شهدت الساعات الأخيرة انتشارًا واسعًا لادعاءات حول وجود "عمل سحري" موجه للاعب مؤمن زكريا، نجم النادي الأهلي السابق، الذي يعاني من مرض التصلب الجانبي الضموري.

هذه الادعاءات ظهرت بعد تصريحات "تُربي" يعمل في مقابر البساتين بمحافظة القاهرة، زاعمًا أنه عثر على طلاسم وأعمال سحرية تخص اللاعب. 

أثارت هذه الواقعة جدلًا كبيرًا على مواقع التواصل الاجتماعي ودفع الأطراف المعنية إلى التدخل لتوضيح الحقائق والرد على تلك المزاعم.

 

بداية الواقعة: اكتشاف السحر المزعوم

بدأت الأحداث عندما نشر التُربي، المسؤول عن نظافة وزراعة المقابر، عبر منصات التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يزعم فيه أنه عثر على عمل سحري مدفون داخل ثلاث أكياس أثناء زراعة نبات الصبار بجوار أحد القبور في منطقة البساتين. 

وأوضح التُربي أن الأكياس تحتوي على طلاسم، وصورة لمؤمن زكريا مرفقة بأرقام ورموز غامضة. 

كما أشار إلى أن السحر يبدو قديمًا ويعود لسنوات مضت، وكان الهدف منه إيذاء اللاعب من خلال التسبب في مرضه أو حتى وفاته.

 

رواية التُربي: تفاصيل العمل السحري

ذكر التُربي أن مكان العثور على العمل السحري هو مقبرة تعود لعائلة الكابتن مجدي عبدالغني، لاعب النادي الأهلي السابق، مما زاد من انتشار القصة وأثار حالة من الجدل الكبير. 

وتم تداول هذه الادعاءات بسرعة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، مع انتشار التكهنات بين الجماهير حول مدى تأثير هذه الطلاسم على حالة اللاعب الصحية.

 

ردود الأفعال: مجدي عبدالغني ينفي التهم

بعد انتشار هذه الادعاءات، سارع الكابتن مجدي عبدالغني إلى نفي صلته بأي عمل سحري أو علاقة له بالمقبرة المعنية. 

وأكد عبدالغني في تصريحات لوسائل الإعلام أنه لم يزر المقبرة منذ دفن والده عام 1984، وأوضح أن عائلته تمتلك حاليًا مقبرة جديدة في مكان آخر دفن فيها والدته، وأشار إلى أنه لا يعرف شيئًا عن السحر أو الطلاسم التي تحدث عنها التُربي.

وصف عبدالغني الواقعة بأنها محاولة للبحث عن "التريند" وإثارة الجدل دون أي أساس من الصحة، مؤكدًا أنه سيقوم بتقديم بلاغات للنائب العام ضد كل من روج لهذه الادعاءات الكاذبة. 

كما أكد أنه ليس لديه أي خلافات مع مؤمن زكريا، وتسائل بشكل ساخر: "لماذا سأقوم بعمل سحر له؟".

 

رد فعل الجهات الأمنية: التحقيقات جارية

في أعقاب انتشار الادعاءات، أعلنت مصادر أمنية في محافظة القاهرة أن التحقيقات جارية للتحقق من صحة هذه الادعاءات، وأكدت أن الجهات المختصة تقوم بفحص التفاصيل المتداولة لتحديد مدى صحتها. 

من المتوقع اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة إذا تبين وجود أي مخالفات تتعلق بهذه الواقعة. 

التحرك السريع من الجهات الأمنية يأتي في إطار السيطرة على التوترات التي أثيرت بسبب هذه القصة المثيرة للجدل.

 

الردود الدينية: علماء الأزهر يوضحون الحقائق

علق الشيخ إبراهيم رضا، أحد علماء الأزهر الشريف، على تلك الادعاءات مؤكدا أنها لا تمت للواقع بصلة.

وأكد الشيخ رضا أن الإيمان بالله يحمي المسلم من الوقوع في فخ السحر والشعوذة، واصفًا الادعاءات التي تربط بين مرض مؤمن زكريا والسحر بأنها "بهتان عظيم".

