البلاد – الرياض

في أجواء تحتفي بالثقافة والمعرفة، يقدم معرض الرياض الدولي للكتاب 2024، الذي تنظمه هيئة الأدب والنشر والترجمة خلال الفترة من 26 سبتمبر الجاري حتى 5 أكتوبر المقبل بجامعة الملك سعود، خمس مناطق مخصصة للقراءة، موزعة في أرجاء المعرض، وتمثل ملاذًا لمحبي الكتب، وتوفر لهم رحلة بين سطور المعرفة.

وتهدف هذه المناطق إلى ترسيخ القراءة؛ بصفتها ركيزة أساسية في حياة الأفراد، وتعزيز دورها في بناء مجتمع متعلم ومثقف قادر على مواكبة التطورات المعرفية العالمية، كما تشجع اللقاءات بين الكتاب والمثقفين من مختلف أنحاء العالم، وقد صممت كل منطقة بأسلوب يعكس الانسجام الثقافي ومدى عمقه، مع تهيئة المساحات لتناسب مختلف الأعمار والفئات.

وتمنح هذه المناطق الزوار فرصة الاستمتاع بأجواء هادئة وسط الزخم الثقافي المتنوع، فهي ليست مجرد مساحات للهدوء؛ بل هي دعوة للتأمل والتفاعل مع الكلمة المكتوبة، في بيئات تجمع بين الأصالة والحداثة، وتوفر هذه المناطق الخمس بيئات جاذبة للزوار؛ للتفرغ للقراءة والتأمل في الكتب المتنوعة التي يحتضنها المعرض.

يُذكر أن معرض الرياض الدولي للكتاب 2024؛ يعد من أبرز الفعاليات الثقافية، ويشهد حضورًا واسعًا من دور النشر العالمية والمؤلفين البارزين، ويعد منصة حيوية لتبادل الأفكار والمعلومات بين محبي القراءة والكتابة.

المصدر: صحيفة البلاد

إقرأ أيضاً:

طقس العراق.. أجواء خريفية لطيفة صحوة ومعتدلة بأغلب مناطق البلاد

بغداد اليوم - بغداد

أعلنت هيئة الأنواء الجوية، اليوم الجمعة (27 أيلول 2024)، حالة الطقس في العراق للأيام الأربعة المقبلة، فيما توقعت أن تشهد مدن البلاد انخفاضا بدرجات الحرارة.

وقالت الهيئة وفق بيان لها تلقته "بغداد اليوم"، إن" الطقس على العموم صحو ومعتدل يتحول تدريجيًا إلى غائم جزئي في بعض المناطق، ودرجات الحرارة تنخفض في اغلب المناطق اعتبارا من يوم الاحد المقبل.


  


مقالات مشابهة

  • “الرياض تقرأ” .. رحلة بين السطور في خمس مناطق للقراءة والتأمل
  • “أنا المدينة” يصطحب زوار معرض الرياض الدولي للكتاب في رحلة افتراضية لأطهر البقاع
  • “الصحة العالمية”: توقّف عدد من المستشفيات عن العمل في مناطق الصراع بالسودان
  • طقس العراق.. أجواء خريفية لطيفة صحوة ومعتدلة بأغلب مناطق البلاد
  • «القاهرة الإخبارية»: توسع كبير لجيش الاحتلال في استهداف المدنيين
  • «القاهرة الإخبارية»: جيش الاحتلال الإسرائيلي يتوسع في استهداف المدنيين بالضاحية الجنوبية
  • الرياض تقرأ.. هيئة الأدب تطلق المعرض الدولي للكتاب وقطر ضيف الشرف
  • انطلاق أعمال المؤتمر الدولي السنوي العاشر للمنظمة العالمية للمناطق الحرة في دبي
  • ليبيا تشارك بمؤتمر المنظمة العالمية للمناطق الحرة في دبي