خامنئي: ليعلم المجرمون الصهاينة أنهم أضعف من إلحاق ضرر بالبنية القوية لحزب الله فصائل المقاومة : استشهاد نصر الله يزيدنا صموداً وقوةً وصلابة

الثورة /متابعة – قاسم الشاوش

قوبلت جريمة اغتيال الشهيد القائد السيد حسن نصر الله باستنكار وتنديدات واسعة على المستويات العربية والإقليمية والدولية .. حيث نعت حركة المقاومة الإسلامية حماس إلى الشعب الفلسطيني والأمتين العربية والاسلامية وأحرار العالم استشهاد السيّد حسن نصر الله، الأمين العام لحزب الله، الذي ارتقى شهيداً مع ثلة من إخوانه القادة، في معركة “طوفان الأقصى” وعلى طريق القدس، وإسناد الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة في مواجهة العدو الصهيوني.


وتقدمت الحركة في بيان صحفي، أمس السبت، بخالص التعازي والمواساة والتضامن إلى الشعب اللبناني الشقيق والإخوة في حزب الله والمقاومة الإسلامية في لبنان.
وأدانت بأشدّ العبارات هذا العدوان الصهيونيّ الهمجيّ واستهداف مبانيَ سكنية، في حارة حريك بالضاحية الجنوبية لبيروت.. مُعتبرة ذلك عملاً إرهابياً جباناً، ومجزرة وجريمة نكراء، تُثبت مجدّداً دموية ووحشية هذا الاحتلال، وأنّه كيانٌ مارقٌ مستهترٌ بكلّ القيم والأعراف والمواثيق الدّولية، وبات يهدّد بشكل سافرٍ الأمن والسّلم الدّوليين، في ظل الصمت والعجز والتخاذل الدولي.
ونعت بكلّ معاني الصَّبر والاحتساب السيّد حسن نصر الله وإخوانه.. مُستذكرةً بكلّ فخر واعتزاز سيرته ومسيرته الحافلة بالتضحيات في سبيل تحرير القدس والمسجد الأقصى المبارك، والمواقف المشرّفة الدَّاعمة للشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة وحقوقنا المشروعة، وإصراره على مواصلة جبهة الإسناد البطولية للفلسطينيين في طوفان الأقصى، على الرّغم من عظم التضحيات وجسامة التحدّيات، حتى قضى شهيداً وهو على ذات النهج الدَّاعم والمؤيّد للشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة.
وأكدت، حماس، أنَّ العدو الصهيوني يتحمّل المسؤولية الكاملة عن هذه الجريمة البشعة وتداعياتها الخطيرة على أمن واستقرار المنطقة، كما تتحمَّل الإدارة الأمريكية المسؤولية باستمرار دعمها لهذا العدو سياسياً ودبلوماسياً وعسكرياً وأمنياً واستخبارياً، ومواصلة صمتها وتقاعسها عن إدانة وتجريم ووقف هذا الإرهاب الصهيوني المتصاعد ضدّ الشعبين الفلسطيني واللبناني.
وقالت: “إنَّنا في حركة حماس، وأمام هذه الجريمة والمجزرة الصهيونية، لنجدّد تضامننا المطلق ووقوفنا صفاً واحداً مع الإخوة في حزب الله والمقاومة الإسلامية في لبنان، الذين يشاركون شعبنا ومقاومتنا في معركة طوفان الأقصى دفاعاً عن المسجد الأقصى، وعن حقوق شعبنا المشروعة وتطلعاته في الحريّة والاستقلال وتقرير المصير، وهو المسار الذي يجب أن تلتّف حوله كلُّ قوى الأمَّة الحيَّة وجماهيرها والأحرار والأشراف في العالم”.
