تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أفادت وسائل إعلام محلية أفغانية أن فيضانات في محافظة نانجارهار أسفرت عن مقتل ثلاثة أشخاص وإصابة 20 آخرين، كما دمرت الفيضانات حوالي 150 منزلًا في المنطقة.

وذكرت وكالة أنباء خاما الأفغانية أن الأمطار الغزيرة والفيضانات في مدينة مهترلام، عاصمة محافظة لاجمان، وفي منطقة ألنجار قد تسببت في أضرار مالية كبيرة للسكان المحليين.

وتسلط الفيضانات الأخيرة في نانجارهار ولاجمان الضوء على استمرار ضعف المجتمعات المحلية أمام الكوارث الطبيعية، خاصة خلال موسم الأمطار، مما يزيد من معاناتهم.

ويعتبر الدعم المستمر من المنظمات الإنسانية الدولية أمرًا بالغ الأهمية لمساعدة الناس على التعافي من هذه الكوارث، وتُعدّ تدابير إضافية ضرورية لمنع الخسائر المستقبلية والتخفيف من آثار الكوارث الناتجة عن تغير المناخ.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: وفاة اصابة فيضانات أفغانستان

إقرأ أيضاً:

صور.. السدود تصل لأقصى حد في تايلاند مع مزيد من الفيضانات

حذرت تايلاند من وقوع المزيد من الفيضانات، في واحد من أبرز المقاصد السياحية.
يأتي هذا في ظل استمرار هطول الأمطار، وفيضان الأنهار ووصول السدود لأقصى حد.الفيضانات في تايلاندوأوضح مكتب الموارد المائية الوطني، في بيان اليوم الخميس، أن معظم المناطق في إقليم شيانج ماي، بما فيها أكبر مدينة في شمال تايلاند، سوف تغمرها المياه.
أخبار متعلقة رغم انتقادات زيلينسكي.. خطوات لتطوير العلاقات بين الصين وأوكرانيازلزال بقوة 5.7 ريختر يضرب جزيرة هوكايدو اليابانيةكما تتوقع استمرار ارتفاع مستوى نهر بينج حتى غد الجمعة.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } الفيضانات في تايلاند - موقع bangkokpostإعصار ياجيوتواصل الأمطار الموسمية، إحداث أضرار بالأقاليم الشمالية، التي مازالت تتعافي من الدمار الناجم عن إعصار ياجي.
وقد شكلت رئيسة الوزراء بايتونجتارن شيناواترا مركزًا لمراقبة الفيضانات، ووافقت على تخصيص موازنة خاصة للأسر المتضررة.

مقالات مشابهة

  • عشرات القتلى والمفقودين فى نيبال بسبب الفيضانات
  • فيضانات وأنهيارات أرضية في نيبال تسبب مقتل 66 شخص على الأقل و فقدان 69
  • إعصار «هيلين» يضرب ولايات أمريكية.. وفيات ومخاوف من فيضانات
  • فيضانات عارمة تقتل 32 شخصًا على الأقل في نيبال
  • نيبال: مصرع 32 شخصا بسبب الفيضانات في كاتماندو
  • مقتل وإصابة 23 شخصاً بسبب الفيضانات في أفغانستان
  • 10 قتلى على الأقل في نيبال بسبب بسبب الفيضانات
  • تنبيهات حول استمرار تأثير الفيضانات في عدة محافظات يمنية
  • صور.. السدود تصل لأقصى حد في تايلاند مع مزيد من الفيضانات