انفجارات عنيفة ضربت عمق قاعدة (كونيكو) الأمريكية ناجمة عن هجوم يرجح بأنها صاروخي، أو مسيرة تحمل كمية كبيرة من المتفجرات”، مضيفة “أن الموقع المستهدف يضم فرقة المدرعات التابعة لما يسمى (التحالف الدولي)”.

وأكدت مصادر للوكالة، “أن الهجوم الجديد على الجيش الأمريكي خلف إصابات بشرية في صفوفه”.

وبحسب الوكالة، “جاء الهجوم على “قاعدة كونيكو” متزامنا مع قصف أمريكي، استهدف مدينتي دير الزور، والبوكمال الحدودية مع العراق، شرقي سوريا”.

وأكدت “أن المحافظة تعرضت لقصف جوي شنته مقاتلات أمريكية على مواقع عسكرية على أطراف مدينة دير الزور بالقرب من المطار العسكري، وغارات على مدينة البوكمال بالقرب من الحدود العراقية في بلدة الهري”.

ونقلت بأن “القصف على دير الزور اقتصرت أضراره على المادية ولا يوجد اي اصابات بشرية، أما في مدينة البوكمال على الحدود العراقية السورية فقد سمعت اصوات انفجارات قوية استهدفت مواقع عسكرية عدة مما أدى الى إصابة عدد من عناصر القوات الرديفة”.

وفي وقت سابق، نفذت مجموعة مسلحة، يُعتقد أنهم من أبناء القبائل العربية، هجوماً نوعياً هو الأول من نوعه استهدف قاعدة الجيش الأمريكي في معمل وحقل “كونيكو” للغاز الطبيعي شمالي محافظة دير الزور، شرقي سوريا.

وتابعت المصادر أن “المهاجمين نفذوا الهجوم من مناطق سيطرة “قسد” بريف دير الزور، هو هجوم مشابه للهجوم الذي تعرضت له قاعدة الجيش الأمريكي في مدينة الشدادي النفطية بريف الحسكة الجنوبي قبل أيام”.

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: الجيش الأمريكي حقل كونيكو محافظة دير الزور الجیش الأمریکی دیر الزور

إقرأ أيضاً:

مقتل 12 موالياً لإيران في سوريا

أعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان، مقتل 12 موالياً لإيران ليل السبت الأحد، في غارات جوية نفذتها طائرات مجهولة على مواقعهم في شرق سوريا.

وقال المرصد، إن الغارات الخمس أوقعت أيضاً عدداً كبيراً من الجرحى واستهدفت مواقع في مدينة دير الزور وشرقها، ومنطقة البوكمال القريبة من الحدود مع العراق.

#المرصد_السوري
طيران حربي مـ ـجـ ـهـ ـول يـ ـسـ ـتـ ـهـ ـدف مواقع للـ ـمـ ـيـ ـلـ ـيـ ـشـ ـيـ ـات #الإيرانية في مدينة #ديرالزور وريفها الشرقيhttps://t.co/b1J0NlgvWY

— المرصد السوري لحقوق الإنسان (@syriahr) September 28, 2024

وأفاد المرصد بأن الغارات استهدفت مواقع عسكرية قرب مطار دير الزور.

هجوم صاروخي يستهدف قاعدة أمريكية بشرق سوريا - موقع 24تعرضت القاعدة الأمريكية في معمل "كونيكو" بريف دير الزور الشمالي بشرق سوريا، لهجوم بقذيفة صاروخية واحدة أطلقتها ميليشيات موالية لإيران، عند منتصف ليل الجمعة السبت.

منذ بداية الحرب في سوريا  في 2011، نفّذت إسرائيل مئات الغارات على الفصائل الموالية لإيران. واستهدفت الولايات المتحدة أيضاً هذه الفصائل في شرق سوريا.

واستهدف الجيش الإسرائيلي مراراً طرق إمداد الحزب بالأسلحة عبر الحدود السورية اللبنانية، وفق المرصد السوري لحقوق الإنسان.

مقالات مشابهة

  • مقتل 12 موالياً لإيران في سوريا
  • هجوم جديد على قاعدة للجيش الأمريكي في حقل غاز شرقي سوريا
  • انفجارات عنيفة تهز مدينة دير الزور شرق سوريا
  • انفجارات في البو كمال بعد هجوم على قاعدة أمريكية شرقي سوريا
  • إعلام سوري: انفجارات في قاعدة كونيكو الأمريكية بريف دير الزور
  • عاجل | وسائل إعلام سورية: هجوم عنيف بطائرات مسيرة انتحارية على قاعدة للقوات الأميركية في معمل وحقل كونيكو بدير الزور
  • استهداف قاعدة أمريكية في سوريا من قبل الفصائل العراقية
  • استهداف قاعدة كونيكو للغاز بمسيرة مفخخة في دير الزور
  • هجوم صاروخي يستهدف قاعدة أمريكية بشرق سوريا