أعلنت السلطات الأمريكية أن حصيلة القتلى جراء الإعصار هيلين وصلت إلى 63 شخصا على الأقل، في حين يبحث رجال الإنقاذ الذين تعيقهم الطرق والجسور المغلقة عن ناجين في المنازل في عدة ولايات جنوب وشرق الولايات المتحدة.

وذكرت وسائل الإعلام الأمريكية أن فرق الطوارئ تحاول إعادة التيار الكهربائي لنحو ثلاثة ملايين شخص ومواجهة تبعات الإعصار، الذي أدى إلى إغراق طرق ومنازل ومتاجر وتدمير العديد منها.

وأشارت التقارير إلى أن ما لا يقل عن 24 شخصا قتلوا في كارولاينا الجنوبية و17 في جورجيا و11 في فلوريدا و10 في كارولاينا الشمالية وشخص في ولاية فيرجينيا.

وذكر المركز الوطني الأمريكي للأعاصير أن الظروف ستواصل تحسنها بعد الفيضانات الكارثية خلال اليومين الماضيين.

ووصل إعصار “هيلين” إلى اليابسة في شمال غرب فلوريدا مساء الخميس، ببلوغه الفئة الرابعة على مقياس من خمس درجات، مع رياح تهب بسرعة 225 كيلومترا في الساعة.

وتم إعلان حالة الطوارئ الفدرالية في ست ولايات هي ألاباما وفلوريدا وجورجيا وكارولاينا الشمالية وكارولاينا الجنوبية وتينيسي، مع نشر أكثر من 800 موظف من إدارة الطوارئ الفيدرالية “فيما” لمساعدة المسؤولين المحليين.وام


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

أمريكا.. إعلان حالة الطوارئ في نورث كارولينا بسبب الإعصار هيلين

أعلن الرئيس الأمريكي جوزيف بايدن اليوم حالة الطوارئ في ولاية كارولينا الشمالية بسبب الظروف الطارئة الناجمة عن إعصار هيلين.
كما دعا إلى تقديم مساعدة فيدرالية لتكملة جهود الاستجابة على مستوى الولاية والمجتمعات المحلية.

قنصلية #المملكة في هيوستن تحذر المواطنين بفلوريدا من العاصفة "هيلين"#اليوم
أخبار متعلقة الأمطار الغزيرة تغمر أبرز الوجهات السياحية في شمال تايلاند بالمياهزلزالٌ بقوة 4.7 ريختر يضرب سواحل نيكاراجواللتفاصيل | https://t.co/IvB3rcKEwK pic.twitter.com/tZnza77RvH— صحيفة اليوم (@alyaum) September 25, 2024الإعصار هيلينوستقوم وزارة الأمن الداخلي والوكالة الفيدرالية لإدارة الطوارئ "FEMA" بتنسيق جميع جهود الإغاثة من الكوارث التي تهدف إلى تخفيف المشقة والمعاناة الناجمة عن حالة الطوارئ على السكان المحليين، وتوفير المساعدة المناسبة للتدابير الطارئة المطلوبة لإنقاذ الأرواح وحماية الممتلكات والصحة العامة والسلامة، وتقليل أو تجنب خطر وقوع كارثة.

مقالات مشابهة

  • 63 قتيلا ومليونا شخص بلا كهرباء في أمريكا جراء إعصار هيلين (شاهد)
  • “من أسوأ العواصف بالتاريخ الحديث”.. 60 قتيلاً حصيلة الإعصار هيلين بالولايات المتحدة
  • ارتفاع حصيلة ضحايا الإعصار هيلين في الولايات المتحدة
  • ارتفاع حصيلة الإعصار هيلين في الولايات المتحدة إلى 44 قتيلاً
  • 41586 قتيلاً.. ارتفاع حصيلة ضحايا الحرب على غزة
  • أمريكا..40 قتيلاً على الأقل بسبب الإعصار هيلين
  • ارتفاع حصيلة ضحايا إعصار هيلين في أميركا
  • ارتفاع حصيلة ضحايا “حافلة طاطا” إلى 13 قتيلا
  • أمريكا.. إعلان حالة الطوارئ في نورث كارولينا بسبب الإعصار هيلين