أدلى الرئيس الأمريكي السابق ومرشح الحزب الجمهوري في انتخابات الرئاسة المقبلة ، أمس السبت، بواحد من أشد الخطابات التي هاجم فيها المهاجرين، كما صعَد من إهاناته لمنافسته مرشحة الحزب الديمقراطي كاملا هاريس.
وفي ولاية ويسكونسن المتأرجحة وصف ترامب هاريس، التي زارت الحدود الأمريكية المكسيكية يوم الجمعة للمرة الأولى منذ إطلاق حملتها الرئاسية لعام 2024، بأنها “متخلفة عقليا” و “معاقة ذهنيا”، بحسب “رويترز”.


وأُحيط المرشح الجمهوري للرئاسة بملصقات لصور مهاجرين في الولايات المتحدة بشكل غير قانوني تم القبض عليهم بتهم القتل وجرائم عنف أخرى، ولافتات كُتب عليها “إنهاء جرائم المهاجرين” و”اطردوا غير الشرعيين الآن”.
وكرس ترامب خطابه بشكل غير عادي بالكامل تقريبا للحديث عن المهاجرين غير الشرعيين، ووصفهم بأنهم “وحوش” و “قتلة بدم بارد” و “حيوانات دنيئة”.
وحمّل الرئيس السابق منافسته هاريس والرئيس الديمقراطي جو بايدن مسؤولية السماح للمهاجرين غير الشرعيين بدخول الولايات المتحدة، متهما بعض المهاجرين بالرغبة في “الاغتصاب، والسلب، والسرقة، والنهب، وقتل شعب الولايات المتحدة”.
ووفقا لبيانات حكومية، ألقت السلطات القبض على حوالي سبعة ملايين مهاجر أثناء عبورهم حدود الولايات المتحدة مع المكسيك بشكل غير قانوني خلال إدارة بايدن، وهو رقم قياسي مرتفع أثار انتقادات لهاريس وبايدن من قبل ترامب وزملائه الجمهوريين.
وخلال زيارتها للحدود يوم الجمعة، حددت هاريس خططها لإصلاح “نظام الهجرة المعيب”، بينما اتهمت ترامب “بتأجيج نيران الخوف والانقسام” بشأن تأثير المهاجرين على الحياة الأمريكية، كما دعت إلى فرض قيود أكثر صرامة على اللجوء.

إرم

إنضم لقناة النيلين على واتساب

المصدر: موقع النيلين

كلمات دلالية: الولایات المتحدة

إقرأ أيضاً:

بسبب اللجوء والهجرة.. ترامب: هاريس "مختلة عقلياً"

وصف الرئيس الأمريكي السابق والمرشح الحالي عن الحزب الجمهوري دونالد ترامب، منافسته الديمقراطية كامالا هاريس بأنها "مختلة عقليا"، محذرا من أن المهاجرين غير الشرعيين يعتزمون مهاجمة الأميركيين في منازلهم، في تصعيد لحدة خطابه الانتخابي.
وكان ترامب يسعى للرد على هاريس بعد زيارتها للحدود بين الولايات المتحدة والمكسيك الجمعة وتعهدها ببذل المزيد من الجهود للسيطرة على طلبات اللجوء وعبور المهاجرين.
أخبار متعلقة رواندا تسجل 6 وفيات بفيروس "ماربورج"زلزال بقوة 4.5 درجات يضرب شمالي تشيلي .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } بسبب اللجوء والهجرة.. ترامب: هاريس "مختلة عقلياً"هجوم على المهاجرينوندد ترامب بخطاب هاريس عند الحدود، معتبرا أمام أنصاره في ولاية ويسكونسن المتأرجحة أن الرئيس جو بايدن ونائبته هاريس يتحملان مسؤولية "غزو" هؤلاء "المجرمين" للبلاد.
ومنذ عام 2016 يرتكز خطاب ترامب في المناطق التي تسكنها غالبية بيضاء وتعاني من كساد اقتصادي على معاداة المهاجرين، لكن هذا الخطاب أصبح أكثر تطرفا مع اقتراب الانتخابات.
وقال رجل الأعمال البالغ 78 عاما وأول مرشح رئاسي مدان بجريمة جنائية في تاريخ الولايات المتحدة، إن منافسته هاريس "غبية".

"تلك المقترحات مثل مقترحات الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بالضبط".. #هاريس تهاجم #ترامب بسبب ضغطه على #أوكرانيا#اليوم #يوم_الجمعة
التفاصيل: https://t.co/hED7xz9s7k pic.twitter.com/pX6Swb2ICR— صحيفة اليوم (@alyaum) September 27, 2024
وأضاف: "جو بايدن أصبح متخلفا عقليا لكن كامالا ولدت هكذا، وإذا فكرتم في الأمر، فقط شخص متخلف عقليا يسمح بحدوث هذا لبلدنا".
وحذر ترامب أنصاره من المهاجرين غير الشرعيين، وقال "إن المدن الصغيرة في أميركا تشعر بالرعب من المهاجرين الوافدين"، مضيفا أنهم "سيغتصبون وينهبون ويسرقون ويسلبون ويقتلون شعب الولايات المتحدة الأميركية".
وتابع أن المهاجرين غير الشرعيين الذين وصفهم "الحيوانات" سيستولون على وظائف الأقليات والعمال النقابيين.

مقالات مشابهة

  • ترامب: هاريس مختلة عقلياً .. والمهاجرون سيهاجمون الأميركيين بمنازلهم
  • ترامب يصف هاريس بـالمعاقة ذهنيا ويصعّد لهجته ضد المهاجرين
  • بسبب اللجوء والهجرة.. ترامب: هاريس "مختلة عقلياً"
  • ترامب يصف هاريس بـمعاقة ذهنيا ويصعّد لهجته ضد المهاجرين
  • متخلفة عقلياً ومعاقة ذهنياً..ترامب يتهجم على هاريس
  • ترامب يوجه إهانة لمنافسته هاريس ويصعّد ضد المهاجرين
  • استطلاع: هاريس تتقدم بفارق ضئيل على ترامب في الولايات المتأرجحة
  • استطلاع رأي لبلومبرج: هاريس تتقدم على ترامب بفارق ضئيل في الولايات المتأرجحة
  • هاريس: الولايات المتحدة مستمرة في دعم أوكرانيا ضد روسيا