موقع 24:
2024-09-29@09:24:09 GMT

متخلفة عقلياً ومعاقة ذهنياً..ترامب يتهجم على هاريس

تاريخ النشر: 29th, September 2024 GMT

متخلفة عقلياً ومعاقة ذهنياً..ترامب يتهجم على هاريس

تحدث الرئيس الأمريكي السابق ومرشح الحزب الجمهوري في انتخابات الرئاسة المقبلة دونالد ترامب، أمس السبت في واحد من أشد خطاباته هجوماً على المهاجرين الذين يعبرون الحدود بشكل غير قانوني، ويرتكبون جرائم، ضد الشابات، وصعَد أيضاً إهاناته الشخصية لمنافسته مرشحة الحزب الديمقراطي في الانتخابات كامالا هاريس.

وفي ولاية ويسكونسن المتأرجحة وصف ترامب هاريس، التي زارت الحدود الأمريكية المكسيكية يوم الجمعة الماضي لأول مرة منذ إطلاق حملتها الرئاسية بـ "متخلفة عقلياً" و "معاقة ذهنياً".

وأُحيط المرشح الجمهوري للرئاسة بملصقات لصور مهاجرين في الولايات المتحدة بشكل غير قانوني قُبض عليهم بتهم القتل، وجرائم عنف أخرى، ولافتات كُتب عليها "إنهاء جرائم المهاجرين"، و"اطردوا غير الشرعيين الآن".

وكرس ترامب خطابه بشكل غير عادي بالكامل تقريباً للمهاجرين غير الشرعيين. ووصف الذين ارتكبوا جرائم عنيفة بـ "وحوش" و "قتلة بدم بارد"، و "حيوانات دنيئة".

وحمّل الرئيس السابق منافسته هاريس والرئيس الديمقراطي جو بايدن مسؤولية السماح للمهاجرين غير الشرعيين بدخول الولايات المتحدة، متهما بعض المهاجرين بالرغبة في "الاغتصاب والسلب والسرقة والنهب وقتل شعب الولايات المتحدة". ومع ذلك، أقر ترامب في كلمته بأن "هذا خطاب قاتم".

وخلصت دراسات إلى أن لا دليل على أن المهاجرين يرتكبون جرائم بمعدل أعلى من الأمريكيين الأصليين،  ويقول منتقدون إن خطاب ترامب يعزز الأنماط العنصرية.

كما أن يتهم معارضون ترامب بالاستغلال الوقح للعائلات لتأجيج روايته عن الوافدين المولودين في الخارج، وغالباً من أصول لاتينية، الجزء من جيش غازي.

ووفقاً لبيانات حكومية، قبضت السلطات على حوالي 7 ملايين مهاجر أثناء عبورهم حدود الولايات المتحدة مع المكسيك بشكل غير قانوني خلال إدارة بايدن، وهو رقم قياسي مرتفع أثار انتقادات ضد هاريس وبايدن من ترامب وزملائه الجمهوريين.

BREAKING: In a senile moment, Donald Trump just claimed that most people don’t know what a phone app is. Retweet so all Americans see how stupid and old Trump is. pic.twitter.com/rnVbbBHaJM

— Kamala’s Wins (@harris_wins) September 28, 2024

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: إسرائيل وحزب الله تفجيرات البيجر في لبنان رفح أحداث السودان الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية هاريس ترامب ترامب كامالا هاريس الولایات المتحدة بشکل غیر

إقرأ أيضاً:

استطلاع: هاريس تتقدم بفارق ضئيل على ترامب في الولايات المتأرجحة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تقدمت نائبة الرئيس الأمريكي والمرشحة عن الحزب الديمقراطي في الانتخابات الرئاسية الأمريكية كامالا هاريس، بفارق ضئيل على منافسها الرئيس الأمريكي السابق والمرشح عن الحزب الجمهوري دونالد ترامب، في ست ولايات أمريكية متأرجحة وتعادلت في ولاية سابعة، وفقا لاستطلاع أجرته "بلومبرج" للناخبين المحتملين صدر اليوم الجمعة.

وأوضحت "بلومبرج" أن تقدم هاريس في تلك الولايات يقع ضمن هامش الخطأ الإحصائي للاستطلاع، مما يؤكد أن الانتخابات الرئاسية الأمريكية في 5 نوفمبر المقبل يمكن تحديدها بأضيق الهوامش.

وأظهر الاستطلاع تقدم هاريس بنسبة 7 نقط مئوية في نيفادا، و 5 نقط في بنسلفانيا، و 3 نقاط في أريزونا وميشيجان وويسكونسن، و 2 في كارولاينا الشمالية. ويتعادل كل من ترامب وهاريس في جورجيا.

وتتقدم هاريس عبر الولايات السبع بنسبة 3 نقاط مئوية بين الناخبين المحتملين، وهو تقدم أعلى نقطتين من الشهر الماضي.

مقالات مشابهة

  • ترامب: هاريس مختلة عقلياً .. والمهاجرون سيهاجمون الأميركيين بمنازلهم
  • ترامب يصف هاريس بـالمعاقة ذهنيا ويصعّد لهجته ضد المهاجرين
  • بسبب اللجوء والهجرة.. ترامب: هاريس "مختلة عقلياً"
  • ترامب يصف هاريس بـمعاقة ذهنيا ويصعّد لهجته ضد المهاجرين
  • ترامب يصَعد لهجته ضد المهاجرين ويصف هاريس بـ”المعاقة ذهنيا”
  • ترامب يوجه إهانة لمنافسته هاريس ويصعّد ضد المهاجرين
  • ترامب يسعى للتشكيك بشرعية هاريس قبل مؤتمر الديمقراطيين
  • استطلاع: هاريس تتقدم بفارق ضئيل على ترامب في الولايات المتأرجحة
  • استطلاع رأي لبلومبرج: هاريس تتقدم على ترامب بفارق ضئيل في الولايات المتأرجحة