تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 أعلن الجيش الأوكراني، اليوم /الأحد/، ارتفاع عدد قتلى الجنود الروس إلى 651 ألفا و810 جنود، وذلك منذ بدء العملية العسكرية الروسية.


وذكرت هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الأوكرانية، أن الجيش الروسي تكبد خلال الساعات الـ 24 الماضية، 1170 جنديًا ما بين قتيل ومصاب، حسبما ذكرت وكالة أنباء (يوكرين فورم) الأوكرانية.


وبحسب هيئة الأركان الأوكرانية، فقدت روسيا أيضا منذ بدء العملية العسكرية، 8 آلاف و869 دبابة و17 ألفا و476 مركبة مدرعة و18 ألفا و795 من النظم المدفعية و1204 من أنظمة راجمات الصواريخ متعددة الإطلاق و962 من أنظمة الدفاع الجوي و2610 من صواريخ كروز و369 طائرة مقاتلة و328 مروحية و28 سفينة حربية، فضلا عن 3 آلاف و297 من المعدات الخاصة وغواصة و25 ألفا و495 من المركبات وخزانات الوقود و16 ألفا و186 طائرة بدون طيار.
 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الجيش الأوكراني قتلى الجنود الروس العملية العسكرية الروسية

إقرأ أيضاً:

ارتفاع حصيلة قتلى فيضانات نيبال إلى 104 أشخاص

أعلن مسؤولون، اليوم الأحد، ارتفاع حصيلة قتلى الفيضانات والانهيارات الأرضية الناتجة عن الرياح الموسمية التي تتعرض لها نيبال، إلى ما لا يقل عن 104 أشخاص، مع بقاء 64 شخصا في عداد المفقودين.
وتسببت الأمطار المدمرة، التي بدأت في وقت متأخر من مساء يوم الخميس الماضي، في تدمير أجزاء كبيرة من البلاد، ولا سيما في المناطق الشرقية والوسطى.فيضانات مفاجئةوبحسب المتحدث باسم شرطة نيبال، دان بهادور كاركي، فقد أصيب 73 شخصا بجروح خطيرة في مناطق مختلفة منذ أمس الاول الجمعة.
أخبار متعلقة لبنان.. أمين الأمم المتحدة يعرب عن قلقه وفرنسا تطالب بوقف الغاراتارتفاع ضحايا الفيضانات المدمرة في بولندا .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } ارتفاع حصيلة قتلى فيضانات نيبال إلى 104 أشخاص
وقال كاركي: "لا يزال البحث عن المفقودين مستمرا، بينما يتم نقل الأسر المتضررة إلى أماكن آمنة، وقد يستغرق الأمر يومين أو بضعة أيام أخرى".
وبحسب قوات الشرطة، تم نقل نحو 3267 شخصا من المناطق المتضررة إلى أماكن آمنة.
ووقع أكثر من نصف عدد الوفيات في العاصمة كاتمندو والمناطق المحيطة بها، والتي تضررت بشدة من الفيضانات المفاجئة والانهيارات الأرضية.

مقالات مشابهة

  • ارتفاع حصيلة قتلى فيضانات نيبال إلى 104 أشخاص
  • اللواء سلطان العرادة ورئيس الوزراء يعقدان اجتماعاً موسعاً بقيادة رئاسة الأركان العامة والمناطق والمحاور العسكرية
  • ميناء دمياط يتداول 34 سفينة للحاويات والبضائع العامة
  • رئيس الأركان يتفقد عددا من المعسكرات والمواقع العسكرية للاطلاع على آلية سير العمل
  • أوكرانيا تتهم روسيا بقتل7 مرضى بعد غارة على مستشفى في سومي
  • ارتفاع عدد قتلى الجيش الروسي إلى 649 ألفًا و170 جنديًا
  • نائب رئيس هيئة الأركان الأردني الأسبق: إسرائيل تريد اجتياح لبنان لمواجهة إيران
  • الجيش الروسي يعلن السيطرة على مدينة شرق أوكرانيا .. والكرملين يعتبر تعديل العقيدة النووية بمثابة تحذير للغرب
  • هل تستطيع أوكرانيا تجاوز الشكوك الغربية لتحقيق النجاح في خطتها العسكرية؟