أوضح الشيخ إبراهيم رضا أن العلم والدين لا يعترفان بمثل هذه الادعاءات، مؤكدًا أن هذه القصص مجرد خرافات لا أساس لها من الصحة. 

وشدد على أن من يروج لهذه الأفكار هو مخرف يسعى لنشر الأكاذيب بين الناس. 

وأشار أيضًا إلى أن الأزهر الشريف لا يعترف بأي أساليب تدعي العلاج بالقرآن أو إزالة السحر، وأن كل من يتعامل مع هذه الأفكار إنما يسير في طريق الضلال.

 

مؤمن زكريا وحياته المهنية: رحلة التحدي

مؤمن زكريا، أحد أبرز لاعبي النادي الأهلي والمنتخب المصري، يعيش حاليًا رحلة طويلة من التحدي ضد مرض التصلب الجانبي الضموري الذي أثر على مسيرته المهنية.

رغم معاناته، لا يزال زكريا يحظى بدعم كبير من الجماهير وزملائه في الوسط الرياضي، حيث يظهر دائمًا بروح معنوية عالية. و

قد استمر اللاعب في تلقي الدعم من الجميع، سواء من نجوم كرة القدم أو الجماهير التي تتابع حالته الصحية عن كثب.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: مؤمن زكريا السحر التصلب الجانبي الضموري مقابر البساتين مجدي عبدالغني الازهر الشريف مرض مؤمن زكريا هذه الادعاءات مؤمن زکریا انتشار ا

إقرأ أيضاً:

الهلال الأحمر الإماراتي يصدر بياناً حول الادعاءات عن مستشفى أم جرس

أصدرت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي بياناً اليوم السبت، أوضحت فيه أنها ومنذ تأسيس الهيئة في 1983، عملت على تقديم الدعم الإغاثي والعمل بشكل متواصل وعاجل في أوقات الأزمات، حيث قدمت مساعدات إنسانية ملحة للتخفيف من معاناة الملايين في جميع أنحاء العالم، بما في ذلك أخيراً في قطاع غزة. وخلال السنوات الماضية، قدمت الإمدادات الإغاثية والدعم الحثيث في المناطق الأكثر احتياجاً، وذلك من خلال مبادرات وبرامج إغاثية مختلفة وبما يتوافق مع المبادئ الأساسية للحركًة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر.

وأضافت الهيئة "تعرض الهلال الأحمر إلى ادعاء في إحدى وسائل الإعلام يشير إلى أن المستشفى الميداني الإماراتي في أم جرس يستخدم لأنشطة أخرى غير العمل الإنساني. ومن المؤسف أن الجهود الإنسانية والخيرية للهلال الأحمر الإماراتي قد تتعرض لمثل هذه الادعاءات الكاذبة أو المسيسة. وقد فشلت هذه الادعاءات غير المسؤولة في تقديم أي دليل على الافتراء الموجه إلى الهلال الأحمر الإماراتي، وذلك لأنه لا يوجد مثل هذا الدليل قطعاً".

ادعاءات باطلة 

وقالت إن "هذه المزاعم التي لا أساس لها من الصحة والباطلة هي ادعاءات مؤسفة وتعرض سلامة موظفينا ومرافقنا الإنسانية للخطر، خاصة أننا نعمل في مناطق نزاعات مسلحة. كما أن مثل هذه الادعاءات تعرض إمكاناتنا لتقديم المساعدات الحيوية لمن هم في أمس الحاجة إليها للخطر".

دعم الأكثر ضعفاً 

لقد إنشئ مستشفى أم جرس في يوليو(تموز) 2023، بعد اندلاع الأزمة في أبريل(نيسان) 2023 وبعد رفض طلب إنشاء مستشفى ميداني في أراضي السودان. وتتمثل مهمة المستشفى في دعم الأكثر ضعفاً، وعالج حتى الآن نحو 8808 سودانياً و19658 تشادياً، بالإضافة إلى إجراء 550 عملية جراحية.