وأشارت إلى أن هذه الدماء الطاهرة التي سالت على أرض لبنان في معركة إسناد الشعب الفلسطيني ومقاومته في ظلال طوفان الأقصى، وهي تمتزج مع دماء قوافل الشهداء في قطاع غزَّة العزَّة وفي ضفة الإباء والصمود والقدس، ستكون لعنة تطارد هذا العدو الصهيوني، وستعبّد بنورها وامتدادها طريق شعبنا ومقاومتنا، الذي لا يعرف الانكسار أو الاستسلام.
وأضافت: “لقد أثبت التَّاريخ أنَّ المقاومة ضدَّ العدو الصهيوني، بكافة فصائلها وأماكن وجودها، كلَّما يمضي قادتها شهداء، سيخلفهم على ذات الدَّرب جيلٌ من القادة أكثرَ بأساً، وأشدَّ قوَّة وإصراراً على مواصلة المواجهة مع هذا العدو الصهيوني حتى دحره وزواله عن أرضنا ومنطقتنا”.
وتابعت: “إننا على ثقة ويقين بأنَّ هذه الجريمة وكل جرائم الاحتلال واغتيالاته، لن تزيد المقاومة في لبنان وفي فلسطين إلاّ إصراراً وتصميماً، ومضياً بكل قوَّة وبسالة وكبرياء، على درب الشهداء، والوفاء لتضحياتهم، والسير على نهجهم وخطاهم، ومواصلة طريق المقاومة والصمود حتى النصر ودحر الاحتلال”.
قوة وصلابة
من جهتها نعت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، أمس، إلى الشعب الفلسطيني والأمتين العربية الأمين العام لحزب الله، السيد حسن نصر الله، الذي ارتقى شهيداً إثر غارة صهيونية حاقدة استهدفته أمس الأول الجمعة في المقر المركزي لحزب الله، في الضاحية الجنوبية لبيروت.
وقالت الحركة في بيان صحفي: إننا إذ نشعر بألم الفراق ومرارته، وبفداحة فقدان هامة عربية وإسلامية مقاومة، اختطت طريق النصر للأمة، فإننا في الوقت ذاته نشعر بالفخر بإرثه المبارك بعشرات الآلاف من المجاهدين والكوادر والقادة الذين تربوا على نهج سماحته، على طريق الشهادة وفلسطين”.
وأضافت: “إنه لفخر كبير للسيد حسن نصر الله أن يستشهد مقبلاً غير مدبر، في موقف إسناد ونصرة لشعبنا الفلسطيني، عزّ نظيره، في وقت تتساقط فيه أنظمة ودول في فخ الاستسلام أمام العدو تحت مسمى التطبيع.. إن قامة عملاقة بحجم سماحة السيد حسن نصر الله لا يليق به سوى الشهادة على طريق القدس”.
وتابعت: “إننا على ثقة تامة بأن استشهاد السيد حسن نصر الله سيزيد المقاومة في لبنان فلسطين والمنطقة قوة وصلابة وعزيمة، مثلما كان استشهاد السيد عباس الموسوي رحمه الله تأسيساً لعصر الانتصارات ضد الاحتلال في لبنان، ومثلما كان استشهاد المعلم الدكتور فتحي الشقاقي والشيخ المجاهد أحمد ياسين وغيرهم يمد المقاومة بالإرادة والعزيمة لاستكمال مواجهة المشروع الصهيوني”.
وأكدت أن قوى المقاومة في لبنان وفلسطين وعموم المنطقة ستجعل العدو يدفع ثمن جرائمه ويتجرع الهزيمة جراء ما اقترفت أياديه الآثمة، عاجلاً غير آجل.
وتقدمت بأحر التعازي من قائد الثورة الإسلامية في إيران، السيد علي خامنئي، ومن إخواننا في حزب الله، قادة وكوادر ومجاهدين وأنصار، وعموم جمهور المقاومة الإسلامية في لبنان، ومن الشعب اللبناني الشقيق، سائلين الله تعالى أن يلهمهم جميعاً الصبر والسلوان.
