خاضت المقاومة الفلسطينية اشتباكات عنيفة مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في مخيم بلاطة بنابلس شمالي الضفة الغربية المحتلة ومخيم عين السلطات بشمال أريحا شرقي الضفة، وذلك وسط اقتحام قوات الاحتلال لبلدات فلسطينية في الضفة خلال مساء السبت وفجر اليوم الأحد.

وقالت كتيبة بلاطة التابعة لسرايا القدس -الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي– إنها خاضت فجر اليوم الأحد اشتباكات عنيفة مع قوات الاحتلال الإسرائيلي أثناء اقتحامها مخيم بلاطة بنابلس.

وأضافت أنها استهدفت القوات المتوغلة في المخيم بوابل كثيف من الرصاص.

كما ذكرت مصادر محلية أن اشتباكات اندلعت في وقت مبكر اليوم الأحد بين مقاومين وقوات الاحتلال الإسرائيلي لدى اقتحامها مخيم عين السلطان شمالي مدينة أريحا.

تواصل الاقتحامات

وواصلت قوات الاحتلال الإسرائيلي اقتحاماتها الليلية المتكررة لمختلف بلدات الضفة الغربية ومدنها، إذ اقتحمت فجر اليوم مدينة نابلس، كما اقتحمت بلدة عزون شرق قلقيلية شمالي الضفة أيضا حيث ذكرت مصادر محلية أن الاحتلال اقتحم منزل المطارد كاظم رضوان في البلدة.

كما نقلت قناة الأقصى الفضائية عن مصادر محلية أن قوات الاحتلال اقتحمت في وقت مبكر اليوم الأحد المنطقة الجنوبية في مدينة الخليل جنوبي الضفة، واقتحم كذلك مدينة يطا جنوبي الخليل وقرية أبو قش شمالي رام الله.

وفي رام الله أيضا، قالت مصادر فلسطينية إن مستوطنين هاجموا في وقت متأخر أمس منزلا في بلدة أم صفا شمالي مدينة رام الله.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حراك الجامعات حريات قوات الاحتلال الإسرائیلی الیوم الأحد

إقرأ أيضاً:

الاحتلال الإسرائيلي يعتقل أكثر من 20 فلسطينيا من مناطق متفرقة بالضفة الغربية المحتلة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم /الأحد/، أكثر من 20 فلسطينيا من بينهم مصاب برصاص الاحتلال، وذلك من مناطق متفرقة من الضفة الغربية المحتلة.


وأفادت مصادر أمنية فلسطينية، في تصريحات وفقا لوكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، بأن قوات الاحتلال الاسرائيلي، اعتقلت اليوم الأحد، ثمانية فلسطينيين من محافظة الخليل، بعد دهم وتفتيش منازلهم، بالإضافة لاعتقال ثلاثة شبان من بلدة عرابة جنوب جنين، بعد مداهمة منازلهم، والعبث بمحتوياتها.
وأضافت المصادر أن قوات الاحتلال اعتقلت ثلاثة شبان من مخيم الأمعري جنوب مدينة رام الله بعد مداهمة منازلهم، والعبث بمحتوياتها، واعتقلت امرأة وشابا من مدينة نابلس، كما اقتحمت قوات الاحتلال مخيم بلاطة شرق المدينة ترافقها جرافة وسط اندلاع مواجهات، دون أن يبلغ عن اعتقالات.
وأشارت إلى أن قوات الاحتلال اعتقلت أربعة فلسطينيين من محافظة رام الله والبيرة، بعد اقتحام منازلهم والعبث بمحتوياتها.
كما أوضحت أن ثلاثة شبان أصيبوا برصاص الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الأحد، خلال اقتحام بلدة عقابا شمال طوباس.
وأفادت مصادر في الهلال الأحمر، بأن طواقم الإسعاف تمكنت من نقل شاب مصاب برصاص الاحتلال الحي في الفخذ إلى المستشفى، مشيرة إلى أن قوات الاحتلال اعتقلت مصابا بعدة رصاصات، خلال تقديم الإسعاف له، فيما منعت الوصول إلى مصاب ثالث على سطح أحد المنازل.

مقالات مشابهة

  • الاحتلال الإسرائيلي يعتقل أكثر من 20 فلسطينيا من مناطق متفرقة بالضفة الغربية المحتلة
  • ‏الجيش الإسرائيلي: دوي صفارات الإنذار في مدينة طبريا والبلدات المحيطة بها شمالي إسرائيل
  • شهداء في غارات ليلية على غزة وجباليا
  • اشتباكات عقب اقتحام قوات الاحتلال مخيم بلاطة
  • فلسطين.. قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم مخيم بلاطة شرق نابلس
  • الجيش الإسرائيلي يقتحم مخيم بلاطة.. واندلاع اشتباكات عنيفة
  • الاحتلال يقتحم مخيم بلاطة شرق نابلس
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل ٢٥ فلسطينيًا في الضفة الغربية
  • قوات الاحتلال تعتقل 25 فلسطينيًا في الضفة الغربية اليوم