صدى البلد:
2024-07-05@09:06:58 GMT

إلهام أبو الفتح تكتب.. دكتور عماد ربيع

تاريخ النشر: 12th, August 2023 GMT

اسعدني جدا اختيار أخي وزميلي وصديقي عماد ربيع رئيسا لقطاع الدراما بالشركة المتحدة للخدمات الاعلامية.


عماد أعرفه منذ سنوات طويلة  أخ وصديق وزميل ومهني من الطراز الأول عملنا معا كثيرا ومابين الأخوة والصداقة والعمل، علاقتنا ممتدة اعلم كم هو مهني، وكم هو خبير وفاهم جدا في الدراما وكيفية حسابات اقتصاديات الدراما.

. أعتقد أنه سيحدث طفرة في قطاع الدراما.

حصل مؤخرا على درجة الدكتوراه في الإعلام، مع مرتبة الشرف الأولى، بكلية الإعلام جامعة القاهرة فى موضوع غاية فى الأهمية، عنوانه «البيئة الرقميَّة الحديثة وتأثيراتها على إدارة المُؤسسات الإعلاميَّة التليفزيونيَّة المصريَّة واقتصاديَّاتها: بالتَّطبِيق على القنوات التليفزيونيَّة الخاصَّة والحكُوميَّة».  معنى ذلك أنه اختار التخصص العلمي في المجال الذي يحبه ودعمه بالبحث والفكر والخطط وهذه ميزة ربط البحث العلمي بالبيئة المهنية والمجتمعية.


عماد ربيع عمل معي فترة طويلة فى قناة صدى البلد وتعاملت معه عن قرب واختبرت أسلوبه في العمل والانتقاء والقرارات والملاحظات والانتقادات وكيف يحولها إلى طاقة وإضافة،!
فهو شخص باحث يحلل المشكلة ويصارع الزمن للوصول الى النتائج وتقديم التوصيات، دائما وبفضل هذا الحماس نجح و نجحت مشاريع كثيرة أسندت إليه وأتوقع له النجاح بإذن الله ليس فقط فى الدراما التى تشكل وعي ووجدان المواطن من خلال القنوات التابعة للشركة المتحدة ، ولكن أيضا من خلال اتحاد منتجي مصر الذى سعى لتشكيله للنهوض والارتقاء بصناعة الدراما وتطويرها بما يستحقه الفن  المصرى فى منطقتنا والعالم، فالدراما لها دورها في تشكيل وجدان المواطن ووعيه لخدمة الدولة المصرية وقيمنا الحضارية وإمتاع الناس وربطهم بما يقدم إليهم.. وخلق جسور للتعاون بيننا وبين الدول العربية وتحقق لنا الانتشار في أفريقيا وحتى أمريكا.. فالدراما هي القوة الناعمة المصرية وهو دور عماد ربيع ومعه الزميلة العزيزة علا الشافعى مدير المحتوى.

وعماد يحظى بثقة زملائه وعلاوة على شهادتهم بأنه جدع وشهم وبسيط في التعامل وعنده قدرة على إقناع رؤسائه واحتواء مرؤوسيه، لكن أيضا أهم صفاته أنه متصالح مع نفسه لا يحمل ضغينة ويتعالى عن الصغائر، وصاحب صاحبه.. 
اهنئ وابارك للدكتور عماد ربيع ولباقي الزملاء الأعزاء في الشركة المتحدة للخدمات الاعلامية بمناصبهم الجديدة، وادعو لهم جميعا بالتوفيق

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

الفريق أسامة ربيع يناقش سياسات إبحار السفن الكورية عبر قناة السويس

بحث الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، وتشانج هو يانج نائب الرئيس التنفيذي لجمعية مالكي السفن الكورية، سبل تعزيز التعاون المستقبلي، وذلك عبر تقنية الفيديوكونفرانس.

كما شهد اللقاء مناقشة تداعيات الأوضاع الراهنة في منطقة البحر الأحمر على حركة التجارة العالمية، والتشاور حول مستقبل سياسات إبحار السفن التابعة للجمعية الكورية عبر قناة السويس.