بداية لمرحلة جديدة
كما نعت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين إلى الشعبين الفلسطيني واللبناني والأمة ومحور المقاومة وحركة التحرر “قائد المقاومة وسيد الشهداء وملهم جيل بأكمله، السيد حسن نصرالله “أبو هادي”، الأمين العام لحزب الله اللبناني، وثلة من القادة المقاومين الأبطال الذين استشهدوا في جريمة اغتيال صهيونية جبانة في الضاحية الجنوبية ببيروت، بتنسيق وتخطيط مع العدو الأمريكي المجرم.
وأكدت الجبهة في بيان لها ، تضامنها العميق مع حزب الله قيادةً وكوادر ومقاتلين، والأشقاء في الشعب اللبناني، ومحور المقاومة، في هذا المصاب الجلل والكبير.. متوجهة إليهم برسالة واضحة، مفادها: “إن جرحكم هو جرحنا، ودماء قادتكم هي دماؤنا، وإن استشهاد سيد المقاومة، حسن نصرالله، يُمثل بداية لمرحلة جديدة من المقاومة، أكثر قوة وتصميماً على مواصلة ذات الطريق”.
وقالت: “لقد فقدت فلسطين ولبنان والأمة جمعاء، بل والحركة التحررية العالمية بأسرها، قائداً استثنائياً ورمزاً من رموز المقاومة العربية والثورية في العالم””.. مشيرة إلى أن الشهيد الكبير كان شخصية قيادية فذة بكل ما تحمله الكلمة من معنى، تمتع بمكانة رفيعة في الصراع ضد الاحتلال والعدو الأمريكي، وتميز بثباته على مواقفه الداعمة لحقوق الشعوب العربية، وعلى رأسها القضية الفلسطينية.
وذكرت أن الراحل اتسم بشجاعة نادرة في مواجهة التهديدات، وبحنكة سياسية مكنته من استشراف التطورات الإقليمية والدولية، مما جعله قادراً على التعامل مع أعقد التحديات التي واجهت المقاومة، سواء على الصعيد العسكري أو السياسي.. وكانت له بصمات واضحة في الانتصارات التي حققتها المقاومة في لبنان، وعلى رأسها انتصار تموز ودحر الاحتلال الصهيوني من جنوب لبنان في العام 2000.
و شددت لجان المقاومة في فلسطين وذراعها العسكري ألوية الناصر صلاح الدين، على أن الاغتيالات في تاريخ الصراع الطويل مع كيان الإجرام والإرهاب والابادة الجماعية الصهيوني أثبتت أنها لا تحسم المعارك ولا تحقق انتصارات استراتيجية بل يكون مردودها على نفوس وعقول وإرادة المقاتلين عكسيا وتورث في نفوسهم الثأر والتحدي واستكمال الدرب على نفس النهج والطريق .
وقالت لجان المقاومة في بيان لها، أمس السبت: “بمزيد من الحزن والأسى والألم وكل الفخر والاعتزاز، ننعى الشهيد القائد الكبير درة المقاومة وتاجها ونبراسها السيد حسن نصر الله الأمين العام لحزب الله الذي ارتقى بعملية اغتيال جبانة غادرة حاقدة على الضاحية الجنوبية في مدينة بيروت ليلتحق برفاقه الشهداء العظام قمراً منيراً وسراجاً وهاجاً يضيء طريق الحرية والتحرير.
وأضافت: نعزي الشعب اللبناني العظيم والأحباء والأشقاء تيجان الرؤوس وصانعي مجد الأمة وفخرها التليد أبطال المقاومة الإسلامية في حزب الله وكل كوادر وقادة ومجاهدي المقاومة في حزب الله والمقاومة اللبنانية العظيمة وكل أحرار الأمة ومكوناتها باستشهاد أحد قادة الأمة وأحرارها الذي ستخلده الأجيال بأنه من قال لن نترك غزة وحدها وكان صادق الوعد والفعل والقول.
