قام الدكتور بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والهجرة والمصريين في الخارج أمس /السبت/ بزيارة مقر القنصلية العامة المصرية في نيويورك، على هامش أعمال الدورة 79 للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، وذلك لتفقد القطع الأثرية المصرية التي تم استرداها مؤخراً والتي نجحت القنصلية العامة المصرية بنيويورك في استردادها بالتعاون مع وزارة السياحة والآثار، ومكتب المدعي العام الأمريكي في منهاتن، ومكتب النائب العام المصري.

وقد تضمنت المجموعة عدة قطع هامة تعود إلى العصر الفرعوني القديم، والعصر البطلمي، ومن بينها قناع خشبي مذهب، وقدم من الجرانيت الأحمر، ومزهرية مصرية من الألباستر، وغيرها.

ووجه وزير الخارجية بسرعة إنهاء كافة الإجراءات اللازمة لشحن القطع الأثرية إلى مصر بالتعاون مع وزارة السياحة والآثار والجهات المعنية في الدولة.

وأكد الدكتور بدر عبد العاطي على الأهمية التي توليها مصر لملف استرداد الآثار المصرية المهربة وعودتها إلى أرض الوطن، مشيداً بالجهود الحثيثة التي تبذلها السفارات والقنصليات المصرية بالخارج بالتعاون مع وزارة السياحة والآثار ومكتب النائب العام المصري وأجهزة الدولة المعنية لاسترداد القطع الأثرية المصرية حفاظاً على ثروات البلاد.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: وزير الخارجية نيويورك القنصلية العامة مقر القنصلية القطع الأثریة

إقرأ أيضاً:

اللجنة القنصلية الإماراتية المصرية تعقد دورتها الخامسة

عقدت الإمارات ومصر، الدورة الخامسة للجنة القنصلية المشتركة في القاهرة، والتي تهدف لدفع وترسيخ التعاون في جميع المجالات القنصلية المشتركة لرعاية وخدمة مواطني البلدين.
ترأس الاجتــماع من جانب الإمارات، فيصل عيسى لطفي، الوكيل المساعد للشؤون القنصلية بوزارة الخارجية، ومن الجانب المصري، السفير إسماعيل خيرت، مساعد وزير الخارجية للشؤون القنصلية والمصريين في الخارج.
ونقل فيصل لطفي، تحيات سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الخارجية، وإشـــادته بالتطورات الإيجابية المتواصــلة بين البلدين، وأكّد حرص واهتمام دولة الإمارات على تعزيز وتطوير العلاقات بين البلدين، بما يعكس طموحات وتوجهات القيادة الرشيدة.(وام)

مقالات مشابهة

  • القنصلية المصرية تعلن طريقة جديدة للدخول إلى القاهرة
  • وزير الخارجية يتفقد القنصلية المصرية في نيويورك ويلتقي بعض ممثلي الجالية
  • وزير الخارجية يتفقد القنصلية العامة المصرية في نيويورك ويلتقي بعض ممثلي الجالية المصرية
  • وزير الخارجية يتفقد القنصلية العامة في نيويورك ويلتقي بعض ممثلي الجالية
  • وزير الخارجية والهجرة يلتقي بعض ممثلي الجالية المصرية بنيويورك
  • «التصوير الرقمي للقطع الأثرية».. دورة تدريبية جديدة للعاملين بوزارة السياحة
  • اللجنة القنصلية الإماراتية المصرية تعقد دورتها الخامسة
  • وزير الدولة للشؤون الخارجية يلتقي المدير العام للمديرية العامة لسياسات دول الجوار ومفاوضات التوسع في المفوضية الأوروبية
  • وزير الخارجية: لابد من وضع حدًا للكارثة غير المبررة التي يعيشها لبنان