تضرب 3 ظواهر جوية عددًا من المحافظات، اليوم الأحد، وسط تحذيرات لعدة محافظات من زيادة تلك الظواهر نسبيًا، والتي بدأت بالظهور مع انطلاق فصل الخريف وقرب حلول فصل الشتاء.

وفي السطور الآتية، تنشر «الوطن» تفاصيل الظواهر الجوية التي تشهدها المحافظات اليوم، ودرجات الحرارة العظمى والصغرى، وكذلك حالة الطقس في الأيام المقبلة.

3 ظواهر جوية تضرب المحافظات غدًا

وتكثف غرف العمليات من استعداداتها لحالة الطقس اليوم، بعدما أعلنت هيئة الأرصاد الجوية توقعاتها التي تضمنت وجود 3 ظواهر جوية تضرب المحافظات خلال الساعات المقبلة، وتزداد في عدة محافظات، إذ تظهر الشبورة المائية صباحًا على بعض الطرق الزراعية والقريبة من المسطحات المائية والسريعة، وتزداد كثافتها على مناطق من مدن القناة، ووسط سيناء، وشمال سيناء.

ومن المتوقع نشاط الرياح اليوم على بعض شواطئ السلوم ومطروح والعلمين والإسكندرية، حيث تتراوح سرعة الرياح في تلك المناطق بين 40 حتى 50 كم/ساعة، ويتراوح ارتفاع الموج من 2 حتى 2.5 متر.

ووفقًا لهيئة الأرصاد، فإنّ هناك فرص ضعيفة لسقوط أمطار خفيفة اليوم على مناطق من السواحل الشمالية الغربية في مناطق متفرقة وعلى فترات متقطعة، كما تزداد فرص سقوط الأمطار يومي الاثنين والثلاثاء المقبلين على مناطق من شمال الوجه البحري، والسواحل الشمالية.

حالة الطقس اليوم في المحافظات

وتسود أجواء خريفية على أغلب الأنحاء، فيما يضفي نشاط الرياح اليوم مزيدا من التحسن في درجات الحرارة، وتكون الأجواء معتدلة الحرارة في الصباح الباكر، وتصبح حارة نهارًا على أغلب الأنحاء، وشديدة الحرارة على جنوب الصعيد، وتتحول إلى لطيفة ليلًا باعتدال درجات الحرارة على أغلب الأنحاء.

حركة الملاحة اليوم

وتضطرب حركة الموج في البحر الأبيض المتوسط، اليوم الأحد، إذ ترتفع الأمواج من 2 حتى 2.5 متر مما يؤثر على حركة الملاحة وكذلك البحر الأحمر، فإنّ حركة الموج تتراوح بين معتدل إلى مضطرب وترتفع الأمواج من 1.5 وحتى 2.5 مترًا.

درجة الحرارة اليوم في المحافظات

ومن المتوقع أن تسجل درجة الحرارة ونسبة الرطوبة اليوم الأحد في جميع المحافظات الآتي:

- القاهرة الكبرى.. تسجل درجة الحرارة العظمى 33  والصغرى 23، وتسود أجواء غائمة جزئيًا، وتسجل نسبة الرطوبة العظمى 80 والصغرى 35.

الوجه البحري.. تسجل درجة الحرارة العظمى 32  والصغرى 22، وتسود أجواء غائمة جزئيًا، وتسجل نسبة الرطوبة العظمى 85 والصغرى 40.

السواحل الشمالية الغربية.. تسجل درجة الحرارة العظمى 29  والصغرى 23، وتسود أجواء غائمة جزئيًا، وتسجل نسبة الرطوبة العظمى 90 والصغرى 50.

السواحل الشمالية الشرقية، ومدن القناة، ووسط سيناء.. تسجل درجة الحرارة العظمى 30  والصغرى 23، وتسود أجواء غائمة جزئيًا، وتسجل نسبة الرطوبة العظمى 90 والصغرى 55.

جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر.. تسجل درجة الحرارة العظمى 35 والصغرى 26، وتسود أجواء غائمة جزئيًا، وتسجل نسبة الرطوبة العظمى 60 والصغرى 30.

شمال الصعيد.. تسجل درجة الحرارة العظمى 34  والصغرى 21، وتسود أجواء غائمة جزئيًا، وتسجل نسبة الرطوبة العظمى 60 والصغرى 20.