وتابعت: إن استشهاد السيد حسن نصر الله الأمين العام لحزب الله يؤكد على صوابية الطريق وسلامة النهج وعمق الانتماء والاستعداد العالي للبذل والعطاء والتضحية واقتران الأقوال بالأفعال.
وأكدت أن القائد الشهيد الأمين العام لحزب الله سيبقى نهجاً وضاءا وهاديا لكل السائرين على طريق القدس، طريق عزة الأمة وكرامتها وسيبقى فكره وخطه الثوري المقاوم منارة لنا ولكل أبناء الأمة الأوفياء حتى الانتصار الحتمي وتحقيق الوعد الإلهي بزوال الكيان الصهيوني.
وحشية الكلب المسعور الصهيوني
من جهة أخرى أصدر قائد الثورة الإسلامية في إيران السيد علي خامنئي، أمس بياناً مهماً حول التطورات الأخيرة في لبنان.
وبحسب ما نقلته وكالة تسنيم الدولية للأنباء، قال السيد خامنئي في بيانه: إنّ المجزرة بحق الشعب الأعزل في لبنان كشفت مجددًا للعالم عن الطبيعة الوحشية للكلب المسعور الصهيوني، وأثبتت من جهة أخرى قصر النظر والسياسة الحمقاء التي ينتهجها قادة هذا الكيان الغاصب.
وأضاف؛ إنّ عصابة الإرهاب الحاكمة في الكيان الصهيوني لم تتعلم من حربها الإجرامية التي استمرت عامًا كاملًا في غزة، ولم تفهم أن القتل الجماعي للنساء والأطفال والمدنيين لن يؤثر على البناء الراسخ لجبهة المقاومة ولن يتمكن من إضعافها.. والآن يكررون نفس السياسة الحمقاء في لبنان.
وتابع قائلاً: ليعلم المجرمون الصهاينة أنهم أضعف بكثير من أن يتمكنوا من إلحاق ضرر جوهري بالبنية القوية لحزب الله في لبنان.. مشددا على أن كل قوى المقاومة في المنطقة تقف إلى جانب حزب الله وتدعمه.
وقال السيد خامنئي: إن مصير هذه المنطقة ستحدده قوى المقاومة، وعلى رأسها حزب الله الشامخ.
وأضاف: إن شعب لبنان لم ينسَ أنه في فترة من الزمن كانت القوات التابعة للكيان الغاصب تسيطر على بيروت.. وكان حزب الله هو الذي قطع أقدامهم وجعل لبنان عزيزًا ومرفوع الرأس.
وتابع قائلا: واليوم أيضًا، بفضل الله وقوته، سيجعل لبنان العدو المتجاوز والخبيث والملطخ بالعار يندم.. وعلى جميع المسلمين أن يقفوا بما لديهم من إمكانيات إلى جانب شعب لبنان وحزب الله الشامخ، وأن يساندوه في مواجهة هذا الكيان الغاصب والظالم والخبيث.
إلى ذلك أكد الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان أن استشهاد الشخصيات البارزة في المقاومة، وعلى رأسهم السيد حسن نصرالله، سيجعل شجرة المقاومة الطيبة أكثر قوة وثباتًا.
وقال الرئيس الإيراني في بيان له، : إن الأمين العام لحزب الله لبنان، فخر المسلمين وقدوة الجهاد والمقاومة، الشهيد السيد حسن نصرالله، نال أمنيته القديمة، وهي الوصول إلى مرتبة الشهادة الرفيعة.. الكلمات تقف عاجزة في وصف شجاعته، بسالته، وبطولاته وجهاده المستمر.
وأضاف: ألم كبير أصاب قلوب جميع المستضعفين والمظلومين في العالم.. مؤكداً أن الهجوم الإرهابي الذي نفذه الصهاينة مساء الجمعة على الضاحية، واستشهاد الشخصيات البارزة في المقاومة، وعلى رأسهم القائد الشهيد السيد حسن نصر الله، يجعل شجرة المقاومة الطيبة أكثر قوة وثباتًا من قبل، وسيظل اسم “السيد حسن نصر الله” يضيء إلى الأبد في سماء الإسلام.
