الخوف من التعرض للإصابة من حيوان مسعور يسيطر على العديدين، خاصة من لديهم «فوبيا» رؤية الكلاب تحديدًا، وحين يتعرضون للهجوم منه، يجهلون التصرف مع الإصابة، التي من الممكن أن تكون أعراضها خطيرة على الصحة، فضلًا عن أنها تؤدي إلى الوفاة، لذا نستعرض 5 نصائح للتعامل مع الإصابة.

تعرض شخص للإصابة من قبل حيوان مسعور

حين يتعرض الشخص للإصابة من حيوان مسعور، هناك بعض الإجراءات الوقائية التي يجب اتخاذها، للسيطرة على الجرح، قبل الذهاب إلى أقرب مستشفى، وحسب ما نشرته وزارة الصحة والسكان، عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، هناك 5 نصائح مهمة للتعامل مع الإصابة، لابد من اتباعها.

عند الهجوم الحيوان المسعور على الشخص، تسبب في جرح أو خدش، لابد من عدم القلق أو الخوف، وعلى الفور التعامل مع الجرح عن طريق غسله بالماء والصابون جيدًا، لمدة لا تقل عن 15 دقيقة، وذلك تجنبًا لتلوثه أكثر وانتشار الجراثيم بداخل الجسد، وتعد هذه النصيحة الأولى.

نصائح للتعامل مع إصابة الحيوان المسعور

بعد وقف الدماء وغسل الجرح، يجب وضع ضمادة عليه، حتى الذهاب إلى أقرب مستشفى أو وحدة صحية، لتلقي الإسعافات الأولية اللازمة، ومن ثم تلقي التطعيم فورًا بجرعاته الكاملة، وأخيرًا تناول العلاج الوقائي، الذي يمنع دخول الفيروس إلى الجهاز العصبي المركزي، الذي من الممكن أن يؤدي إلى الوفاة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: نصائح وزارة الصحة إجراءات وقائية للتعامل مع مع الإصابة

إقرأ أيضاً:

هونج كونج ترحب باثنين من الباندا وتعيد حديقة حيوان فنلندية دببها الصينية

وصل اثنان من حيوان الباندا مهديان من الصين، إلى هونج كونج، بينما تخطط إحدى حدائق الحيوان في فنلندا لإعادة حيواني الباندا اللذين تمتلكهما.
وصل حيوانا الباندا "آن آن" و"كي كي" للمطار في هونج كونج صباح اليوم الخميس بواسطة طائرة شحن.
أخبار متعلقة أهم مميزات خدمة لوحات المركبات من أبشرالحليب المخفض من الضمان الاجتماعي.. المزايا وخطوات التحصيلويأتي الدبان الصينيان البالغان من العمر خمس سنوات، من إقليم سيشوان بجنوب غرب الصين، وهو موطن دببة الباندا.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; }دبلوماسية الباندا
كانت هونج كونج مستعمرة بريطانية حتى أعادتها بريطانيا للصين في 1997، وعلى عكس ما كان يحدث قبل عقود، لم تعد الصين تمنح دببة الباندا ولكنها تقرضها للدول الأخرى مقابل مبالغ كبيرة من المال في إطار ما يطلق عليه دبلوماسية الباندا.
وتعتزم حديقة حيوان متعسرة ماليًا في فنلندا إعادة دبي الباندا اللذين تمتلكهما للصين قبل نهاية العام. وبحسب تقارير، هذا يمكن أن يحدث بحلول شهر تشرين الثاني/نوفمبر.
ويوجد الباندا هوا باو وشريكته جين باوباو في حديقة الحيوان منذ 2018 وكان من المفترض أن يظلان هناك لـ15 عاما. واستشهدت حديقة الحيوان بأعداد السياح المنخفضة والتضخم على أنهما السبب وراء قرارها.

مقالات مشابهة

  • دراسة: ممارسة التمارين الأسبوعية تقلل من خطر الإصابة بـ 264 مرضاً
  • رش الملح على الجرح أمطار غزة تفاقم معاناة النازحين وتُغرق خيامهم
  • 6 نصائح مفيدة للتعامل مع طفلك العنيد بدون ضرب.. أبرزها مراعاة الهدوء وعدم المقارنة
  • فضيحة بالقنيطرة.. كلب مسعور يقتل طفلين
  • مرضى الزهايمر أقل عرضة للإصابة بأنواع معينة من السرطان.. دراسة توضح التفاصيل
  • تحذير من 3 سرطانات نتيجة إهمال الأسنان.. خطأ شائع يؤدي للإصابة
  • «الأرصاد» تكشف عن نصائح للتعامل مع تقلبات الجو الخريفية.. احذروا نشاط الأتربة
  • هونج كونج ترحب باثنين من الباندا وتعيد حديقة حيوان فنلندية دببها الصينية
  • أزمة ناقشها مسلسل برغم القانون.. 4 نصائح للتعامل مع الأبناء في غياب الأب