لقي ما لا يقل عن 101 شخص حتفهم، واعتبر أكثر من 60 آخرين في عداد المفقودين إثر فيضانات وانزلاقات تربة ناجمة عن أمطار غزيرة في نيبال.

وقال المتحدث باسم الشرطة دان بهادور كاركي، وفقا لما نقلته إذاعة إل.إف.إم السويسرية - إن حصيلة القتلى بلغت 101، فيما فقد 64 شخصا هذا الصباح، مرجحا ارتفاع عدد الضحايا مع تقدم عمليات البحث والإنقاذ في المناطق المتضررة.

وكان تقرير الشرطة قد أفاد السبت بمقتل 59 شخصًا على الأقل وفقدان 44 آخرين.

وقالت وكالة الأرصاد الجوية النيبالية لصحيفة كاتماندو بوست، إن وادي كاتماندو سجل 240 ملم من الأمطار على مدار 24 ساعة بين الجمعة وصباح السبت. وهذا هو أقوى هطول للأمطار يتم تسجيله في العاصمة النيبالية منذ عام 1970 على الأقل، بحسب وكالة الارصاد.

من جانبها، حذرت السلطات النيبالية من حدوث فيضانات مفاجئة في العديد من الأنهار.

اقرأ أيضاًدراسة: التغير المناخي يضاعف احتمالية حدوث فيضانات في وسط أوروبا

ارتفاع ضحايا فيضانات تشاد إلى 487 قتيلا على الأقل

مصرع 27 شخصا جراء الأمطار والفيضانات في الهند

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: نيبال فيضانات نيبال الفيضانات اليوم

إقرأ أيضاً:

فيضانات وأنهيارات أرضية في نيبال تسبب مقتل 66 شخص على الأقل و فقدان 69

سبتمبر 28, 2024آخر تحديث: سبتمبر 28, 2024

المستقلة/- قال مسؤولون يوم السبت إن 66 شخص على الأقل لقوا حتفهم في نيبال منذ وقت مبكر من يوم الجمعة حيث تسببت الأمطار الغزيرة المستمرة في حدوث فيضانات وانهيارات أرضية وإغلاق طرق رئيسية وتعطيل السفر الجوي الداخلي.

وأضافوا أن عدد القتلى قد يرتفع حيث تم الإبلاغ عن فقدان 69 شخصا آخرين وإصابة 60 منذ صباح الجمعة، حسبما قال مسؤول وزارة الداخلية ديل كومار تامانج لرويترز.

وقعت معظم الوفيات في وادي كاتماندو، الذي يسكنه أربعة ملايين شخص وعاصمة البلاد، حيث تسببت الفيضانات في توقف حركة المرور والنشاط الطبيعي.

واستخدم عمال الإنقاذ طائرات الهليكوبتر والقوارب المطاطية لمساعدة الأشخاص الذين تقطعت بهم السبل على أسطح المنازل أو الأراضي المرتفعة حيث أبلغت بعض أجزاء كاتماندو عن هطول أمطار بلغت 322.2 ملم (12.68 بوصة) خلال اليوم الماضي.

قالت السلطات إن معظم الأنهار في الدولة الواقعة في جبال الهيمالايا تضخمت وفاضت على الطرق والجسور، وذلك بعد تأخير دام نحو أسبوع في تراجع الأمطار الموسمية السنوية في جنوب آسيا مما أدى إلى هطول أمطار غزيرة في جميع أنحاء المنطقة.

وقال المتحدث باسم الشرطة دان بهادور كاركي إن الشرطة تعمل على إزالة الأنقاض وإعادة فتح الطرق بعد أن أغلقت الانهيارات الأرضية الطرق السريعة في 28 مكان.

وقال بينو ماهارجان، مسؤول التنبؤ بالطقس في كاتماندو، إن أول هدوء للأمطار قد لا يأتي قبل يوم الأحد، وأضاف أن نظام الضغط المنخفض فوق أجزاء من الهند المجاورة تسبب في هطول أمطار ممتدة هذا العام.

وقالت ماهارجان لرويترز “من المرجح أن تستمر الأمطار الغزيرة حتى صباح الأحد ومن المرجح أن يتحسن الطقس بعد ذلك”.

وأضافت أن معظم المناطق الوسطى والشرقية تلقت أمطار غزيرة إلى متوسطة إلى شديدة الغزارة، تراوحت من 50 ملم (2 بوصة) إلى أكثر من 200 ملم (8 بوصات)، مع تسجيل مستويات معتدلة في أماكن أخرى.

وقال رينجي شيربا، المتحدث باسم مطار كاتماندو، إن الرحلات الجوية الدولية تعمل، لكن العديد من الرحلات الداخلية تعطلت.

وقال أحد المسؤولين إن نهر كوشي في جنوب شرق الهند، والذي يتسبب في فيضانات مميتة في ولاية بيهار المجاورة لشرق الهند كل عام تقريباً، تجاوز مستوى الخطر عند 450 ألف قدم مكعب في الثانية، مقارنة بالرقم الطبيعي البالغ 150 ألف قدم مكعب في الثانية.

وأضاف رام تشاندرا تيواري، المسؤول الحكومي الأعلى في المنطقة، أن مستوى النهر لا يزال يرتفع.

يموت مئات الأشخاص في موسم الرياح الموسمية كل عام بسبب الانهيارات الأرضية والفيضانات المفاجئة الشائعة في الدولة الجبلية.

وقالت السلطات إن 254 شخصًا على الأقل لقوا حتفهم وفقد 65 شخصًا في الانهيارات الأرضية والفيضانات والصواعق منذ منتصف يونيو عندما بدأت الأمطار الموسمية السنوية.

مقالات مشابهة

  • ارتفاع حصيلة قتلى فيضانات نيبال إلى 104 أشخاص
  • ارتفاع حصيلة ضحايا فيضانات نيبال إلى 101 قتيل و64 مفقودًا
  • ارتفاع عدد ضحايا الانهيارات الأرضية في نيبال إلى 112 قتيلا و38 مفقودا
  • ارتفاع حصيلة ضحايا الإعصار هيلين في أمريكا إلى 63 قتيلا
  • ارتفاع حصيلة ضحايا الإعصار هيلين في الولايات المتحدة
  • فيضانات وأنهيارات أرضية في نيبال تسبب مقتل 66 شخص على الأقل و فقدان 69
  • 59 قتيلاً و44 مفقوداً جراء الفيضانات في نيبال
  • فيضانات عارمة تقتل 32 شخصًا على الأقل في نيبال
  • ارتفاع حصيلة ضحايا الأمطار الموسمية في اليابان إلى 23 قتيلًا ومصابًا