ونعت وزارة الخارجية الإيرانية، أمس، الأمين العام لحزب الله اللبناني السيد حسن نصر الله.
وقالت الوزارة في بيان لها: إنه “انتقل إلى جوار ربه ورضوانه شهيدًا عظيمًا قائدًا بطلًا مقدامًا شجاعًا حكيمًا مستبصرًا مؤمنًا”.
وأضاف البيان: “لقد التحق حسن نصرالله الأمين العام لحزب الله برفاقه الشهداء العظام الخالدين الذين قاد مسيرتهم نحوًا من ثلاثين عامًا، قادهم فيها من نصر إلى نصر مستخلفًا شهداء المقاومة الإسلامية عام 1992 حتى تحرير لبنان 2000 وإلى النصر في 2006 وسائر معارك الشرف والفداء، وصولًا إلى معركة الإسناد والبطولة دعمًا لفلسطين وغزة والشعب الفلسطيني المظلوم”.. مشدداً على أن المسار المجيد لقائد المقاومة سيستمر وسيتحقق هدفه بتحرير القدس”.
تصعيد خطير ونتائجه كارثية
كما أدانت سوريا بأشد العبارات الجرائم المتواصلة للكيان الإرهابي الصهيوني واستهدافه لمربع سكني في ضاحية بيروت الجنوبية، مؤكدة أن الإصرار على هذه الجرائم اللاإنسانية سيجر المنطقة برمتها نحو تصعيد خطير يصعب التنبؤ بنتائجه.
وقالت وزارة الخارجية السورية في بيان لها امس : “يستمر الكيان الإسرائيلي في حربه الوحشية على دول المنطقة، في فلسطين ولبنان وسورية، حيث ارتكب مساء أمس جريمة جديدة بحق الإنسانية، باستهدافه لمربع سكني في الضاحية الجنوبية في العاصمة بيروت مما أدى لتدمير عدد من الأبنية فوق رؤوس ساكنيها من المدنيين الأبرياء”.
وأضافت الخارجية: “تدين الجمهورية العربية السورية بأشد العبارات كل هذه الجرائم المتواصلة، وتجدد تأكيدها على أن إصرار الكيان الإرهابي الإسرائيلي على سفك الدماء وارتكاب جميع أنواع جرائم الحرب والجرائم ضد الإنسانية التي يندى لها الجبين سيؤدي إلى جر المنطقة برمتها نحو تصعيد خطير يصعب التنبؤ بنتائجه”.
وختمت الخارجية بيانها بالقول: “سورية تستنكر صمت العالم أمام هول هذه الجرائم التي لم تشهد البشرية مثيلاً لها منذ عقود، وتؤكد مجدداً على حق شعوب المنطقة بالدفاع عن نفسها في مواجهة هذا العدوان الإرهابي الإسرائيلي”.
جرائم الكيان الصهيوني
وفي السياق نفسة نعى رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، ، الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله.. مؤكداً أن الكيان الصهيوني يسعى إلى توسعة الصراع.
وقال السوداني في بيان له: إنه “في اعتداء آثم جديد، وجريمة تؤكد تعدي الكيان الصهيوني كلّ الخطوط الحمراء، ارتقى الأمين العام لحزب الله اللبناني السيّد حسن نصر الله، شهيداً على طريق الحق، لينال الحُسنى في الدنيا والآخرة، وسار على نهج الشهداء الأبطال الذين نذروا أنفسهم لقضية مواجهة الاحتلال الغاشم”.
وأضاف: إن “الفعل الإجرامي الذي استهدف الضاحية الجنوبية أمس الأول الجمعة يعبّر عن الرغبة المستهترة الساعية إلى توسعة الصراع، على حساب كل شعوب المنطقة وأمنها واستقرارها”.
