أكد وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج الدكتور بدر عبد العاطي، على ضرورة احترام سيادة لبنان وعدم المساس بوحدته.

وقال عبد العاطي ـ في تصريح خاص لقناة سكاي نيوز الإخبارية من نيويورك أوردته اليوم الأحد ـ إنه يجب تطبيق المعايير الدولية في كافة الصراعات، مشددا على أنه لا توجد دولة فوق القانون.

وأضاف أن الحل السياسي يكمن في احترام قواعد القانون الدولي وأبسط قواعده هي احترام سيادة الدول وعدم المساس بوحدتها الإقليمية، نحن لا نعيش بشريعة الغاب، موضحا أن هناك معايير موحدة لابد وأن تنطبق في كل الصراعات بغض النظر عن اختلافاتها، ولا توجد أي دولة غير قابلة للمساءلة.

وأشار وزير الخارجية، إلى أن مصر حريصة على التوصل إلى اتفاق بوقف إطلاق النار لحقن الدم الفلسطيني وتجنيب المدنيين ويلات الحرب المدمرة والسماح بتدفق المساعدات بالكامل لسكان القطاع، لافتا إلى أنه لابد من استخدام كل الوسائل المتاحة للتوصل إلى وقف فوري لإطلاق النار، نحن على تواصل مع الجانب الأمريكي والأشقاء في قطر.

اقرأ أيضاًمصطفى بكري: اتصالات بدر عبد العاطي برئيس الوزراء ووزير الخارجية اللبنانيين عكست موقفا مصريا عروبيا

بدر عبد العاطي: وزير خارجية فرنسا استمع لرؤية الرئيس السيسي حول وضع غزة

بدر عبد العاطي يجري اتصالاً هاتفياً مع وزير الخارجية البرازيلي

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: إسرائيل وزارة الخارجية وزير الخارجية لبنان حزب الله الدكتور بدر عبد العاطي وزير خارجية مصر بدر عبد العاطی وزیر الخارجیة

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية والهجرة يلتقي في نيويورك مع المبعوث الأوروبي لدول الخليج

على هامش مشاركته في فعاليات الدورة 79 للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، عقد د. بدر عبد العاطي وزير الخارجية والهجرة، لقاء اليوم، مع مبعوث الاتحاد الأوروبي لدول الخليج لويجي دي مايو.

عرض الدكتور عبد العاطي رؤية مصر للتطورات الخطيرة الجارية في المنطقة، مؤكداً ضرورة تحقيق وقف شامل لإطلاق النار في غزة، وعدم اتساع نطاق الصراع في المنطقة على ضوء التصعيد الإسرائيلي الخطير في لبنان، وأهمية تجنيب المنطقة خطر الانزلاق إلى حرب إقليمية.

وأوضح الوزير أن مفتاح التهدئة في المنطقة يكمن في ضرورة وقف الحرب الإسرائيلية على غزة، كما أكد ضرورة تبني مقاربة شاملة لحل الأزمة في اليمن، معرباً عن تأييد مصر لكل الجهود الرامية إلى التوصل لحل سياسي شامل للأزمة اليمنية، وفقاً للمبادرة الخليجية وآلياتها التنفيذية ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل وقرار مجلس الأمن ٢٢١٦، وبما يلبي طموحات الشعب اليمني الشقيق وينهي معاناته الإنسانية.

وشدد الدكتور عبد العاطي أيضاً على دعم مصر الراسخ لوحدة الدولة اليمنية واستقلالها وسلامة أراضيها، موضحاً ما يمثله أمن واستقرار اليمن من أهمية قصوى للأمن القومي المصري وأمن المنطقة العربية ومنطقة البحر الأحمر. وأشار إلى أهمية اضطلاع الاتحاد الأوروبي بدوره في الحد من تفاقم الأزمة الإنسانية التي يعاني منها الشعب اليمني، وتوفير الدعم اللازم لتمويل برامج الأمم المتحدة للإغاثة في اليمن، معرباً عن دعم مصر للجهود الأممية ذات الصلة، مستعرضاً الجهود المصرية لتقديم أوجه الدعم المختلفة للشعب اليمني الشقيق.

مقالات مشابهة

  • السيسي يؤكد دعم مصر الكامل للبنان ورفضها المساس بأمنه أو سيادته
  • وزير الإعلام اللبناني يؤكد على ضرورة وحدة اللبنانيين في هذه اللحظات التي يمر بها البلاد
  • وزير الإعلام اللبناني يؤكد على ضرورة وحدة اللبنانيين في هذه اللحظات
  • عاجل: وزير الخارجية: المملكة تؤكد ضرورة الاستقرار في لبنان
  • وزير الخارجية: المملكة تؤكد ضرورة الاستقرار في لبنان
  • السيسي يؤكد دعم مصر الكامل للبنان ورفضها المساس بأمنه
  • وزير الخارجية: يجب التوصل إلى وقف فوري ودائم لإطلاق النار في غزة
  • وزير الخارجية والهجرة يلتقي في نيويورك مع المبعوث الأوروبي لدول الخليج
  • وزير الخارجية يؤكد ضرورة وقف شامل لإطلاق النار في غزة.. وعدم اتساع نطاق الصراع في المنطقة