صحيفة اليوم:
2024-07-08@14:08:19 GMT

تحفيز وجاهزية.. الأحساء تستعد لعودة الدراسة

تاريخ النشر: 12th, August 2023 GMT

تحفيز وجاهزية.. الأحساء تستعد لعودة الدراسة

انطلقت الحملة الإعلامية للعودة للدراسة بتعليم الأحساء، تحت شعار "العالم ينتظرك"، وصاحبها نشر محتوى إعلامي عبر حسابات التواصل الاجتماعي الرسمية لإدارة التعليم ومكاتبها والمدارس التابعة لها.

وحرصت إدارة الإعلام والاتصال، على بث رسائل توعوية وتحفيزية لتهيئة الأسر والطلاب للعودة للدراسة، كما تزينت شوارع وطرقات المحافظة بأكثر من 48 لوحة و48 شاشة إلكترونية تحمل عبارات التحفيز ورفع الدافعية للعودة للدراسة بالشراكة مع أمانة محافظة الأحساء.

أخبار متعلقة كيف ترفعين مناعة طفلك مع دخول الدراسةمن أول يوم.. خطوات تجعل طفلك متفوق دراسيًاالمنظومة التعليمية.. طموح ورعاية ورهان يتجدد

لوحات محفزة للعودة إلى الدراسة بالأحساء- اليوم

جاهزية الحافلات

وقفت إدارة خدمات الطلاب على جاهزية الحافلات المدرسية التي ستقل الطلاب والطالبات من وإلى المدرسة، إلى جانب فحص أكثر من 185 حافلة والتأكد من سلامتها، والتأكد من جاهزية ورش الصيانة وقطع الغيار استعدادًا للعام الدراسي الجديد.

كما أنهت مكاتب التعليم بالمحافظة استعداداتها لعودة المشرفين التربويين والمعلمين والإداريين في المكاتب والمدارس التابعة لها.

استعدادات العودة للدراسة- اليوم

من جانبه أوضح مدير إدارة تقنية المعلومات، ممدوح الذكر الله، أن إدارته أنتهت تركيب شبكات الإنترنت في المدارس، إلى جانب تطبيق برنامج "وصلت" لضمان سهولة الخروج الآمن للطلاب والطالبات واستلام ولي الأمر لأبنائه عند الانصراف من المدرسة، إضافة لتأمين أكثر من 700جهاز حاسب آلي في المعامل الخاصة بالمدارس .

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: محمد العويس الأحساء عودة المدارس العام الدراسي الجديد الأحساء

إقرأ أيضاً:

محافظ القليوبية يتفقد لجان امتحانات الثانوية العامة ببنها وكفر شكر

تفقد المهندس أيمن عطية محافظ القليوبية، صباح اليوم السبت، امتحانات الثانوية العامة بمدارس الشيماء الثانوية بنات ومدرسة الثانوية بنات بمدينة بنها ومدرسة كفر شكر الرسمية لغات، ومدرسة مصطفى عطايا بمدينة كفر شكر يرافقه مدير مديرية التربية والتعليم ومحمد مرعي رئيس مدينة بنها، ومحمد غنيم رئيس مدينة كفر شكر لمتابعة سير امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي، والتي انطلقت في 10 يونيو 2024 ومستمرة حتى السبت الموافق 20 يوليو 2024 بجميع الإدارات التعليمية بنطاق المحافظة، حيث أدى الطلاب اليوم الامتحان في مادة الكيمياء للشعبة العلمية ومادة الجغرافيا للشعبة الادبية، 

وأكد محافظ القليوبية، على ضرورة تجهيز اللجان أمام الطلاب لأداء الإمتحانات في جو من الهدوء والانضباط وتهيئة الأجواء المناسبة لحسن سير وانتظام امتحانات الثانوية العامة، مؤكدًا أنه تم ربط غرفة العمليات الرئيسية بمديرية التربية والتعليم بغرفتي العمليات الرئيسية بديوان عام المحافظة، ووزارة التربية والتعليم للتعامل بشكل فوري مع أي مشكلات أو أحداث طارئة قد تحدث أثناء أداء الامتحان لضمان انتظام سير الامتحانات، موجهاً مدير مديرية التربية والتعليم بالتواصل المباشر معه حال ظهور أي معوقات، إلى جانب توفير كافة سبل الراحة لرؤساء وأعضاء اللجان سواء داخل المدارس أو الاستراحات الخاصة بهم.


وأشار إلى قيام جميع الأجهزة التنفيذية بالمحافظة بتوفير الجو المناسب لأداء الامتحانات من خلال تقديم كافة أوجه الدعم للعاملين بمديرية التربية والتعليم، تكثيف حملات النظافة وتجميل محيط المدارس وإزالة أي إشغالات ومنع تواجد الباعة الجائلين، إلى جانب رفع درجة الاستعداد القصوى بمرفق الإسعاف وتوفير مديرية الصحة والتأمين الصحي للأطباء داخل كل لجنة، إلى جانب التواجد الشرطي في محيط اللجان لتحقيق الانضباط وتوفير السيولة المرورية، كما تم التنسيق مع مديرية الكهرباء لتأمين وصول التيار الكهربائي أثناء عمل اللجان، إلى جانب التنسيق مع الحملة الميكانيكية بالمحافظة والمديريات لتوفير سيارة للمرور على اللجان، فضلاً عن توفير الوسائل والاحتياجات اللازمة باللجان من وسائل التهوية وغير ذلك من الإمكانيات اللوجستية.


 وبلغ إجمالي عدد الطلاب الذين يؤدون إمتحانات الثانوية العامة لهذا العام بمحافظة القليوبية بلغ (  48541 )  ويؤدون امتحاناتهم أمام 105 لجنة عامة ( منهم لجنة للمكفوفين ولجنة لـ Stem) في 12 إدارة تعليمية .

مقالات مشابهة

  • محمد شعبان يكتب: المدارس التكنولوجية «الملاذ الآمن»
  • مدرسة الضبعة النووية 2024.. التخصصات والمميزات وشروط ورابط التقديم
  • إدارة تعليم الرياض تُصدر منتجات تثقيفية عن استثمار أوقات الإجازة الصيفية
  • «الأونروا»: المدرسة المستهدفة في مخيم النصيرات من أكثر المدارس اكتظاظا بالنازحين
  • مصر للطيران تختتم جسرها الجوي لعودة 60 ألف حاج
  • سعادة بين طلاب الثانوية العامة بالقليوبية لسهولة امتحانيّ الكيمياء والجغرافيا
  • محافظ القليوبية يتفقد لجان امتحانات الثانوية العامة ببنها وكفر شكر
  • وجه عملي لصمود اليمنيين:الأسرة والاستعداد للعام الدراسي الجديد…”جاهزية تامة”
  • إرشادات: وسائل مجربة للتعامل مع الاطفال الكارهين للدراسة..
  • فيديو.. إخراج مديرة مدرسة من مكتبها بالقوة بعد رفضها التخلي عن المنصب!