(CNN)-- ذكرت وكالة الأنباء الوطنية اللبنانية الرسمية للأنباء، في ساعة مبكرة من صباح الأحد، أن أربعة أشخاص قُتلوا، وأُصيب عدد آخر غير معروف في غارة جوية إسرائيلية استهدفت بلدة طير دبا في جنوب لبنان.

وقال الجيش الإسرائيلي، صباح الأحد، إنه يواصل قصف أهداف لحزب الله في لبنان، بما في ذلك "قاذفات كانت موجهة نحو الأراضي الإسرائيلية، ومنشآت تم تخزين الأسلحة فيها وبنية تحتية إرهابية لحزب الله"، حسب قوله.

وفي مقطع فيديو تمت مشاركته مع البيان، قال الجيش الإسرائيلي إن الضربات نفذت على عدة مناطق في جنوب لبنان، بما في ذلك مرجعيون ودير عامس، بالإضافة إلى بلدات في منطقتي بعلبك الهرمل والبقاع شرق البلاد.

وأضاف بيان الجيش الإسرائيلي: "خلال اليوم الماضي، قصف الجيش الإسرائيلي مئات الأهداف الإرهابية لحزب الله في جميع أنحاء لبنان"، وأكد أنه يواصل "العمل على تدمير وتفكيك قدرات حزب الله".

وذكرت وسائل إعلام لبنانية رسمية أن طائرات حربية إسرائيلية استهدفت مركزا للدفاع المدني، ونفذت سلسلة غارات جوية إسرائيلية على مدينة الهرمل ومحيطها في منطقة بعلبك.

وفي بيروت، أظهرت صور حية من وكالة "رويترز" للأنباء، صباح الأحد، تصاعد الدخان في السماء. وتعرضت العاصمة اللبنانية لغارات جوية إسرائيلية متعددة في الأيام الأخيرة، بما في ذلك ضربة قتلت زعيم حزب الله، حسن نصرالله.

ومن جانبه، قال وزير الصحة اللبناني، الدكتور فراس الأبيض، السبت، إن أكثر من ألف شخص في لبنان قُتلوا منذ تصاعد الهجمات الإسرائيلية الأسبوع الماضي.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: الجيش الإسرائيلي الحكومة اللبنانية بيروت حزب الله حسن نصرالله الجیش الإسرائیلی

إقرأ أيضاً:

بعد نصر الله.. الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل قيادى بحزب الله

أعلن الجيش الإسرئيلي، مساء السبت، عن اغتيال حسن خليل ياسين، الذي قال إنه أحد كبار مسؤولي مركز الاستخبارات في حزب الله، خلال غارة على الضاحية الجنوبية لبيروت، معقل حزب الله.

وقال الجيش في بيان: "هاجمت طائراتنا الضاحية الجنوبية لبيروت لاستهداف الإرهابي حسن خليل ياسين، أحد كبار مسؤولي مركز الاستخبارات في حزب الله، مما أدى إلى مقتله".

وأوضح أن خليل ياسين كان رئيس القسم المسؤول عن تحديد الأهداف العسكرية والمدنية، على خط التماس وفي عمق أراضي البلاد.

وأضاف "تعاون ياسين بشكل وثيق مع جميع وحدات النار التابعة لحزب الله، وكان متورطا في المؤامرات الإرهابية التي تم تنفيذها منذ بداية الحرب ضد المدنيين والجنود، وخطط لهجمات إضافية في الأيام المقبلة".

كما أعلن الجيش الإسرائيلي تنفيذ "ضربة دقيقة" في الضاحية الجنوبية لبيروت، مساء السبت، استهدفت عضو المجلس المركزي في حزب الله.

وأشارت قناة المنار التابعة لحزب الله إلى أن الهدف من الغارة على الضاحية الجنوبية، هو عضو المجلس المركزي في حزب الله، نبيل قاووق.

وكان حزب الله اللبناني أكد مقتل الأمين العام حسن نصر الله، بعد ساعات من بيان الجيش الإسرائيلي الذي أعلن مقتله.

 

مقالات مشابهة

  • بعد نصر الله.. الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل قيادى بحزب الله
  • عاجل: حزب الله يعلن رسمياً مقتل حسن نصرالله بغارة إسرائيلية غادرة
  • الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل (حسن نصرالله) زعيم حزب الله اللبناني
  • الجيش الإسرائيلي يعلن رسميًا مقتل حسن نصر الله
  • الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل حسن نصر الله وقادة آخرين
  • ‏الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل حسن نصر الله
  • ‏الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل القيادي في حزب الله علي كركي ومسؤولين آخرين
  • الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل حسن نصر الله
  • الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل عباس إبراهيم شرف الدين وقيادات أخرى جنوب لبنان (أسماء)