الاقتصاد نيوز _ متابعة

أعلن فريق الجهد الخدمي والهندسي إعداد موازنة العام المقبل 2025، التي ستشمل بغداد وأربع محافظات، كاشفاً في الوقت نفسه عن موعد افتتاح 30 منطقة تم الإعلان عنها في وقت سابق ببغداد والمحافظات.

وقال رئيس الفريق المهندس عبد الرزاق المالكي في حديث لـ"الصباح" تابعته "الاقتصاد نيوز"، إنَّ اجتماعاً مهماً عقده الفريق مع الجهات ذات العلاقة من ممثلي الشركات والمحافظات ورؤساء الفرق المنفذة للمشاريع من أجل إيجاد حلول للتعارضات والإشكالات التي تقف أمام إنجاز المشاريع لاسيما التي حققت نسب إنجاز 75 بالمئة فما دون.

 

وذكر أنَّ رئاسة الوزراء حدّدت الأول من شهر تشرين الثاني المقبل، موعداً نهائياً لإنجاز جميع المشاريع التي تمّت المباشرة بها خلال العام الحالي، لافتاً إلى أنَّ الفريق أوعز إلى ممثلي اللجان المنفذة للمشاريع في بغداد والمحافظات بإعداد الكشوفات الخاصة بالمناطق والمشاريع بهدف إعداد خطة العام المقبل 2025.

وكشف المالكي في السياق نفسه، عن أنَّ المحافظات التي سيتم شمولها ضمن الخطة إضافة إلى بغداد، هي ميسان وذي قار والمثنى والديوانية، منوهاً بأنه سيتم اختيار الشركات الرصينة ذات الأعمال المماثلة والكبيرة من أجل ضمان نجاح المشاريع وعدم تأخرها.

في الشأن نفسه، أكد أنَّ الفريق أعدّ خطة لضمان تسريع إنجاز المشاريع وتشمل مفاتحة الدوائر البلدية من أجل حل أي تعارض في الأراضي أو الخدمات ضمن مناطق المشاريع، إلى جانب تقليل المدد الزمنية لكل مشروع من خلال زيادة ساعات العمل والجهد الآلي.

وتابع رئيس فريق الجهد الخدمي والهندسي أنَّ الفريق اتفق في ضوء ذلك مع وزارة الصناعة والمعادن على تزويده بـ130 آلية محلية معدة من قبل شركات الوزارة ليتم تسلّمها على مرحلتين لتسريع وتيرة العمل، كاشفاً عن أنَّ هناك 30 منطقة في بغداد والمحافظات سيتم افتتاحها حتى نهاية العام الحالي، بعد القيام بتأهيلها بالكامل وإنجاز بناها التحتية.

إلى ذلك، أوضح أنَّ الخطة الخدمية للفريق تتضمن شمول جميع طرق المناطق الريفية بالإكساء وإنجاز مشاريع البنى التحتية بالنواحي والقرى المحرومة من الخدمات في محافظات ذي قار والمثنى لاسيما ذات الكثافة السكانية العالية.

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار

إقرأ أيضاً:

محافظة بغداد تحدد تسعيرة الأمبير للشهر المقبل

بغداد اليوم- بغداد

حددت محافظة بغداد، اليوم الخميس، (26 أيلول 2024)، تسعيرة الأمبير لشهر تشرين الأول المقبل.

وبحسب اعمام للمحافظة الى الأقضية والنواحي كافة، فانه "تقرر ان يكون سعر الامبير للمولدات الحكومية والاهلية لشهر تشرين الأول (العاشر)، 11 ألف دينار للتشغيل الذهبي، و8 آلاف دينار للتشغيل العادي".

ولفتت المحافظة الى، انه "يحق لرئيس الوحدة الادارية صلاحية تخفيض سعر الامبير ولا يحق له رفعه".


مقالات مشابهة

  • لقاء مشترك لتفعيل المشاريع الزراعية والسمكية في أمانة العاصمة
  • وزير الخارجية يبحث مع المدير القطري لمنظمة “هانديكاب الدولي” المشاريع التي تنفذها في اليمن
  • الاتحاد الأوروبي يرفض الإعدامات التي تجري في العراق
  • مالية كردستان تعلن نتائج زيارة وفدها الى بغداد مؤخرا
  • عمليات بغداد ترد على هجوم مسلح جنوبي العاصمة
  • بمعدلات إنجاز قياسية تتجاوز المخطط.. إيميا باور تنجز 65% من مزرعة رياح آمونت
  • شاهد| فيلم “فوضى في العاصمة”.. وثائقي يفتح ملفات أخطر مراحل الفوضى الأمنية التي مرت بها اليمن (فيديو)
  • محافظة بغداد تحدد تسعيرة الأمبير للشهر المقبل
  • إيران:شركاتنا تمتلك “الخبرة” في تنفيذ المشاريع داخل العراق