أعلنت السلطات الأميركية أن حصيلة القتلى جراء الإعصار هيلين وصلت إلى 63 شخصا على الأقل، في حين يبحث رجال الإنقاذ الذين تعيقهم الطرق والجسور المغلقة عن ناجين في المنازل في عدة ولايات جنوب وشرق الولايات المتحدة.

 

وذكرت وسائل الإعلام الأميركية أن فرق الطوارئ تحاول إعادة التيار الكهربائي لنحو ثلاثة ملايين شخص ومواجهة تبعات الإعصار، الذي أدى إلى إغراق طرق ومنازل ومتاجر وتدمير العديد منها.

 

وأشارت التقارير إلى أن ما لا يقل عن 24 شخصا قتلوا في كارولاينا الجنوبية و17 في جورجيا و11 في فلوريدا و10 في كارولاينا الشمالية وشخص في ولاية فيرجينيا.

 

أخبار ذات صلة الإمارات ترسخ ريادتها عالمياً وجهةً للذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا الفائقة ارتفاع حصيلة الإعصار هيلين في الولايات المتحدة إلى 44 قتيلاً

وذكر المركز الوطني الأمريكي للأعاصير أن الظروف ستواصل تحسنها بعد الفيضانات الكارثية خلال اليومين الماضيين.

 

ووصل إعصار "هيلين" إلى اليابسة في شمال غرب فلوريدا مساء الخميس، ببلوغه الفئة الرابعة على مقياس من خمس درجات، مع رياح تهب بسرعة 225 كيلومترا في الساعة.

 

وتم إعلان حالة الطوارئ الفدرالية في ست ولايات هي ألاباما وفلوريدا وجورجيا وكارولاينا الشمالية وكارولاينا الجنوبية وتينيسي، مع نشر أكثر من 800 موظف من إدارة الطوارئ الفيدرالية "فيما" لمساعدة المسؤولين المحليين.

المصدر: وكالات

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الولايات المتحدة إعصار

إقرأ أيضاً:

الإعصار هيلين يخلّف عشرات القتلى في الولايات المتحدة ويترك الملايين دون كهرباء

تسبب الإعصار هيلين في وفاة العشرات وخلّف دمارا بمليارات الدولارات عبر أجزاء واسعة من جنوب شرق الولايات المتحدة، حيث ترك أكثر من 3 ملايين شخص بدون كهرباء مع استمرار خطر حدوث مزيد من الفيضانات.

اعلان

وصل هيلين إلى اليابسة في منطقة "بيغ بيند" بفلوريدا كإعصار من الفئة الرابعة مساء الخميس، محملاً برياح بلغت سرعتها 225 كلم/ساعة. وسرعان ما اجتاح الإعصار ولايات جورجيا وكارولينا الشمالية والجنوبية وتينيسي، مسبباً اقتلاع الأشجار وتدمير المنازل وارتفاع منسوب الأنهار والجداول، ما أدى إلى انهيار العديد من السدود.

وأدت الفيضانات والانهيارات الأرضية إلى عزل أجزاء من غرب ولاية نورث كارولينا بالكامل، مما تسبب في إغلاق الطرق السريعة، بما في ذلك الطريق السريع I-40. وتم إنقاذ مئات الأشخاص من منازلهم، من بينهم عشرات المرضى الذين تم إجلاؤهم بواسطة مروحيات من مستشفى في مقاطعة يونيكوي في شرق تينيسي بعد أن حاصرته مياه الفيضانات.

طواقم الإنقاذ التابعة لقسم شرطة فينيسيا تساعد السكان في المناطق الساحلية التي غمرتها المياه بسبب إعصار هيلين يوم الجمعة 27 سبتمبر/أيلول 2024 في فينيسيا، فلوريداAPRelatedولاية فلوريدا الأمريكية تصحو على دمار واسع.. الإعصار هيلين مرّ من هناكارتفاع عدد ضحايا إعصار "ياغي": حصيلة القتلى تتجاوز 500 في جنوب شرق آسياعاصفة هيلين تتحول إلى إعصار يهدد فلوريدا مصوحبا برياح عاتية وأمطار غزيرةالولايات المتحدة: إعصار هيلين يتحول إلى عاصفة استوائية ويخلف دمارا واسعا في ولاية جورجيا

وفقاً للمركز الوطني للأعاصير، أصبحت العاصفة الآن إعصاراً دون الاستوائي، ومن المتوقع أن تستمر في التحرك عبر وادي تينيسي حتى نهاية الأسبوع. وصدرت تحذيرات من فيضانات جديدة في مناطق جبال الأبلاش الجنوبية، بينما تستمر تحذيرات الرياح القوية في أجزاء من تينيسي وأوهايو.

أفادت التقارير عن مقتل 44 شخصاً على الأقل في فلوريدا وجورجيا وكارولينا الجنوبية والشمالية وفيرجينيا، من بينهم رجال إطفاء، وامرأة تبلغ من العمر 89 عاماً سقطت شجرة على منزلها.

