أنقرة (زمان التركية) – قال عمدة بلدية أنقرة، منصور يافاش، إن حزب الشعب الجمهوري، سيعيد هيكلة جميع مؤسسات الدولة عندما يصل إلى السلطة.

وخلال زيارة عمدة بلدية مرسين الكبرى وهاب ساتشار وعمدة بلدية أنقرة الكبرى منصور يافاش، لمقر أمانة موت التابعة لحزب الشعب الجمهوري، ذكر يافاش أنهم عندما يصلون إلى السلطة سيعيدون هيكلة جميع مؤسسات الدولة في إطار المبادئ الأساسية للجمهورية.

وقال يافاش: ”ليس لدينا هدف آخر سوى إعادة تأهيل جميع مؤسسات تركيا المنهارة وعلى رأسها التعليم لتقف على قدميها من جديد وإعادتها إلى الأوضاع التأسيسية للجمهورية، حن نعمل من أجل الأجيال القادمة، لا توجد سلطة يمكننا انتظارها بعد هذه الساعة، ولكننا مدينون للشعب الذي ائتمننا على هذا الوطن الجميل، وكما ائتمننا مصطفى كمال أتاتورك على هذا الوطن بشكل مستقل، علينا أن نسلمه لأحفادنا بنفس الطريقة، ونحن نعمل من أجل ذلك، ونحن على يقين بأننا سننجح في ذلك”.

كما تحدث يافاش عن جدل إلغاء المادة الرابعة من الدستور التركي والتي تحصن عدة مبادئ من بينها علمانية الدولة، قائلا: “نحن أيضًا ضد أولئك الذين يظهرون على شاشات التلفزيون ويقولون: لنلغي المادة الرابعة، والذين يحاولون بالفعل تدبير مؤامرة لإلغاء المواد الثلاث الأولى، وكل من لديه مشكلة مع هذا الوطن”.

وتابع يافاش: “بغض النظر عن الحزب الذي تنتمي إليه، فنحن معًا قيمنا وطننا، علمنا، نشيدنا الوطني، تركيا، نحن مستعدون للسير جنباً إلى جنب مع كل من ليس لديه مشاكل مع الهوية التركية، باسم الجمهورية التركية، مع كل من يريد أن يعيش في وحدة،سنستمر في التواجد جنبًا إلى جنب مع كل من يريد أن يكون كذلك”.

 

Tags: أردوغانأنقرةتركيامنصور يافاشيافاش

المصدر: جريدة زمان التركية

كلمات دلالية: أردوغان أنقرة تركيا منصور يافاش يافاش جمیع مؤسسات

إقرأ أيضاً:

زعيم المعارضة التركية يعلن عن زيارة فلسطين

أنقرة (زمان التركية) – أعلن رئيس حزب الشعب الجمهوري التركي المعارض، أوزجور أوزال، عن زيارة مستقبلية إلى فلسطين.

وخلال كلمته في أولى جلسات الاجتماع الرئاسي الخاص لمنظمة الاشتراكية الدولية المقام بالولايات المتحدة، أوضح أوزال أن العالم لم يبدي رد فعل كاف تجاه المذابح التي تشهدها الأراضي الفلسطينية، مفيدا أنه أجرى اتصالا هاتفيا مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس، وأنه سيجري زيارة إلى الأراضي الفلسطينية خلال الأيام القادمة استجابة لدعوة الرئيس الفلسطيني.

وقدم أوزال مقترحا بشأن الهجمات الإسرائيلية على غزة، قائلا: “لابد من وقف فوري لإطلاق النار في غزة والسماح بعبور المساعدات الإنسانية وتقدم لجنة الشرق الأوسط التابعة للمنظمة بمبادرات مؤثرة بهدف إطلاق سراح الرهائن، وأقترح عقد الاجتماع القادم في رام الله لإعلان صدقنا وجديتنا للعالم كله، بات علينا ترك الأماني على جنب واتخاذ إجراءات ملموسة”.

وأعرب أوزال عن رغبته في اكتساب الأمم المتحدة هيكل أكثر تأثيرا وديمقراطية وعدالة، قائلا: “حزب الشعب الجمهوري يولي اهتمام كبير للدعم الذي نقدمه إلى الموقف الذي يهدف للعضوية الكاملة في الاتحاد الأوروبي، وفي هذا الإطار منح الدعم التام لنضالها هذا عبر البيان الصادر في اجتماع اللجنة الأوروبية في بوخارست منحنا قوة في تركيا، أريد أن أؤكد مرة أخرى على شكرنا لهذا الدعم ومواصلتنا بكل عزم هدف الحصول على عضوية الاتحاد الأوروبي”.

Tags: أوزجور أوزالالحرب الاسرائيلية على قطاع غزةالضفة الغربيةرام اللهعضوية تركيا بالاتحاد الأوروبيمحمود عباس

مقالات مشابهة

  • جعفر الميرغني: انتصارات قواتنا المسلحة تؤكد أن مؤسسات الدولة لم تمت
  • حزب الإصلاح بوادي حضرموت يوجه تحذيرا للقيادة السياسية ويدعو الى إشراك الأحزاب السياسية في الإدارة للسلطة والثروة
  • كاتب صحفي: «حياة كريمة» تلعب دورا كبيرا في دعم كل مؤسسات الدولة
  • معاريف: إسرائيل تنهار.. عندما يفشل كل شيء نحتاج إلى قيادة جديدة
  • منصور بن زايد يقدم واجب العزاء في شهداء الوطن
  • كيف سيكون يوم النصر الكبير عندما يكون السودان خالي من الجنجويد ؟!
  • ميرال الهريدي: طرح ملف التحول للدعم النقدي أمام الحوار الوطني يضمن إعادة هيكلة المنظومة
  • زعيم المعارضة التركية يعلن عن زيارة فلسطين
  • الاستثمار النيابية:أصول البلد تعرضت للبيع من قبل زعماء الإطار والسوداني المتورط الأول فيها