الجزيرة:
2024-09-29@05:24:09 GMT

شهداء في غارات ليلية على غزة وجباليا

تاريخ النشر: 29th, September 2024 GMT

شهداء في غارات ليلية على غزة وجباليا

شن الطيران الحربي الإسرائيلي غارات ليلية على قطاع غزة، مما أسفر عن شهداء ومصابين، في حين نسفت قوات الاحتلال مزيدا من المباني السكنية.

وأفاد مراسل الجزيرة باستشهاد 3 فلسطينيين وإصابة آخرين فجر اليوم الأحد في قصف إسرائيلي استهدف شقة سكنية بمحيط مفترق الشعبية وسط مدينة غزة.

كما أفادت مصادر فلسطينية باستشهاد وإصابة فلسطينيين جراء غارة إسرائيلية على منزل في محيط مدرسة صلاح الدين غرب المدينة.

وفي الأحياء الجنوبية لمدينة غزة نسفت قوات الاحتلال الإسرائيلي الليلة الماضية مباني سكنية عدة، بحسب ما أوردته قناة الأقصى الفضائية.

وأضافت القناة أن نسف المباني تزامن مع إطلاق آليات الاحتلال النار في المنطقة.

وقالت مصادر فلسطينية إنه سمع دوي انفجار كبير تبين لاحقا أنه ناتج عن تفجير المباني.

ومنذ أسابيع، تتوغل قوات الاحتلال في بعض الأحياء الجنوبية لمدينة غزة، ولا سيما حي الزيتون وتل الهوى.

https://x.com/AnasAlSharif0/status/1840197276607652243

وفي شمالي قطاع غزة، قصفت طائرات الاحتلال فجر اليوم منزلا في منطقة العلمي بمخيم جباليا، مما أسفر عن استشهاد فلسطيني على الأقل وإصابة آخرين، وفقا لقناة الأقصى الفضائية.

وفي وسط القطاع، أفاد مراسل الجزيرة بإصابة عدد من الفلسطينيين في قصف إسرائيلي استهدف منزلا بمخيم النصيرات.

كما أفاد المراسل بأن غارة إسرائيلية دمرت عند الفجر منزلا في مدينة دير البلح.

حصيلة جديدة

وكانت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة أعلنت أمس السبت ارتفاع حصيلة ضحايا الحرب الإسرائيلية إلى 41 ألفا و586 شهيدا و96 ألفا و210 جرحى منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

وقالت الوزارة في التقرير الإحصائي اليومي إن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 4 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة، وصل منها إلى المستشفيات 52 شهيدا و118 مصابا خلال الـ48 ساعة الماضية.

لقطة من فيديو نشرته مؤخرا كتائب القسام يُظهر استهداف آليات إسرائيلية في رفح (الجزيرة) عمليات المقاومة

وفي التطورات العسكرية، تزايدت في الآونة الأخيرة عمليات المقاومة ضد قوات الاحتلال في رفح وشرق خان يونس وفي محيط محور نتساريم وسط القطاع.

وأعلنت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) أمس السبت أنها استهدفت دبابة ميركافا إسرائيلية بقذيفة الياسين 105 في حي التنور شرق رفح جنوبي القطاع.

من جهتها، قالت صحيفة معاريف إن الجيش الإسرائيلي رصد نشاطا متزايدا لحركة حماس في مناطق شمالي قطاع غزة.

وتحدثت وسائل إعلام إسرائيلية في الآونة الأخيرة عن خطة اقترحها جنرالات إسرائيليون لفرض حصار عسكري على شمالي قطاع غزة بهدف منع أي وجود للمقاومة الفلسطينية فيه.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حراك الجامعات حريات قوات الاحتلال قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل ٢٥ فلسطينيًا في الضفة الغربية

المناطق_واس

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم، 25 فلسطينيًا في الضّفة الغربية.

