سبتمبر 29, 2024آخر تحديث: سبتمبر 29, 2024

المستقلة/- يعتبر اختيار المكان المناسب لوضع جهاز الراوتر الشبكي (Mesh Router) في منزلك أحد العوامل الرئيسية لتحسين سرعة الإنترنت وجودة الاتصال اللاسلكي. بينما يميل الكثيرون إلى وضع الراوتر في مكان بعيد عن الأنظار، إلا أن اختيار الموقع المثالي يتطلب بعض التفكير لضمان تغطية شاملة وسرعات عالية في جميع أنحاء المنزل.

على عكس أجهزة الراوتر التقليدية التي ترسل إشارات من نقطة واحدة فقط، تعتمد أنظمة الراوتر الشبكي على مجموعة من الأجهزة المترابطة التي تعمل معًا لتوفير تغطية واسعة النطاق. هذه الأجهزة، التي تُعرف أيضًا بالعقد أو النقاط، تُعد بمثابة فريق متكامل يعمل على بث الإشارة من نقاط متعددة، مما يعزز من جودة الاتصال ويقلل من المناطق الميتة في المنزل.

مكان وضع الراوتر الرئيسي: السر وراء الأداء الأمثل
للحصول على أفضل أداء ممكن، يجب وضع الراوتر الرئيسي في مكان مركزي داخل المنزل. يتيح ذلك للإشارات اللاسلكية الانتشار بشكل متساوٍ في جميع الاتجاهات، مما يعزز من قوة الاتصال في كافة أرجاء المنزل. يفضل أيضًا أن يكون الجهاز مرتفعًا عن الأرض قدر الإمكان، حيث يساعد ذلك في تقليل التداخل وتحسين جودة الإشارة.

اختيار موقع موسعات الشبكة: التغطية المثلى
بعد تحديد الموقع المثالي للراوتر الرئيسي، يأتي دور موسعات الشبكة. على الرغم من إمكانية توصيل هذه الموسعات بجهاز الراوتر باستخدام سلك إيثرنت للحصول على أفضل سرعة ممكنة، يفضل معظم المستخدمين الاتصال اللاسلكي. في هذه الحالة، يجب وضع الموسعات في أماكن استراتيجية داخل المنزل، بعيدًا عن التداخل الإلكتروني الناتج عن الأجهزة الكبيرة مثل التلفزيونات أو الثلاجات.

تجنب وضع الموسعات في مناطق ميتة تمامًا حيث تنقطع الإشارة. بدلاً من ذلك، يفضل وضعها بجوار هذه المناطق لضمان وصول إشارة قوية تمكنها من تعزيز الاتصال في تلك الزوايا.

إجراء اختبار السرعة: التحقق من الأداء
بعد تحديد المواقع المثالية لأجهزة الراوتر وموسعات الشبكة، يُنصح بإجراء اختبار سرعة للتحقق من أداء الشبكة. هناك العديد من الخدمات المجانية عبر الإنترنت التي يمكن استخدامها لقياس سرعات التحميل والتنزيل، مما يساعد في تحديد ما إذا كانت التغييرات التي أجريتها قد حققت التحسينات المطلوبة.

من خلال اتباع هذه الإرشادات، يمكنك تحسين سرعة الإنترنت وتغطية الواي فاي في منزلك، مما يضمن تجربة اتصال سلسة ومستقرة لجميع أفراد الأسرة.

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

كلمات دلالية: وضع الراوتر

إقرأ أيضاً:

حسام موافي يكشف سبب سرعة ضربات القلب (فيديو)

أكد الدكتور حسام موافي، أستاذ الحالات الحرجة بكلية طب قصر العيني، أن مريض الضغط أكثر من يشعر بسرعة ضربات القلب خاصة حينما يصعد السلم، مشددا على أن القلب يحتوي على بؤرة كهربية تؤدي لانقباضه في شكل الضربات، وأن تلك البؤرة تنتج نحو 60 إلى 90 صدمة في الدقيقة.

الجمعية الأمريكية تكشف سر عدم انتظام ضربات القلب ابتكار ينظم ضربات القلب في حالات الطوارئ

وأضاف حسام موافي خلال تقديمه برنامج «رب زدني علما»، والمذاع على قناة صدى البلد: "القلب يستجيب لبؤر الكهرباء السريعة، لافتا إلى أن كهرباء القلب الآن أصبح تخصصًا في كلية الطب.

