تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت مديرية الصحة في دمياط، عن استمرار الجهود لتنفيذ قوافل طبية شاملة بقرى المحافظة تتضمن عيادات متنقلة بكافة التخصصات الطبية و معمل ووحدتين للأشعة والسونار، لتقديم أفضل الخدمات العلاجية والطبية للمواطنين بكافة المناطق.

يأتي ذلك تحت رعاية الدكتور أيمن الشهابى محافظ دمياط و إشراف المهندسة شيماء الصديق نائب محافظ دمياط و بمتابعة ميدانية من اللواء مجدى الوصيف السكرتير العام المساعد للتأكد من تقديم خدمات متميزة للمواطنين وبالتنسيق مع وحدة السكان،  وفى إطار الجهود المبذولة ضمن المبادرة الرئاسية للتنمية البشرية " بداية جديدة لبناء الإنسان " .

وفى هذا الصدد، ذكر الدكتور محمد بدران مدير مديرية الصحة انه تم إطلاق قافلة بعزبة عبد الرحيم بمركز كفر البطيخ خلال يومى الجمعة والسبت،  تضمنت ١٠ عيادات باجمالى ٨ تخصصات طبية ، حيث تردد عليها ١٣٤٤ مواطن تم توقيع الكشف الطبى عليهم بالمجان، حيث تم تحويل عدد ٤ حالات لتلقى العلاج اللازم بالمستشفيات ، واستصدار قرار علاج على نفقة الدولة  لحالة بالإضافة إلى إجراء ٢٧٤ تحليل بمعمل الدم و ٣٠ تحليل بمعمل الطفيليات ، و كذلك فحص ٣١ حالة بالأشعة و ٣١ حالة أخرى بالسونار ، كما تم فحص ١١٧حالة ضمن حملة الكشف المبكر عن أمراض الضغط والسكر و أيضًا عقد ١٠ ندوات توعوية للتثقيف الصحى على هامش القافلة تردد عليها  ١٣٤ مواطن على مدار اليومين.

تحركت لجنة مكبرة بقيادة وكيل مديرية الصحة في دمياط للمرور على بوحدات ادارة كفر سعد الصحية لمتابعة المدارس بنطاق كفر سعد بالتزامن  مع انطلاق العام الدراسي بناءا علي توجيهات الدكتور محمد بدران وكيل وزارة الصحة بدمياط بتكثيف المرور الميداني على المنشآت الصحية الحكومية و الخاصة .

قامت اليوم الدكتورة أماني القرش وكيل مديرية الصحة بقيادة لجنة مكبره مكونة من إدارات الشئون الوقائية (الأمراض المعدية و التطعيمات و الترصد و صحة البيئة و مراقبة الأغذية )  وادارات مكافحة  الأمراض المتوطنة وادارات الرعاية الأساسية و مكافحة العدوى والجودة بالاشتراك مع إدارة المراجعة الداخلية و الحوكمة و الرعاية الاساسية و الصيدلة و الامومة و الطفولة و التمريض ، بالقيام بمرور مكبر على الوحدة الصحية بكفر سعد البلد و المركز الطبى بكفر سعد و القيام بفحص شامل تضمن المرور على و حصر السلبيات و تلافى بعضها اثناء المرور .

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: صحة دمياط مديرية صحة دمياط وكيل صحة دمياط دمياط مدیریة الصحة

إقرأ أيضاً:

الكشف على 1620 مواطنًا بقافلة طبية بقرية جنبواى في البحيرة| صور

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

نظم فريق القوافل الطبية العلاجية بمديرية الصحة في البحيرة، بقيادة الدكتورة بسمة عبد الستار، قافلة طبية مجانية في قرية جنبواى بإيتاى البارود يومي الأربعاء والخميس 25 و26 سبتمبر 2024، حيث تم الكشف على 1620 مواطنًا من خلال 10 عيادات طبية.

تأتي هذه القافلة في إطار مبادرة "بداية"، وضمن خطة الدولة وجهود محافظة البحيرة لتكثيف عمل القوافل الطبية المجانية وتقديم خدمات صحية متميزة للمناطق المحرومة، وتنفذ القافلة بتوجيهات الدكتور خالد عبد الغفار، نائب رئيس الوزراء للتنمية البشرية ووزير الصحة والسكان، والدكتورة جاكلين عازر، محافظ البحيرة.

شملت خدمات القافلة الكشف الطبي في مختلف التخصصات، حيث تم تسجيل 432 حالة في عيادة الباطنة، و287 في عيادة الأطفال، و201 في الجراحة، و138 في النساء، و31 في تنظيم الأسرة، و211 في العظام، و230 في الجلدية، و90 في الأسنان.

كما تضمنت القافلة معامل للدم والطفيليات، وجهازين للأشعة، وسونار، بالإضافة إلى عيادة للكشف المبكر عن الضغط والسكر.

 وقدمت القافلة أيضًا خدمات التثقيف الصحي وصرف الأدوية بالمجان من خلال صيدلية القافلة.

 

مقالات مشابهة

  • وزير الصحة اللبناني لـ«الاتحاد»: نحتاج إلى مساعدات طبية عاجلة لمواجهة الأزمة الصحية
  • فحص 967 مواطنا وتقديم منح مجانية في قافلة لجامعة طنطا بقطور
  • صحة الشرقية: توقيع الكشف الطبي على أكثر من 1800 مريض ضمن قافلة طبية
  • الصحة: إرسال قافلة طبية لدولة الصومال لتقديم الخدمات الطبية
  • تنظيم قافلة طبية مجانية في قرية دكما بالمنوفية.. المواعيد والتخصصات
  • كشف وعلاج بالمجان لـ1873 مريضًا في قافلة طبية ببني سويف
  • الكشف على 1873 حالة في قافلة طبية مجانية ضمن «حياة كريمة» ببني سويف
  • الكشف على 1620 مواطنًا بقافلة طبية بقرية جنبواى في البحيرة| صور
  • كشف وعلاج بالمجان لـ ١٦٢٠ مواطن خلال قافلة طبية بإيتاي البارود في البحيرة