جنوب الصعيد.. تسجل درجة الحرارة العظمى 38  والصغرى 25، وتسود أجواء غائمة جزئيًا، وتسجل نسبة الرطوبة العظمى 35 والصغرى 15.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حالة الطقس اليوم درجة الحرارة اليوم سقوط أمطار نشاط رياح الطقس في الأيام المقبلة ظواهر جوية تضرب الأرصاد الجوية تسجل درجة الحرارة العظمى ظواهر جویة

إقرأ أيضاً:

عاجل - موجة حارة تجتاح مصر اليوم.. و"الأرصاد" تكشف عن الموعد المتوقع لانكسارها

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن حالة الطقس المتوقعة بداية من اليوم السبت 28 سبتمبر 2024 وحتى الخميس المقبل 3 أكتوبر 2024، وأعلنت الهيئة استمرار درجات الحرارة في الانخفاض التدريجي خلال هذه الفترة، مما يوفر أجواءً أكثر اعتدالًا على أغلب أنحاء البلاد.

طقس اليوم السبت 28 سبتمبر 2024

ووفقًا لتصريحات الهيئة العامة للأرصاد الجوية، من المتوقع أن يسود طقس حار نهارًا على معظم المناطق، بينما يبقى شديد الحرارة على جنوب الصعيد، أما خلال ساعات الليل والصباح الباكر، فمن المتوقع أن يسود طقس معتدل الحرارة، مما يخفف من حدة الحرارة المرتفعة نهارًا.

درجات الحرارة المتوقعة اليومالقاهرة الكبرى والوجه البحري: العظمى 33 درجة مئوية، أجواء حارة نهارًا ومعتدلة ليلًا.السواحل الشمالية: العظمى 30 درجة مئوية، مع توقعات بأجواء لطيفة نسبيًا نهارًا ومعتدلة في الليل.جنوب سيناء: العظمى 35 درجة مئوية، أجواء حارة نهارًا ومعتدلة خلال الليل.شمال الصعيد: العظمى 35 درجة مئوية، طقس حار في ساعات النهار ومعتدل في الليل.جنوب الصعيد: العظمى 39 درجة مئوية، أجواء شديدة الحرارة نهارًا ومعتدلة في الليل.حالة الطقس خلال الأيام المقبلة

كما أشارت الهيئة العامة للأرصاد الجوية إلى أن درجات الحرارة ستستمر في الانخفاض خلال الأيام المقبلة وحتى يوم الخميس 3 أكتوبر 2024، حيث من المتوقع أن يستمر الطقس الحار نهارًا على شمال البلاد، مع احتمالية أن يكون شديد الحرارة على جنوب الصعيد، كما ستشهد المناطق الشمالية والسواحل تحسنًا نسبيًا في درجات الحرارة مع أجواء أكثر اعتدالًا ليلًا.

نصائح الأرصاد للمواطنين

ينصح خبراء الأرصاد بتجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس خلال فترات الذروة، وارتداء ملابس قطنية خفيفة، مع أهمية شرب السوائل بكثرة للوقاية من الجفاف، خاصة في المناطق التي ما زالت تشهد درجات حرارة مرتفعة.

مقالات مشابهة

  • حالة الطقس اليوم.. سقوط أمطار وتحذيرات من الشبورة المائية على الطرق
  • توقعات الطقس خلال الـ72 ساعة المقبلة.. رياح تضرب 4 مناطق وشبورة كثيفة وأمطار
  • 3 ظواهر جوية تضرب البلاد.. الأرصاد تعلن حالة الطقس اليوم السبت 28 سبتمبر
  • عاجل - موجة حارة تجتاح مصر اليوم.. و"الأرصاد" تكشف عن الموعد المتوقع لانكسارها
  • ظاهرة جوية تضرب مصر غدا السبت.. تزداد كثافتها في 8 محافظات
  • الإمارات.. توقعات بسقوط أمطار غداً السبت
  • 3 ظواهر جوية على البلاد الأسبوع المقبل.. والأرصاد: «طقس خريفي بامتياز»
  • أجواء حارة وشبورة.. الأرصاد تكشف تفاصيل طقس الجمعة بدرجات الحرارة
  • توقعات الطقس اليوم الخميس 26 سبتمبر 2024: أجواء معتدلة مع درجات حرارة متنوعة