 

وأشار إلى أن  أن سرعة ضربات القلب تضخ دماء أقل، وهناك بؤرة ثانية قد تحتاج للكي، بسبب إنتاجها 200 صدمة في الدقيق، موضحا أن سبب تسارع ضربات القلب، قد يكون لخلل في نظام كهرباء القلب.

طبيعة عمل القلب

أكد حسام موافي، أن القلب من أعضاء الجسم المهمة، فهو يضخ الدم المحمل بالأكسجين والمغذيات إلى جميع أنحاء الجسم، لكنه يتعرض أحيانا لاضطرابات ناتجة عن النرفزة والانفعالات؛ ما يسبب تسارعًا في ضرباته.

يزعم بعض الخبراء أن مضاعفات أمراض القلب وليس المرض نفسه، هي التي تسبب أغلب المشاكل المرتبطة بهذه الحالات.

وبحسب مجلة "ذا تايم"، يعتبر اعتلال عضلة القلب الضخامي، وهو حالة وراثية في المقام الأول تؤدي إلى سماكة جدران القلب - وتحديدًا البطين الأيسر، وهو الغرفة التي تضخ الدم من القلب إلى الشريان الأورطي.

ووفقًا لجمعية اعتلال عضلة القلب الضخامي، فإن اعتلال عضلة القلب الضخامي هو أكثر حالات القلب الوراثية شيوعًا، حيث يصيب واحدًا على الأقل من كل 500 بالغ - وربما أكثر، نظرًا لأن ما يصل إلى نصف جميع الأشخاص المصابين بالاضطراب لا تظهر عليهم أي أعراض أو أعراض خفيفة للغاية، ولا يتم ملاحظتها.


وأفادت جمعية القلب الأمريكية أن حوالي ثلثي أولئك الذين تم تشخيص إصابتهم باعتلال عضلة القلب الضخامي لديهم سماكة كبيرة في عضلة القلب لدرجة أنها تعيق تدفق الدم من البطين الأيسر إلى الشريان الأورطي، ويُطلق على هذا، اعتلال عضلة القلب الضخامي الانسدادي.

ويعد هذا النوع من الانسداد هو السبب وراء العديد من المضاعفات الأكثر إزعاجًا وتهديدًا للحياة لمرض اعتلال عضلة القلب الضخامي، وفي حالة اعتلال عضلة القلب الضخامي غير الانسدادي، قد تعني العضلات الأكثر سمكًا أن البطين أقل قدرة على ضخ الحجم الطبيعي من الدم، ولكن الدم قادر على التحرك داخل وخارج البطين دون عوائق.


ويعاني معظم الأشخاص المصابين بالنوع غير الانسدادي من المرض من أعراض أخف وخطر أقل للوفاة مقارنة بأولئك المصابين بالنوع الانسدادي. بعبارة أخرى، من المرجح أن يكون لديهم عدد أقل من المضاعفات لمرضهم، وإن لم تكن معدومة بأي حال من الأحوال.

مع وضع ذلك في الاعتبار، إليك نظرة على ما يجب معرفته عن بعض مضاعفات اعتلال عضلة القلب الضخامي شيوعًا، وهو الرجفان الأذيني.

مقالات مشابهة

  • فاكهة وخضروات.. تعرفي على اللانش بوكس المثالي لصحة وتركيز طفلك
  • شرح تغيير كلمة سر الراوتر لجميع الشركات
  • هل تم العثور على مخبأ السنوار؟.. ما هو المكان الأكثر أمانًا في غزة؟
  • حسام موافي يكشف سبب سرعة ضربات القلب (فيديو)
  • إعلام لبناني: سيارات الإسعاف تصل إلى المكان المستهدف في بيروت
  • روتين العناية المثالي للبشرة الدهنية في فصل الخريف: نصائح للحفاظ على التوازن والنضارة
  • تشغيل الشبكة الموسمية لخدمات النقل البحري في دبي
  • انقطاع الكيبل البحري بالوصلة التي تربط بين الكويت و«الخُبر»
  • كيفية تحسين روتين شحن مركبتك الكهربائية لتحقيق أقصى كفاءة