وأشار السوداني، إلى أن “القضايا الكبرى، ومنها القضية الفلسطينية العادلة، ومواجهة لبنان الشقيق للاعتداءات الصهيونية المستمرة، كلها تؤكد بأن الشعوب هي التي ستنتصر في النهاية، على أرضها، وموطن تاريخها وتراثها”.
وجدد السوداني “التحذير والتأكيد، على مسؤولية المنظمات الأممية والدولية، والدول العظمى دائمة العضوية في مجلس الأمن الدولي، وكل الدول ذات النفوذ في المنطقة، في ردع العدوان، ووقف الإبادة الجماعية العرقية للفلسطينيين التي مارسها الاحتلال منذ عشرات السنين، ويمارسها بفضاعة، منذ أكتوبر الماضي بحق أهل غزّة، وامتدت مؤخراً، لتحاول النيل من الشعب اللبناني الشقيق فأمعن في القتل العشوائي حتى استشهد المئات من الأبرياء اللبنانيين في أيام قلائل، فلمصلحة من يتسعُ العدوان”.
كما دانت وزارة الخارجية الروسية، ، بشدة جريمة الاغتيال السياسي للأمين العام لحزب الله التي ارتكبها كيان العدو الصهيوني.
وقالت الخارجية، في بيان لها عبر موقعها الإلكتروني: “ندين بشدة جريمة قتل سياسية أخرى ارتكبتها “إسرائيل”.. إن هذا العمل العنيف محفوف بعواقب وخيمة أكبر على لبنان والشرق الأوسط بأكمله.. ولم يكن بوسع الجانب الصهيوني إلا أن يدرك مثل هذا الخطر، لكنه أقدم على مثل هذه الخطوة؛ بقتل المواطنين اللبنانيين، الأمر الذي سيثير لا محالة طفرة جديدة، وبالتالي فهي تتحمل المسؤولية الكاملة عن التصعيد اللاحق”.
وأضاف البيان: “إننا نحث “إسرائيل” مرة أخرى على وقف الأعمال العدائية على الفور، وهذا من شأنه أن يوقف إراقة الدماء ويهيئ الظروف لتسوية سياسية ودبلوماسية”.
وشدد البيان على ضرورة أن يفعل الأعضاء المسؤولين في المجتمع الدولي كل ما في وسعهم لمنع المنطقة من الانزلاق إلى مواجهة مسلحة واسعة النطاق”.

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

من وعي كلمة السيد القائد حول آخر المستجدات 26 سبتمبر 2024م

عبدالفتاح حيدرة

أكد السيد القائد في معرض كلمته الأسبوعية حول اخر التطورات والمستجدات في فلسطين المحتلة ولبنان انل الصمود الفلسطيني لا يزال مستمر بشكل غير مسبوق على الرغم من الخذلان العربي غير المسبوق أيضا، مع استمرار العدو الإسرائيلي باستهداف مراكز النزوح بالقنابل الامريكية كل يوم، وكذلك الاستهداف للكوادر الصحية الذين بلغوا أكثر من 1000 شهيد ، كما تستمر الانتهاكات الإسرائيلية للمسجد الأقصى، وكذلك الاعتداءات وتوسيع الاستيطان وتعذيب الأهالي في الضفة الغربية ووصل الأمر لتسميم الماشية، ومع هذا فقد نفذت كتائب القسام أكثر من 18 عملية، وبتماسك وتطور هجومي يعترف بها العدو نفسه، وفيما يتعلق بجبهات الإسناد ابتداءً من الجبهة اللبنانية، التي يستهدفها العدو الإسرائيلي، و جبهة مقاومة جنوب لبنان هي أهم جبهة إسناد ودورها دور هام ومؤثر جدا، وبتأييد من الله الحقت المقاومة اللبنانية بالعدو الإسرائيلي أكبر الأضرار بمجاهديه الاحرار والشرفاء الذين لديهم حاضنه شعبيه واعية وعي تام بشرور العدو الإسرائيلي..

