أعلن أحمد عمر هاشم عضو هيئة كبار العلماء وفاة شقيقته الحاجة فردوس عمر هاشم.

ونعى أحمد عمر هاشم شقيقته عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك قائلا: «ببالغ الحزن والأسى وقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره، ننعى الشريفة الحاجه فردوس عمر هاشم، إنا لله وإنا إليه راجعون اللهم اغفر لها وارحمها واسكنها فسيح جناتك والهمنا الصبر والسلوان».

موعد عزاء شقيقة أحمد عمر هاشم

وقال إنَّ صلاة الجنازه ستكون اليوم بعد صلاة الظهر في مسجد الشيخ أبو هاشم بقرية بني عامر مركز الزقازيق محافظة الشرقية، على أن يكون العزاء اليوم من بعد صلاة العصر بالساحة الهاشمية بالقرية ذاتها.

ودعا أحمد عمر هاشم لشقيقته الراحلة قائلا: «اللهم اغسلها بالماء والثلج والبرد ونقها من الذنوب والخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس، اللهم ابدلها اهلً خيراً من اهلها وجيران خيراً من جيرانها وناس خيراً من ناسهاونسالكم الدعاء».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أحمد عمر هاشم شقيقة الدكتور أحمد عمر هاشم صلاة الجنازة وفاة موعد العزاء أحمد عمر هاشم

إقرأ أيضاً:

«الوداع يا حبيب الملايين».. أعمال فنية تناولت جنازة الزعيم جمال عبد الناصر

تحت عنوان «الوداع يا جمال يا حبيب الملايين»، تلك الأنشودة الحزينة التي تغنى بها الملايين، شهدت جنازة الزعيم الخالد جمال عبد الناصر واحدة من أكبر الجنازات في العالم، حيث زحف الملايين لتقديم وداعهم الأخير.

ويصادف اليوم 28 سبتمبر الذكرى الـ54 لوفاة «عبد الناصر»، لذا نستعرض في هذا التقرير أبرز الأعمال الفنية التي تناولت هذه الجنازة المهيبة.

عودة الابن الضال 

بعد ست سنوات من وفاة «عبد الناصر»، تم إنتاج فيلم «عودة الابن الضال» الذي يُعد من أهم الأعمال السينمائية، وعرض المخرج يوسف شاهين جزءًا من جنازة جمال عبد الناصر في الفيلم، إذ تميزت اللقطات المعروضة بالألوان، على عكس التسجيل الأصلي والرسمي للجنازة الذي عرض بالأبيض والأسود.

رأفت الهجان 

يُعتبر مسلسل «رأفت الهجان» أحد أبرز الأعمال الدرامية الوطنية، إذ تناول خبر وفاة عبد الناصر، الذي كان حدثًا مهمًا في السياق الدرامي حول عميل المخابرات المصرية «رأفت الهجان»، الذي تم زرعه في إسرائيل.

وفي أحداث المسلسل، قع خبر وفاة عبد الناصر كالصاعقة على «رأفت»، الذي يجسد دوره محمود عبد العزيز، وتم عرض مشاهد من الجنازة الحقيقية للزعيم الراحل.

أم كلثوم 

في الحلقة الأخيرة من مسلسل «أم كلثوم»، تناول المسلسل لحظة استقبال «كوكب الشرق» خبر وفاة جمال عبد الناصر، تلتها مشاهد من الجنازة المهيبة، ورغم مرور عقود على تلك الأيام الصعبة، لا يزال الجرح في قلوب المصريين مفتوحًا. 

مقالات مشابهة

  • موعد ومكان جنازة شقيقة الدكتور أحمد عمر هاشم
  • وفاة شقيقة الدكتور أحمد عمر هاشم
  • بعد انهياره في الجنازة.. موعد ومكان عزاء زوجة إسماعيل فرغلي
  • أفضل دعاء للتوبة.. «ربنا لا تزغ قلوبنا بعد إذا هديتنا»
  • «الوداع يا حبيب الملايين».. أعمال فنية تناولت جنازة الزعيم جمال عبد الناصر
  • كيفية قضاء صلاة الجمعة لمن فاتته
  • أحمد العوضي يكشف عن اللحظات الأخيرة قبل وفاة والدته.. تنبأ برحيلها
  • وفاة الفنان حمادة عبدالحليم.. وتشييع الجنازة عصرا من أحد مساجد الشيخ زايد
  • مكتوم الشرقي يؤدي صلاة الجنازة على جثمان شهيد الوطن أحمد الشحي