تعد الفنانة سهير الباروني، واحدة من أبرز الممثلات في القرن الماضي، اللاتي اشتهرن بأدائهن الكوميدي، منذ انطلاق مشوارها في عالم الفن، مع منتصف فترة الخمسينيات، وحتى وفاتها عام 2012، وظهورها الأخير في مسلسل فرقة ناجي عطالله مع عادل إمام.

ودائمًا ما تكون سهير الباروني ضيفة على صفحات منصات التواصل الاجتماعي، بسبب إفيهاتها، ولازماتها، خاصة في مسلسل «لن أعيش في جلباب أبي»، وتجسيدها شخصية «فتحية» زوجة «سيد كشري»، الذي عرض مع منتصف التسعينيات بالقرن الماضي، دون أن يدرك الكثيرون أن جدها لوالدها، هو أحد رجال المقاومة في ليبيا، وصديق عمر المختار.

جذور سهير الباروني ليبية

وأكدت سهير الباروني، في لقاء سابق مع صفاء أبو السعود، خلال برنامج «ساعة صفا»، أنها مصرية 100%؛ إذ وُلد الأب بمصر، رغم أن الجذور ليبية، وكان جدها سليمان باشا الباروني، مجاهدا ضد المستعمرين بصحبة عمر المختار.

وأشارت سهير الباروني إلى أن جدها سليمان الباروني، أقسم أنه لن يحلق ذقنه أو شعره إلا مع خروج الاحتلال البريطاني من ليبيا، ومن ثم نفذ وعده ولم يقترب من خصلات شعره، وتركها تنساب على ظهره.

سليمان باشا جد سهير الباروني

وفي عام 2020، أنتجت ليبيا مسلسل سيرة يحمل اسم «الزعيمان»، تناول السيرة الذاتية لكل من سليمان الباروني والبشير السعداوي، ومشوار الكفاح ضد الاستعمار البريطاني، وبالتحديد في الفترة من 1880 حتى 1923، من إخراج أسامة رزق، كتابة أحمد نبيل وعزة شلبي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: عمر المختار

إقرأ أيضاً:

«قلبي يعتصره الحزن على بلد الجمال».. داليا البحيري تعلق على أحداث لبنان

أعربت الفنانة داليا البحيري، عن حزنها الشديد، بسبب الأحداث الأخيرة التي تمر بها لبنان، وذلك بعد القصف الإسرائيلي على عدة مناطق، مما أدى إلى استشهاد عدد كبير من الأبرياء.

ونشرت داليا البحيري عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي «إنستجرام»، مقطع فيديو يجمعها بابنتها في لبنان، وكتبت: «قلبي يعتصره الحزن على لبنان الحبيب بلد الجمال والحياة والكرم، يا رب أحمي لبنان وأهله يا الله».

View this post on Instagram

A post shared by Didi Mahmoud (@daliaelbeheri)

داليا البحيري في مسلسل بدون مقابل

تنتظر الفنانة داليا البحيري، عرض مسلسل «بدون مقابل»، بطولة الفنان هاني رمزي، الذي كان من المقرر عرضه ضمن مسلسلات رمضان 2024، ولكن تم تأجيله ليعرض خلال الفترة المقبلة.

مسلسل بدون قابل، يشارك في بطولته عدد من نجوم الفن أبرزهم: هاني رمزي، داليا البحيري ونسرين طافش ووفاء عامر ومحمد أبو داود وعمرو عبد الجليل وخالد سليم من تأليف حسام موسى وإخراج جمال عبد الحميد.

اقرأ أيضاًبعد تكريمها.. داليا البحيري توجه رسالة لصناع مهرجان سلا لسينما المرأة بالمغرب

المحترم الخلوق.. داليا البحيري تهنئ المنتج محمد فوزي بعيد ميلاده

بسبب الجن.. داليا البحيري في أزمة مع قناة فضائية «صور»

مقالات مشابهة

  • مليونا لبناني نزحوا داخليا وخارجيا منذ الأسبوع الماضي
  • خاص| اعتذار محمد شاهين عن المشاركة في "سيد الناس" بسبب "لام شمسية"
  • «القاهرة الإخبارية»: جيش الاحتلال ألقى 3500 صاروخ الأسبوع الماضي على لبنان
  • «قلبي يعتصره الحزن على بلد الجمال».. داليا البحيري تعلق على أحداث لبنان
  • وارسي تستقيل من حزب المحافظين البريطاني.. اتهمته بـالنفاق
  • "اليونيسيف": مقتل وإصابة 4700 شخص جراء الضربات الإسرائيلية على لبنان منذ الإثنين الماضي
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي: سلاح الجو قصف خلال اليوم الماضي 220 هدفا لحزب الله
  • لبنان - استشهاد 50 طفلا و95 امرأة منذ الاثنين الماضي
  • قفز غضباً فأكمل المباراة جالساً.. حكاية مدرب ويست هام