رعاية طبية

وأضافت الهيئة "في إطار تشغيل مستشفى أم جرس، ينصب التركيز الوحيد للهلال الأحمر على تقديم الرعاية الطبية الأساسية في هذه الظروف الصعبة للحالات الأكثر احتياجاً. وكما هو الحال مع جميع العاملين الطبيين في جميع أنحاء العالم، وكما هو منصوص عليه في القانون الإنساني الدولي، فإن الهلال الأحمر ملزم أخلاقياً بتقديم الرعاية الطبية لأي شخص وكل من يحتاج إليها، بما يقتصر على الاحتياجات الطبية فقط".

وقالت: "تؤكد هيئة الهلال الأحمر الإماراتي رفضها الشديد لهذه الادعاءات التي تفيد بأنها رفضت طلبات الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر للدخول إلى مستشفى أم جرس، إن تعاوننا وعلاقتنا مع الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر راسخة ووطيدة منذ انضمامنا عضواً في الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر في 1986. كذلك فإنه إضافة إلى الدعم الكامل والتعاون من الدول المضيفة التي تلعب دوراً مهماً في توفير السماح بالدخول إلى المستشفيات الميدانية، فإن عملنا مع الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر، فضلاً عن المنظمات الإنسانية الإقليمية والدولية الأخرى، يؤكد تفانينا ضمن الجهود الإنسانية في جميع أنحاء العالم. سنعمل مع الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر لتحديد كيف تم اعتراض الوصول، حيث يقع السماح بالدخول إلى منطقة المستشفى ضمن اختصاصات السلطات المحلية في البلد المضيف".

شريان حياة 

وذكرت الهيئة "لقد أنشأ الهلال الأحمر الإماراتي مستشفى ميدانياً ثانياً في أبشي، والذي عالج 21761 مريضًا حتى الآن. تعد هذه المستشفيات الميدانية الإماراتية شريان حياة بالغ الأهمية لمحتاجيها من المدنيين، حيث تقدم العلاج للاجئين السودانيين الفارين من الصراع، وكذلك لمواطني تشاد. تمتد خدماتنا إلى جميع المحتاجين إليها من المدنيين، بغض النظر عن الجنسية أو العمر أو الجنس أو الانتماء السياسي".

التزام تاريخي 

وقالت إن "التزام الهلال الأحمر الاماراتي التاريخي بإنشاء مستشفيات ميدانية في مناطق الأزمات يؤكد سعينا الدائم لتوفير المساعدات الإنسانية، ونحن ملتزمون بتقديم الدعم الطبي في المناطق المتضررة من الصراع، ويظل التزامنا بدعم المجتمعات المتضررة ثابتًا. وسيواصل الهلال الأحمر الاماراتي، بالتعاون مع شركائه الدوليين، ضمان وصول المساعدات الإنسانية إلى أولئك الذين هم في أمس الحاجة إليها".

مقالات مشابهة

  • واقعة "السحر الأسود".. بلاغ من مجدي عبدالغني للنائب العام
  • القصة الكاملة للاعب مؤمن زكريا بعد اكتشاف أعمال سحرية له بإحدى المقابر
  • دول تُدين وأخرى تلتزم الصمت: أبرز ردود الأفعال على مقتل نصر الله
  • بين الحقيقة والخرافات.. أغرب وقائع "السحر الأسود" التي طالت نجوم كرة القدم "مؤمن زكريا آخر الضحايا"
  • الفجر الرياضي ينفرد من داخل منزل مؤمن زكريا.. هل خرج اللاعب لزيارة المقابر اليوم ورؤية "طلاسم السحر" المؤذية له؟
  • هل مرض مؤمن زكريا بسبب السحر؟.. القصة الكاملة
  • الهلال الأحمر الإماراتي يصدر بياناً حول الادعاءات عن مستشفى أم جرس
  • حزب الله ينفي الادعاءات الإسرائيلية بوجود أسلحة في المباني المدنية بالضاحية
  • ادعاءات وتهديدات.. الكلمة الكاملة لنتنياهو أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة