يمانيون../
عُقد لقاء موسع بين وزير الزراعة والثروة السمكية والموارد المائية الدكتور رضوان الرباعي وأمين العاصمة الدكتور حمود عباد، حيث تم تناول مجموعة من المشاريع الزراعية والسمكية التي تم اعتمادها في خطة وحدة تمويل المبادرات للعام 1446هـ.

استعرض اللقاء مجموعة من المشاريع المهمة، بما في ذلك مشروع كرفان السايلة في منطقة بني الحارث، بالإضافة إلى مشروع النقاط السمكية.

وتم مناقشة التدابير اللازمة لدعم مشاريع التمكين الاقتصادي التي ستُموَّل من خلال وحدة تمويل المشاريع والمبادرات بالأمانة.

كما تم بحث مشروع اللوحات الإعلانية ومشاريع التسويق، حيث تم تكليف القطاع الزراعي بالأمانة بالإضافة إلى قطاع التسويق في الوزارة بوضع آلية فعالة لإدارة وتشغيل هذه المشاريع.

وأكد الدكتور رضوان الرباعي خلال اللقاء على أهمية تسريع تنفيذ نقاط البيع السمكية ومشروع كرفان السايلة، الذي يُعزز من الاستفادة من مياه الأمطار. وأضاف أن أمانة العاصمة تُعتبر شريكًا محوريًا في تنفيذ المشاريع الزراعية والسمكية، بما في ذلك المبادرات التسويقية والإرشادية التي من شأنها تعزيز التسويق الزراعي.

من جهته، أشار الدكتور حمود عباد إلى أن المشاريع الزراعية والسمكية تشغل أولوية كبيرة في خطط الأمانة، مؤكدًا عزمهم على تنفيذ المشاريع المدرجة في خطة العام 1446هـ بكفاءة عالية.

حضر اللقاء المهندس عبدالملك الإنسي، مدير وحدة تمويل مشاريع المبادرات الزراعية والسمكية بالأمانة، والذي ساهم في تقديم رؤى حول كيفية تحقيق الأهداف المنشودة لتطوير القطاع الزراعي والسمكي في العاصمة.

المصدر: يمانيون

كلمات دلالية: المشاریع الزراعیة والسمکیة

إقرأ أيضاً:

أمانة العمال المركزية بـ«مستقبل وطن» تستعرض خطط عمل الفترة المقبلة

عقدت أمانة العمال المركزية بحزب مستقبل وطن، برئاسة النائب سيد نصر، اجتماعها التنظيمي الأول عقب إعادة تشكيلها، لوضع خطة عمل الأمانة الفترة المقبلة، بعد حركة التغييرات التي شهدها الحزب خلال الفترة السابقة.

تدريب العمال على مستوى المحافظات

وأشار النائب سيد نصر، إلى أن الفترة المقبلة ستشهد تنظيم العديد من الدورات التدريبية للعمال على مستوى محافظات جمهورية مصر العربية، بجانب التعاون مع الأمانات الأخرى، بما يخدم أهداف الحزب.

وتناول الاجتماع، مجموعة من المقترحات لتطوير الأمانة، وشهد تفاعلا ونقاشا موسعا حول وضع خطط جديدة  للعمل.

وكان حزب مستقبل وطن أعلن في بيان رسمي، عن دعمه لتوجه الدولة نحو تحويل الدعم العيني للمواطن إلى دعم نقدي، لما له من مردود إيجابي على الأحوال المعيشية للمواطن، وإعطاءه الحرية لاستغلال الدعم النقدي بما يتواؤم مع ظروفه الحياتية.

الدعم النقدي

ويعتبر حزب مستقبل وطن أن التحول إلى الدعم النقدي يُعزز منظومة العدالة الاجتماعية في ظل اهتمام الدولة المصرية بوصول الدعم لمستحقيه من الفئات الأكثر احتياجا والأسر الأولى بالرعاية

مقالات مشابهة

  • أمانة العمال المركزية بـ«مستقبل وطن» تستعرض خطط عمل الفترة المقبلة
  • اليافعي يلتقي أعضاء لجنة الرقابة الميدانية على المنشآت السياحية بالأمانة
  • الدكتور المحاقري يتفقد الانضباط بالمجمع القضائي والشعبة والمحكمة الجزائية بالأمانة
  • حادث مروع بالطريق الزراعي الغربي بسوهاج
  • المستشار صالح: يجب طي صفحات الماضي لتفعيل دور المصالحة الوطنية ودعمها بكل الإمكانات
  • “الإمارات للتنمية”يستعرض حلول تمويل الأمن الغذائي في “جلفود جرين وجلفود للتكنولوجيا الزراعية”
  • أمانة العاصمة تشهد مسيراً لقوات الحرس الجمهوري ووحدات من ألوية المنطقة المركزية احتفاء بعيد 21 سبتمبر
  • فعالية خاصة من راكز لشريحة معينة من الصناعات بهدف تحفيز العملاء على التميّز في مجال التسويق الرقمي
  • وزير الزراعة في نينوى لدعم الإنتاج الزراعي