هنأ النائب محمد الجبلاوي، وكيل لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، شباب مصر، بمناسبة اليوم العالمي للشباب، والذي يحتفل به العالم يوم 12 أغسطس من كل عام، مشددًا على أن الدولة المصرية ضربت أروع الأمثلة في دعم تأهيل وتمكين الشباب في مختلف المجالات خلال السنوات الماضية.

جهود الدولة في تأهيل الشباب لتولي مقاعد تنفيذية 

وأضاف وكيل لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، في بيان صادر عنه، اليوم، أن القيادة السياسية المصرية تؤمن بدور الشباب المصري وأهميته وتثق في قدراتهم، مما جعلها تطلق العديد من البرامج والمبادرات المختلفة لدعم الشباب المصري.

وأوضح النائب، أن تلك الجهود والبرامج المختلفة مثل البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب وكذلك الدور الهام للأكاديمية الوطنية للتدريب وغيرها من الجهود المصرية ساهمت في تأهيل وتدريب العديد من الشباب المصري الذي أصبح مؤهل لتولي مقاعد تنفيذية.

تمكين الشباب 

وأشار وكيل لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، إلى أن الفترة الماضية شهدت تمكينًا حقيقيًا للشباب وهو ما ظهر من خلال التمثيل الواسع للشباب المصري تحت قبة مجلسي النواب والشيوخ وكذلك تواجدهم في مواقع تنفيذية كنواب وزراء ومحافظين، إضافة إلى العديد من التشريعات التي اقرها مجلس النواب لدعم وتأهيل الشباب المصري.

وثمن «الجبلاوي»، رؤية الدولة المصرية في تأهيل الشباب ومناقشة مشكلاتهم وتحدياتهم في مختلف المناسبات، سواء من خلال المؤتمرات الوطنية للشباب وكذلك النسخ المختلفة من منتدى شباب العالم والذي اقيم في مدينة السلام شرم الشيخ، مؤكدًا أن كل تلك المناسبات دليل واضح وقاطع على رؤية الدولة المصرية الداعمة للشباب المصري.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مجلس النواب النواب البرلمان اليوم العالمي للشباب الدولة المصریة الشباب المصری تأهیل الشباب

إقرأ أيضاً:

عضو بـ«النواب»: التغيير الوزاري خارطة طريق جديدة لتلبية مطالب الشعب

قال النائب سامي سوس عضو مجلس النواب عن حزب مستقبل وطن، إن التغيير الوزاري يثبت أن مصر تمضي نحو خارطة طريق جديدة، تستهدف مستقبل أفضل ذات طبيعة خاصة في ظل ما تشهده المنطقة من تحديات وأزمات.

التشكيل الوزاري الجديد وحركة المحافظين يسهم في تطوير الأداء

وأكد سوس في بيان له اليوم، أن مصر تكتب تاريخا جديدا بدماء وطنية جديدة وفكر مختلف يختلط فيه القديم مع الحديث، من أجل رؤية إصلاحية شاملة تتواكب مع بناء الجمهورية الجديدة ورؤية مصر نحو التنمية المستدامة والعمل على تحقيق طموحات وآمال المواطنين.

وشدد عضو مجلس النواب على أن هذه المجموعة سواء من الوزراء أو المحافظين الجدد يتمتعون بالكفاءة والإخلاص والقدرة على أداء المهام المكلفين بها، ما يسهم في تطوير الأداء التنفيذي للدولة خلال المرحلة المقبلة، وكذلك أيضا ضرورة تنفيذ مخرجات الحوار الوطني التي لامست بشكل كبير هموم المواطن في كل القضايا المختلفة سياسيا واقتصاديا واجتماعيا.

وطالب النائب، بضرورة النظر بعين الاعتبار لمطالب الشعب المصري والتفاعل مع الجمهور في الشارع لتلبية مطالبه، والعمل على خفض تكاليف الحياة اليومية بعد ارتفاع الأسعار، وتوفير احتياجاته المشروعة من المسكن والنقل والطاقة رفع مستوى الخدمات المقدمة، والعمل زيادة محفزات دعم الأوضاع الاقتصادية للوطن بشتى الطرق والوسائل المختلفة بما يخدم مصالح المواطنين ويسهم في رفع المستوى المعيشي لهم بصورة أكبر.

مقالات مشابهة

  • محمد الباز: الدولة المصرية ناضجة تجاوزت العديد من العقبات
  • وزير الإسكان الجديد يتفقد مكاتب القطاعات المختلفة بمقر الوزارة (صور)
  • المؤسسة الاتحادية تُطلق «الأجندة الوطنية للشباب 2031»
  • عضو بـ«النواب»: التغيير الوزاري خارطة طريق جديدة لتلبية مطالب الشعب
  • عضو بـ«النواب» يطالب الحكومة الجديدة بتشجيع الصناعات المحلية وتوفير فرص عمل للشباب
  • حركة المحافظين الجديدة 2024.. مهام محددة وتمكين للشباب والمرأة
  • "التخطيط": الدولة المصرية بذلت العديد من الجهود في مجال توطين صناعة الهيدروجين الأخضر
  • نائب محافظ الجيزة: الأكاديمية الوطنية للتدريب من أنجح مشروعات تأهيل الشباب
  • برلماني عن «التنسيقية»: ملف تمكين المرأة من أهم مكتسبات ثورة 30 يونيو
  • رئيس حزب الغد: الفترة المقبلة تحتاج لمزيد من الوعي لاستكمال جهود الدولة