قال عضو مجلس النواب “عبد المنعم العرفي”: نتوقع بعد توقيع المجلسين الاتفاق بشأن المركزي، البدء بسياسة تقوية الدينار الليبي أمام الدولار.

وأضاف “العرفي” في تصريحات لموقع “الرائد” قائلا: لو سُخر احتياط ليبيا من الذهب والنقد الأجنبي والإيرادات، واستُخدمت السياسة النقدية المالية في الإدارة الرشيدة فسيصب ذلك في صالح الاقتصاد الليبي.

وأشار إلى أن، المحافظ الجديد مُطّلع ويعلم خبايا السوق الموازي والاعتمادات والشركات التي تتعامل فعلاً مع المركزي.

واختتم موضحا: أتوقع بعد اعتماد الاتفاق الآن تنشيط الاقتصاد وتوزيعا عادلا للثروة وتحييد المصرف المركزي عن الصراعات والتجاذبات السياسية.

الوسومالعرفي

المصدر: صحيفة الساعة 24

كلمات دلالية: العرفي

إقرأ أيضاً:

وصول المعنيين بتوقيع الاتفاق النهائي بشأن مصرف ليبيا المركزي إلى مقر البعثة الأممية

في إطار الاستعدادات لتوقيع الاتفاق النهائي بشأن مصرف ليبيا المركزي، وصل ممثلون عن مجلس النواب والمجلس الأعلى للدولة والمجلس الرئاسي إلى مقر البعثة الأممية بطرابلس تمهيدا لتوقيع الاتفاق النهائي بشأن مصرف ليبيا المركزي.

كما وصل بعض السفراء المعتمدين لدى ليبيا لحضور توقيع الاتفاق النهائي بشأن مصرف ليبيا المركزي بحضور المبعوثة الأممية بالإنابة ستيفاني خوري.

وأعلنت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا (الأربعاء) أن “مجلسي الدولة والنواب قد وقعا بالأحرف الأولى على اتفاق لتعيين إدارة جديدة لمصرف ليبيا المركزي”.

وقالت البعثة في بيان “في ختام جولة جديدة من المشاورات التي تيسرها بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا لمعالجة أزمة مصرف ليبيا المركزي، توصل ممثلا مجلس النواب والمجلس الأعلى للدولة اليوم إلى تسوية بشأن تعيين قيادة جديدة للمصرف”.

وأضاف البيان “قد وقع الطرفان بالأحرف الأولى على اتفاق بشأن الإجراءات والمعايير والجداول الزمنية لتعيين محافظ ونائب محافظ ومجلس إدارة لمصرف ليبيا المركزي، وفقاً لاحكام الاتفاق السياسي الليبي.

جاء ذلك في ختام جولة جديدة من المشاورات التي تيسرها بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا بمقرها في طرابلس، لمعالجة أزمة مصرف ليبيا المركزي.

مقالات مشابهة

  • الاتحاد الأوروبي يرحب باتفاق بشأن قيادة البنك المركزي الليبي
  • الدولار يفتتح منخفضاً أمام الدينار العراقي لكنه متماسك فوق 150 الفاً
  • الدولار يفتتح الأسبوع منخفضاً أمام الدينار العراقي لكنه متماسك فوق 150 الفاً
  • الأمين: أزمة المصرف المركزي كانت مؤلمة للاقتصاد الليبي الهش
  • اتفاق بين مجلسي النواب والدولة على ترشيح ناجي بلقاسم محافظا للمصرف الليبي المركزي
  • اللافي: اتفاق مصرف ليبيا المركزي خطوة إيجابية
  • بريطانيا تُرحب بالتوقيع على اتفاق مصرف ليبيا المركزي
  • «ناجي بلقاسم عيسى» محافظا لمصرف ليبيا المركزي بشكل رسمي
  • وصول المعنيين بتوقيع الاتفاق النهائي بشأن مصرف ليبيا المركزي إلى مقر البعثة الأممية