من جانبه، أكد الفريق أسامة ربيع أن قناة السويس  مستمرة في تقديم كافة خدماتها الملاحية والبحرية للسفن العابرة، مع استحداث خدمات جديدة لم تكن متاحة من قبل لتلبية متطلبات التعامل مع حالات الطوارئ المحتملة من بينها خدمات الإنقاذ البحري، والإصلاح والصيانة، والإسعاف البحري.

وأوضح رئيس الهيئة أن قناة السويس عكفت على تطبيق استراتيجية مرنة ضمن جهودها الرامية لتقليل تأثير تداعيات الأزمة على سلاسل الإمداد العالمية من خلال استمرار تبنيها للسياسات التسويقية المرنة وفتح قنوات تواصل مباشرة مع العملاء، وبحث مستقبل سياسات الإبحار مع المنظمات الدولية المعنية بالشأن البحري.

وأشار الفريق ربيع إلى أن توترات الأوضاع في منطقة البحر الأحمر انعكست سلبا على سلاسل الإمداد العالمية حيث ارتفعت أسعار نوالين الشحن البحري، كما زادت أسعار الوقود، وتكلفة التأمين البحري، فضلا عن تاثيراتها السلبية على ارتفاع معدل الانبعاثات الكربونية و تكدس الموانئ وتأخر وصول البضائع وغيرها من التأثيرات التي يعاني منها سوق النقل البحري في الآونة الاخيرة.

من جانبه، أكد السيد/ تشانج هو يانج نائب الرئيس التنفيذي لجمعية مالكي السفن الكورية أن المخاوف الأمنية على سلامة السفن والطواقم البحرية والبضائع اضطرت العديد من ملاك السفن الكورية لتجنب العبور من منطقة البحر الأحمر وهو ما أدى إلى اضطراب سلاسل الإمداد العالمية، وتأثر حركة التصدير والاستيراد العالمية وارتفاع كافة التكاليف الخاصة بالشحن البحري مما نتج عنه زيادة أسعار المنتجات للمستهلك النهائي.

وأشار نائب الرئيس التنفيذي لجمعية مالكي السفن الكورية إلى أن الاضطراب الذي شهدته حركة التجارة العالمية أسفر عن ارتفاع مؤشر أسعار المستهلك، متوقعا انخفاضه مرة أخرى فور استقرار الأوضاع في المنطقة.

وأكد نائب الرئيس التنفيذي لجمعية مالكي السفن الكورية رغبة السفن الكورية في العودة للعبور من قناة السويس في أقرب وقت، أملا أن تبذل كافة الأطراف المعنية جهودها لعودة الاستقرار مرة أخرى إلى منطقة الشرق الأوسط.

جدير بالذكر، أن جمعية مالكي السفن الكورية هي منظمة تضم مالكي ومشغلي السفن العاملة في مجال النقل البحري، وتعمل على تعزيز النشاط العادل والحر في مجال الشحن والمساهمة في التنمية المستدامة لصناعة الشحن الكورية.

                     

مقالات مشابهة

  • روان مسعد تكتب: في الصيف.. حقا العالم علمين
  • «عم ربيع» حياته اتغيرت بعد مساعدة «حياة كريمة» له.. كيف دعمته؟
  • الفريق أسامة ربيع يناقش سياسات إبحار السفن الكورية عبر قناة السويس
  • الفتح متفائل بزيارة بارزاني: ستحل الكثير من الخلافات
  • يسرا البسيوني تكتب «التحالف الوطني.. حصان التنمية الرابح»
  • إلهام شاهين: تخصيص جزء من أرباح مهرجان العلمين لفلسطين لفته إنسانية جميلة
  • آخرها الرجاء .. هذه هي الفرق الفائزة بلقب كأس العرش منذ سنة 1957
  • الغذاء والدواء: 5 تعليمات بشأن استخدام قلم الإنسولين
  • روان مسعد تكتب.. رسائل 3 يوليو
  • إيمان مرجان تكتب.. كيف تبني جيلا مثقفا؟