شبكة أنباء العراق ..

شهدت شوارع العاصمة بغداد صباح اليوم الاحد ازدحامات خانقة ولاسيما في شارع المطار وسريع القادسية والمناطقة المحيطة بالمنطقة الخضراء بفعل اغلاق الجسر المعلق نتيجة التظاهرات المنددة باغتيال الأمين العام لحزب الله اللبناني السيد حسن نصر الله.
واستمر اغلاق الجسر حتى صباح اليوم، فيما كشفت مصادر محلية عن إعادة فتح الجسر المعلق عقب انسحب المتظاهرين المحتشدين منذ يوم امس، بعد اغلاقه نتيجة مخاوف من ان يهاجم المتظاهرون الغاضبون السفارة الامريكية.

وجاءت خارطة الازدحامات كالاتي:

شارع المطار والطريق نحو سريع بغداد -جنوب

شارع المعتز في البياع

جسر الجادرية

نفق الزيتون وشارع يافا

شارع بور سعيد ومجسر قرطبة

جسر السنك

شارع الرشيد

شارع 14 تموز

محمد القاسم من نفق النداء الى مجسر العلوية

باب المعظم بالكامل

شارع ومجسر 14 رمضان

شارع 60 والنواب في الكاظمية

user

المصدر: شبكة انباء العراق

كلمات دلالية: احتجاجات الانتخابات البرلمانية الجيش الروسي الصدر الكرملين اوكرانيا ايران تشرين تشكيل الحكومة تظاهرات ايران رئيس الوزراء المكلف روسيا غضب الشارع مصطفى الكاظمي مظاهرات وقفات

إقرأ أيضاً:

إعادة افتتاح بوابة المنطقة الخضراء: هل تعكس استقرارًا أم توترًا مستمرًا في بغداد؟

سبتمبر 29, 2024آخر تحديث: سبتمبر 29, 2024

المستقلة/- أفاد مصدر أمني للمستقلة، اليوم الأحد، بأن بوابة المنطقة الخضراء في بغداد قد أعيد افتتاحها من جهة الجسر المعلق، وذلك بعد انسحاب المتظاهرين الذين احتشدوا للتنديد باغتيال الأمين العام لحزب الله اللبناني، السيد حسن نصر الله.

هذا التطور يعكس حالة من التوتر السياسي والاجتماعي في العاصمة، ويطرح تساؤلات حول كيفية إدارة الاحتجاجات في ظل الظروف الأمنية الراهنة.

توترات في الشارع العراقي

شهدت بغداد يوم أمس تظاهرات واسعة تنديداً بجريمة اغتيال نصر الله، وهو ما يعكس تأثير الأحداث الإقليمية على الساحة العراقية. حيث أن التوترات السياسية في المنطقة قد تؤدي إلى تفاقم الأوضاع في الداخل العراقي، مما يستدعي من الحكومة التعامل بحذر مع هذه التطورات. فهل ستمكن الحكومة من الحفاظ على الأمن والاستقرار في البلاد في ظل هذه الضغوط المتزايدة؟

الإجراءات الأمنية والردود

إعادة افتتاح بوابة الخضراء، التي تعد واحدة من المناطق الأكثر حراسة في العراق، قد تعكس استجابة القوات الأمنية للتطورات الأخيرة. ومع ذلك، يبقى التساؤل حول فعالية هذه الإجراءات في منع تفشي الاحتجاجات، خصوصًا إذا ما استمرت الأوضاع في التدهور. إن التحدي أمام السلطات ليس فقط في فتح الطرق، بل في معالجة القضايا الأساسية التي تؤدي إلى الاحتجاجات.

نظرة إلى المستقبل

مع استمرار حالة التوتر، يتعين على الحكومة العراقية أن تأخذ خطوات فعالة لتخفيف الاحتقان. تحسين الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية وتعزيز الحوار بين مختلف الأطراف قد يكون الحل في تجاوز هذه الأزمات. من الضروري أن تتبنى الحكومة سياسة تواصل فعّالة مع المواطنين، لضمان عدم تفاقم الأوضاع.

مقالات مشابهة

  • القوات الأمنية تُعيد افتتاح بوابة الخضراء من جهة الجسر المعلق في بغداد- عاجل
  • إعادة افتتاح بوابة المنطقة الخضراء: هل تعكس استقرارًا أم توترًا مستمرًا في بغداد؟
  • "تصاعد التوتر في بغداد".. إجراءات أمنية مشددة حول السفارة الأمريكية بعد اغتيال حسن نصر الله
  • بغداد تحت وطأة الازدحام: هل أصبحت التظاهرات تهديدًا للسلام؟
  • إعادة فتح الجسر المعلق أمام حركة جميع المركبات وسط بغداد
  • آلاف المتظاهرين يحاولون اقتحام السفارة الأميركية في بغداد
  • الأمن يغلق الطرق المؤدية إلى الجسر المعلق وسط بغداد بعد تظاهرات حاشدة
  • منع المتظاهرين من عبور الجسر المعلق باتجاه السفارة الأمريكية في المنطقة الخضراء
  • القوات الأمنية تغلق الطرق المؤدية الى الجسر المعلق وسط بغداد