 

أخبار قد تهمك أمير منطقة القصيم يستقبل وزير التعليم 26 سبتمبر 2024 - 4:18 مساءً مؤشر سوق الأسهم السعودية يغلق مرتفعًا عند مستوى 12374 نقطة 26 سبتمبر 2024 - 4:13 مساءً

 

وأفاد نادي الأسير الفلسطيني، أن من بين المعتقلين امرأة، وجريحًا فلسطينيًا أصيب أثناء عملية اعتقاله، بالإضافة إلى أسرى سابقين، حيث تركزت عمليات الاعتقال في مدن : الخليل ونابلس ورام الله، وجنين والقدس في الضفة الغربية، رافقها عمليات اقتحام واسعة، واعتداءات وتهديدات بحقّ المعتقلين وعائلاتهم، إلى جانب عمليات التخريب والتدمير في منازل الفلسطينيين.

 

 

وأكد نادي الأسير الفلسطيني، قيام قوات الاحتلال بتفجير مطبعة لأسير فلسطيني في رام الله، لافتًا النظر إلى أن عدد حالات الاعتقال في الضفة الغربية منذ بدء العدوان على قطاع غزة قبل نحو عام بلغت ١٠٩٠٠ معتقل، بالإضافة إلى آلاف حالات الاعتقال في قطاع غزة.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 26 سبتمبر 2024 - 4:52 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد26 سبتمبر 2024 - 4:11 مساءًالسوبر الأفريقي: مدربا الزمالك والأهلي يتفقان على صعوبة المواجهة .. وهدفهما العودة بكأس البطولة أبرز المواد26 سبتمبر 2024 - 4:06 مساءًاللجنة الوزارية المكلفة من القمة العربية والإسلامية المشتركة غير العادية بشأن التطورات في قطاع غزة تعقد اجتماعاً مع الأمين العام للأمم المتحدة في نيويورك أبرز المواد26 سبتمبر 2024 - 3:49 مساءًالأمير فيصل بن فهد بن مقرن يستقبل ٢٢ باحثًا من جامعة حائل أبرز المواد26 سبتمبر 2024 - 3:46 مساءًالمملكة تحتفي باليوم البحري العالمي 2024 أبرز المواد26 سبتمبر 2024 - 3:42 مساءًالخليج يفتتح مبارياته في بطولة العالم للأندية لكرة اليد بمواجهة كاليفورنيا إيغلز الأمريكي26 سبتمبر 2024 - 4:11 مساءًالسوبر الأفريقي: مدربا الزمالك والأهلي يتفقان على صعوبة المواجهة .. وهدفهما العودة بكأس البطولة26 سبتمبر 2024 - 4:06 مساءًاللجنة الوزارية المكلفة من القمة العربية والإسلامية المشتركة غير العادية بشأن التطورات في قطاع غزة تعقد اجتماعاً مع الأمين العام للأمم المتحدة في نيويورك26 سبتمبر 2024 - 3:49 مساءًالأمير فيصل بن فهد بن مقرن يستقبل ٢٢ باحثًا من جامعة حائل26 سبتمبر 2024 - 3:46 مساءًالمملكة تحتفي باليوم البحري العالمي 202426 سبتمبر 2024 - 3:42 مساءًالخليج يفتتح مبارياته في بطولة العالم للأندية لكرة اليد بمواجهة كاليفورنيا إيغلز الأمريكي أمير منطقة القصيم يستقبل وزير التعليم أمير منطقة القصيم يستقبل وزير التعليم تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • أربعة شهداء في قصف للاحتلال الإسرائيلي على وسط قطاع غزة
  • 358 يوما من العدوان| غارات متواصلة في غزة توقع شهداء وجرحى
  • فلسطين.. قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم مخيم بلاطة شرق نابلس
  • عاجل | مراسل الجزيرة: 8 غارات إسرائيلية متتالية على ضاحية بيروت الجنوبية
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم بلدة عزون شرق قلقيلية بالضفة المحتلة
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل ٢٥ فلسطينيًا في الضفة الغربية
  • شهداء وجرحى جراء تواصل غارات الاحتلال على قطاع غزة
  • شهداء وإصابات في غارات إسرائيلية متفرقة على قطاع غزة
  • 5 قتلى في غارات إسرائيلية جديدة على غزة