دنيا الوطن:
2024-09-28@23:30:31 GMT

خمس دول تعلن الحداد على استشهاد نصر الله

تاريخ النشر: 29th, September 2024 GMT

رام الله - دنيا الوطن
أعلنت خمس دول الحداد على استشهاد أمين عام (حزب الله)، السيد حسن نصر الله، الذي اغتيال بقصف إسرائيلي استهدف مقر القيادة المركزية للحزب في ضاحية بيروت الجنوبية، مساء الجمعة.

وجاء بيان للحزب: "التحق سماحة السيد حسن نصر الله برفاقه الشهداء العظام الخالدين الذين قاد مسيرتهم نحوا من 30 عاما"، وذلك بعد سويعات من تأكيد الجيش الإسرائيلي نجاح عملية الاغتيال وقوله إن مقاتلاته ألقت نحو 85 قنبلة خارقة للتحصينات تزن كل منها طنا من المتفجرات لاغتيال القائد.


لبنان

وأعلنت الحكومة، السبت، الحداد الرسمي ثلاثة أيام بدءا من الاثنين على رحيل نصر الله، وقال رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية نجيب ميقاتي إن ما يحدث بالضاحية الجنوبية والعديد من المناطق اللبنانية خير دليل على ما يبيّته العدو.

وأضاف في تصريحات صحفية، أن الحكومة مستمرة في القيام بواجبها بالتعاون مع الأهالي وكل الجهات، مؤكدا أن "تضامننا اليوم أقوى رد على العدوان الإسرائيلي".
إيران

فيما أعلن المرشد علي خامنئي الحداد خمسة أيام، وقدم التعازي "باستشهاد نصر الله ورفاقه الشهداء" بحسب بيان نشرته وكالة الأنباء الرسمية (إرنا).

وفي أول تعليق له على اغتيال نصر الله قال الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان إن العالم لن ينسى أنّ "قرار تنفيذ الهجوم الإرهابي قد صدر من نيويورك"، وإن واشنطن لا يمكنها التنصل من التواطؤ مع الصهاينة.

وأكدت الخارجية الإيرانية اليوم أن نهج نصر الله سيتواصل رغم استشهاد ه، بعد عام من المواجهات عبر الحدود بين الجانبين.

العراق

كما أعلنت الحكومة العراقية، السبت، الحداد العام في جميع أنحاء البلاد ثلاثة أيام "تأبينا لاستشهاد نصر الله ورفاقه، في العدوان الصهيوني الآثم".

واعتبر رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني في بيان له، أن عملية الاغتيال "جريمة تؤكد تعدي الكيان الصهيوني كلّ الخطوط الحمراء".

 وأضاف: "في اعتداء آثم جديد، وجريمة تؤكد تعدي الكيان الصهيوني كلّ الخطوط الحمراء، ارتقى سماحة السيد حسن نصر الله شهيدا على طريق الحق".

وأكد السوداني "موقف العراق المبدئي بالوقوف مع الشعبين الفلسطيني واللبناني" معتبرا أن استهداف الضاحية الجنوبية الجمعة "يعبر عن الرغبة المستهترة الساعية إلى توسعة الصراع".

سوريا

من جهتها، أعلنت الحكومة السورية الحداد الرسمي العام ثلاثة أيام على نصر الله، وأكدت في بيان لها أن اغتيال إسرائيل للأمين العام لحزب الله حسن نصر الله، يشكل "عدوانا دنيئا".

وقالت الخارجية السورية إن "الكيان الصهيوني يؤكد من خلال هذا العدوان الدنيء -مرة أخرى- على سمات الغدر والجبن والإرهاب التي نشأ عليها".

جماعة الحوثيين في اليمن
من جانبها، أعلنت جماعة (أنصار الله) الحوثيون في اليمن "الحداد ثلاصة أيام وتنكيس الأعلام باستشهاد القائد الكبير المجاهد سماحة السيد حسن نصر الله الأمين العام لحزب الله". 

وأعلنت توجهها "بأحر التعازي لأسرة السيد نصر الله ولحزب الله ومجاهديه وللشعب اللبناني والأمة الإسلامية". وأكدت الجماعة أن "أميركا شريكة في العدوان على لبنان وغزة، والتطور الخطير للعدوان على لبنان يفتح الباب على حرب مفتوحة وشاملة لن تكون نتيجتها إلا وبالا على الكيان المؤقت ومجرمي الحرب". كما قالت إن العاقبة المحتومة ستكون النصر وزوال العدو الإسرائيلي وكيانه المؤقت.


المصدر: دنيا الوطن

كلمات دلالية: السید حسن نصر الله

إقرأ أيضاً:

الرئيس المشاط يوجه بإعلان الحداد ثلاثة أيام باستشهاد القائد الكبير السيد حسن نصر الله

الثورة نت|

وجه فخامة المشير الركن مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى بإعلان الحداد ثلاثة أيام وتنكيس الأعلام باستشهاد القائد الكبير المجاهد سماحة السيد حسن نصرالله الأمين العام لحزب الله.

مقالات مشابهة

  • السيد خامنئي يعلن الحداد العام لمدة خمسة أيام في إيران باستشهاد السيد حسن نصر الله
  • الحكومة اللبنابنة تعلن الحداد 3 أيام بعد اغتيال حسن نصر الله
  • بعد اغتيال نصرالله.. إيران تعلن الحداد 5 أيام
  • لبنان يعلن الحداد الرسمي 3 أيام إثر استشهاد حسن نصر الله
  • إعلان الحداد ثلاثة أيام باستشهاد القائد الكبير السيد حسن نصر الله
  • هذه الدولة أعلنت الحداد بعد استشهاد حسن نصر الله
  • الرئيس المشاط يوجه بإعلان الحداد ثلاثة أيام باستشهاد القائد الكبير السيد حسن نصر الله
  • هذه الدول أعلنت الحداد بعد استشهاد حسن نصر الله
  • سوريا تعلن الحداد الرسمي العام لمدة ( ثلاثة أيام ) وتنكس الأعلام