داستن هولمز (الثاني من اليمين) يمسك بيد صديقته هايلي مورغان أثناء عودتهما إلى منزلهما الذي غمرته المياه مع طفليها في أعقاب إعصار هيلين، الجمعة 27 سبتمبر/أيلول 2024AP

وفي نورث كارولينا، تجاوزت مياه أحد السدود الشهيرة المرتبطة بفيلم "الرقص القذر" الحواجز، ما أدى إلى إخلاء الأحياء المحيطة، بينما تم إجلاء سكان مدينة نيوبورت في تينيسي وسط مخاوف من فشل أحد السدود.

كما سجلت مدينة أتلانتا كمية قياسية من الأمطار بلغت 28 سنتيمتراً في 48 ساعة، وهي أكبر كمية منذ بدء تسجيل البيانات في عام 1878. وغطت المياه العديد من الأحياء لدرجة أن أسطح السيارات كانت الشيء الوحيد المرئي فوقها.

كلب يخوض في مياه الفيضانات بالقرب من المنازل المنهارة في ديكل بيتش على ساحل مقاطعة تايلور الريفية في فلوريدا، الجمعة، 27 سبتمبر/أيلول 2024Kate Payne/AP

وقالت شركة "موديز أناليتكس" إنها تتوقع أن تتراوح أضرار الممتلكات بين 15 مليار و26 مليار دولار. وقد أدت تغيرات المناخ إلى تفاقم قوة الأعاصير، خصوصا في المياه الدافئة. وتستمر جهود الإنقاذ والإغاثة، حيث تعمل الفرق المحلية والفيدرالية على توفير المساعدة للمتضررين من العاصفة.

المصادر الإضافية • أب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية ولاية فلوريدا الأمريكية تصحو على دمار واسع.. الإعصار هيلين مرّ من هناك الولايات المتحدة: إعصار هيلين يتحول إلى عاصفة استوائية ويخلف دمارا واسعا في ولاية جورجيا عاصفة هيلين تتحول إلى إعصار يهدد فلوريدا مصوحبا برياح عاتية وأمطار غزيرة إنذار طوارئ إعصار الولايات المتحدة الأمريكية إعصار في الولايات المتحدة الأمريكية أمطار اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next دول تُدين وأخرى تلتزم الصمت: أبرز ردود الأفعال على مقتل نصر الله يعرض الآن Next قارع إسرائيل لثلاثة عقود قبل أن تغتاله بطائرات أمريكية وألف كلغ من المتفجرات.. من هو حسن نصر الله؟ يعرض الآن Next عاجل. حزب الله ينعى أمينه العام حسن نصر الله يعرض الآن Next دول الاتحاد الأوروبي تدعو مواطنيها لمغادرة لبنان بعد اغتيال نصر الله يعرض الآن Next من هو هاشم صفي الدين.. الخليفة المحتمل لحسن نصر الله؟ اعلانالاكثر قراءة ارتفاع غير مسبوق في معدل الفقر بفرنسا.. دراسة تكشف تدهور الوضع منذ 2015 البابا فرنسيس يتعرض لانتقادات حادة في بلجيكا لتستر الكنيسة الكاثوليكية على الانتهاكات الجنسية بديل لقناة السويس في أوروبا؟ شريان مائي جديد بين فرنسا وبلجيكا وهولندا يعزز النقل ويوفر الوقت والمال ألاباما تنفذ حكم الإعدام باستخدام غاز النيتروجين لرجل أدين بقتل ثلاثة أشخاص نتنياهو يتراجع عن موقفه بشأن وقف إطلاق النار في لبنان والجيش الإسرائيلي يعترض صاروخاً من اليمن اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليومحزب اللهالصراع الإسرائيلي الفلسطيني لبنانجنوب لبناناعتداء إسرائيلحسن نصر اللهحركة حماسقطاع غزةقصفإسرائيلفيضانات - سيولغزة Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

مقالات مشابهة

  • ارتفاع حصيلة ضحايا فيضانات نيبال إلى 101 قتيل و64 مفقودا
  • ارتفاع حصيلة ضحايا الإعصار هيلين في أمريكا إلى 63 قتيلا
  • “من أسوأ العواصف بالتاريخ الحديث”.. 60 قتيلاً حصيلة الإعصار هيلين بالولايات المتحدة
  • الإعصار هيلين يخلّف عشرات القتلى في الولايات المتحدة ويترك الملايين دون كهرباء
  • ارتفاع حصيلة الإعصار هيلين في الولايات المتحدة إلى 44 قتيلاً
  • إعصار "هيلين" يتسبب في مصرع 49 شخصا في 5 ولايات أمريكية
  • ارتفاع حصيلة ضحايا إعصار هيلين في أميركا
  • مصرع 33 شخصًا جراء الإعصار هيلين في الولايات المتحدة الأمريكية
  • 11 قتيلا جراء الإعصار هيلين في ولاية جورجيا الأميركية