شمسان بوست / عدن:

تولي وزارة الأشغال العامة والطرق ووحداتها التنفيذية جملة من المشاريع التنموية للبنية التحتية في مجال تأهيل وصيانة وسفلتة الطرق الرئيسية شرق العاصمة عدن “العلم” وعدد من مديرياتها الثمان.



وتأتي عملية النهوض بالبنية التحتية وتعزيزها بتوجه حقيقي لانتشال حجم التعثر والدمار في مجال الطرقات، ليقابلة أيادي العمل البيضاء في وزارة الاشغال العامة ووحداتها من إعادة سفلتة طريق دولي عدن – أبين شرقآ ومديرية الشيخ عثمان والمنصورة وتأهيل الجولات بمديريتي المعلا والقلوعة والكثير من الأعمال الطرق وصيانتها داخل مديريات العاصمة عدن.



وقوبل سفلتة طريق عدن أبين شرقآ ارتياح كبير في سرعة إنجازة وتخفيف معاناة المواطنين والمسافرين بهذا الطريق الذي يعد شريان الحياة اليومي والرابط بين أربع محافظات ودولة عمان دوليآ.

وتستمر استراتيجية البنية التحتية والسفلتة من نقطة العلم مدخل العاصمة عدن حتى منطقة العريش مع توسعة الخطوط بجودة عالية وتركيب الانارات واضائتها وكذلك التشجير وكل منظر جمالي يعزز لجهود الكادر والإشراف لدى وزارة الأشغال ووحداتها التنفيذية ومؤسساتها.

وأثناء تسليط الضوء على بعض النجاحات الاستراتيجية للمشاريع التنموية الممولة لخدمة المواطن والتخفيف من عنى المسافر التي كان يقضيها بالساعات جراء تعثر الطرق والحفريات والاكواد الرملية المتحركة، رصدنا أيادي الأشغال لرصف وتأهيل وصيانة الطرق الرئيسية شرقآ وكذلك بمديريات العاصمة عدن وأن كانت تنجز رويدآ رويدا.



الجدير بالذكر أن هناك أصلاحات للطرق والجسور في محافظة أبين وكذلك لحج وصيانة وتأهيل وسفلتة تشهدها عدد من المحافظات المحررة بإشراف مباشر من وزارة الأشغال ووحداتها وقطاعاتها تمضي على قدم وساق.

المصدر: شمسان بوست

كلمات دلالية: العاصمة عدن

إقرأ أيضاً:

مالية كردستان تعلن نتائج زيارة وفدها الى بغداد مؤخرا

الاقتصاد نيوز - بغداد

أعلنت وزارة المالية في حكومة إقليم كردستا، نتائج زيارة وفدها الى العاصمة بغداد، بشأن مسألة تمويل رواتب الموظفين في الإقليم.

وذكر بيان للوزارة، أنه "خلال الايام الماضية زار وفد من وزارة المالية في حكومة اقليم كردستان العاصمة بغداد واجتمع مع وزارة المالية الاتحادية حول مسألة تمويل رواتب الموظفين"، مشيرة الى أن "الجانبين توصلا الى جملة تفاهمات".

ولفت البيان الى أن "وزارة المالية الكردستانية سلمت قائمة رواتب الموظفين لشهري آب وايلول وفق ما طلبته وزارة المالية الاتحادية آخر مرة".

وتابع "من أجل سد العجز الحاصل في رواتب شهر اب والذي يُقدر بـ243 مليار دينار، قررت وزارة المالية الاتحادية صرف القطوعات المتوقفة من شهر شباط الى شهر اب، ومن المقرر البدء بتوزيع الرواتب بداية الأسبوع المقبل مع وصول التمويل التكميلي من بغداد".

مقالات مشابهة

  • الرهوي يفتتح مجسم الأقصى وتفقد مشاريع جمالية جديدة في جولة القدس بصنعاء
  • قرار وزاري بالموافقة لشركتين على إقامة مشروع تشغيل وصيانة محطات توليد كهرباء
  • وزارة الأشغال اللبنانية: جيش الاحتلال يحذر من هبوط طائرة إيرانية مدنية
  • وزارة الأشغال اللبنانية: جيش الاحتلال دخل على موجة برج مراقبة مطار بيروت وحذر من هبوط طائرة إيرانية مدنية
  • أمين منطقة الرياض: توقيع 5 عقود بـ 6 مليارات ريال لرفع جودة الطرق في العاصمة
  • فحص 60 سائقا خلال حملة الداخلية لضبط مساطيل الطرق
  • ضبط 236 دراجة نارية مخالفة على الطرق السريعة
  • مالية كردستان تعلن نتائج زيارة وفدها الى بغداد مؤخرا
  • خلال 24 ساعة ضبط 27762 مخالفة مرورية متنوعة