تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت شركة كودال مينيرالز البريطانية تأجيل تشغيل منجم بوجوني لليثيوم في مالي إلى الربع الأول من عام 2025، بسبب الأمطار الغزيرة والفيضانات والصعوبات اللوجستية المتعلقة بشحن ونقل المعدات إلى موقع التعدين.

وأوضح رئيس مجلس إدارة الشركة برنارد إيلوارد - وفقا لموقع "مالي أكتو" الإخباري - أن الأحوال الجوية السيئة والتأخير في تسليم المعدات أجبرنا على تأجيل بدء الإنتاج إلى الربع الأول من عام 2025.

ومن المتوقع أن ينتج منجم بوجوني، خلال المرحلة الأولى من تشغيله، 125 ألف طن من الليثيوم المركز سنويا لمدة أربع سنوات، وذلك بفضل استثمار أولي قدره 65 مليون دولار. ومن شأن المرحلة الثانية من المشروع، المخطط لها بين عامي 2028 و2036، أن ترفع الإنتاج السنوي إلى 230 ألف طن.

ويأتي هذا التأجيل على خلفية الانخفاض الكبير في أسعار الليثيوم، التي انخفضت بنسبة 90% بين ديسمبر 2022 وسبتمبر 2024، وفقًا لشركة "بنشمارك مينيرال إنتليجنس" التي تقدم خدمات استشارية متعلقة بالمعادن.

ووفقًا للبنك الإفريقي للتنمية، فمن المتوقع أن يؤدي إنتاج وتصدير الليثيوم إلى تعزيز نمو الناتج المحلي الإجمالي في مالي من 4.3% في عام 2023 إلى 5.3% في عام 2025.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: مالي سوء الأحوال الجوية

إقرأ أيضاً:

زينة تتصدر التريند بسبب الإعدادية.. ما القصة؟

لفتت الفنانة زينة الأنظار إليها عبر منصات التواصل الاجتماعي خلال الساعات القليلة الماضية، وذلك بعدما كشفت عن ملامحها في المرحلة الإعدادية للجمهور الأمر الذي شهد اهتمام الكثيرين.

زينة في المرحلة الإعدادية

وكانت زينة، شاركت عبر حسابها الرسمي بموقع تداول الصور والفيديوهات «إنستجرام» صورها في المرحلة الإعدادية، وعلقت عليها قائلة: «صور الإعدادية، امنعوا الضحك واوعوا تندموني إني وريتكم صوري».

View this post on Instagram

A post shared by Zeina Reda (@zeinareda29)

وشهدت صورة زينة في المرحلة الإعدادية تفاعل قطاع كبير من الجمهور عبر حسابها على «إنستجرام» بالتعليقات، التي تضمنت أبرزها: «دي إعدادي أمال صور الكلية عاملة إزاي يا زينة» وآضاف آخر: «أشيك بنت في روكسي، بس كنتي بتشاوري على مين في الصوره الأولى يزينة».

آخر أعمال زينة

وتصدر فيلم بنات الباشا تريند مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية، وذلك بعدما شاركت الفنانة زينة صورا من كواليس فيلم بنات الباشا، التي استحوذت من خلالها على لفت انتباه الجماهير والمتابعين.

فيلم بنات الباشا يجمع زينة والمخرج ماندو العدل للمرة الثانية في السينما بعدما قدما سوياً فيلم "الكبار" عام 2010 الذى سجل أول أعمال ماندو العدل الإخراجية وشارك في بطولته عمرو سعد وخالد الصاوي، كما تعاونت زينة مع ماندو في الدراما أيضاً خلال مسلسل "لأعلى سعر" الذي قامت ببطولته بمشاركة نيللي كريم وأحمد فهمى وتم عرضه في شهر رمضان من عام 2017 وحقق نجاحاً جماهيرياً كبيراً.

اقرأ أيضاًبمشاركة أحمد مجدي.. زينة تشارك الجمهور كواليس فيلم «بنات الباشا»

زينة وصابرين وناهد السباعي.. ماندو العدل يكشف قائمة أبطال أحدث أفلامه «بنات الباشا»

شيرين عبد الوهاب والرجال.. من أبغض الحلال مع حسام حبيب لـ زينة عرايس رجل الأعمال

مقالات مشابهة

  • أشعر بالقلق المتزايد على وطني.. إليسا تعلن تأجيل حفلتها الغنائية بسبب أوضاع لبنات
  • تأجيل انطلاق العام الدراسي في أجدابيا إلى 20 أكتوبر بسبب أعمال الصيانة
  • هآرتس: نتنياهو طلب تأجيل قرار اغتيال نصر الله حتى عودته من نيويورك لكنه وافق لاحقا بسبب “الفرصة العملياتية التي ظهرت”
  • تنبيه من شرطة أبوظبي بشأن الأحوال الجوية الماطرة
  • «التعليم» تعلن إطلاق مسابقة لطلاب المرحلة الثانوية داخل مكتبات المدارس
  • نشرة التوك شو| تحسن في الأحوال الجوية والشعور ببرودة الطقس أوائل أكتوبر
  • مقتل 15 في انهيار منجم ذهب بإندونيسيا
  • زينة تتصدر التريند بسبب الإعدادية.. ما القصة؟
  • ننشر منهج الرياضيات لطلاب المرحلة الإعدادية 2024/2025