الهدف الإسرائيلي على مقاومة لبنان واضح وهو منعهم من دعم ومساندة المقاومة الفلسطينية، وهو موقف لمصلحة لبنان، و العدو اذا تفرغ من فلسطين فإن ثاني بلد سيستهدفه هو لبنان ولذلك عندما نتأمل التصعيد الإسرائيلي على الشعب اللبناني نجده وقع في ظل ترتيبات عدوانية مسبقه وهذا يعني ان العدو الإسرائيلي كان يعد العدة على لبنان ومقاومة لبنان، وهذا امتداد لتحضيرات منذ سنوات للعدوان على لبنان، وقوة موقف المقاومة اللبنانية من الاستهداف الإسرائيلي يعني امتلاك المقومات للثبات والنصر، فالجميع ينطلق بروحية إيمانية في فلسطين ولبنان، و يحملون القضية والعادلة ويرى في تحركه الذي يتحرك بموجبه برعاية الله وتوفيقه ، وبهذه الروحية الايمانية والثقة الكبيرة بالله انطلق المجاهدين مع استعداد عالي للتضحية كقربة من الله سبحانه وتعالى، فالخطر على الأمة هو التخلي عن الجهاد والتخاذل والجمود والعجز، وعندما نعود لتاريخنا المعاصر وتجربة المقاومة اللبنانية تجاه العدو الإسرائيلي كان لعملهم وجهادهم ثمرة مهمه..

من الأمور الكبيرة في صراعنا مع العدو الإسرائيلي هي حقائق الحتميات القرآنية الثلاث ومنها زوال هذا العدو مهما كانت جوالات الصراع قاسية ومؤلمه ومتوحشة فإنها لن تغير من هذه الحقيقة الحتمية في زوال هذا العدو، وكذلك حالة التخاذل واليأس من أبناء الأمه فإن نتيجتها الخاسرة هي عليهم هم، وحال العدو الإسرائيلي منذ بدأ قائما على القتل والاغتصاب والتدمير والتعذيب منذ تأسيسه بدعم بريطاني وامريكي وغربي، وكيان بهذا المستوى من السلوك الإجرامي منذ يومه الأول، كيف يمكن أن يكون قابلا للاستمرار ، واليهود هم الرقم الأول الذي يحمل كل الحقد على أمتنا بدعم أمريكي وبريطاني باعتباره جزء منهم يحقق لهم الاستعمار الذي يريدونه وكذلك على مستوى معتقدهم الديني، ومع كل ذلك فإن العاقبة هي عاقبة الزوال التي ذكرها القرآن الكريم، فإن العدو غير قابل للاستمرارية، وما يفعله العدو الإسرائيلي في جنوب لبنان ومحاولة الاقتحام البري هي عملية ستفشل لان المقاومة اللبنانية مستعده لكل ذلك ولدية ترسانة في العدة والعدد وسيخسر في هذا العدوان أكثر وأكثر وستتوسع دائرة استهداف الصواريخ اللبنانية..

العدو الإسرائيلي لن يربح في أهدافه ابدا في عدوانه لبنان والمعادلة المهمة هي استطاعة المقاومة اللبنانية بحول الله وقوته إلحاق الألم في العدو والعدو هنا هو الأضعف في مسألة الصبر، والنتيجة الحتمية هي الهزيمة الكبيرة والعدو يتذكر هزيمة 2006م، ولهذا مطمئن أمتنا على ان المقاومة اللبنانية في تماسك تام، وفيما يتعلق بجبهات الإسناد الأخرى فهي مستمرة ومنها الجبهة العراقية المتطورة كل يوم، اما جبهة يمن الايمان، ونحن نؤكد ان موقفنا ثابت مع غزة ومع لبنان ونؤكد ان البحر الأحمر وخليج عدن منطقة محظورة على العدو الإسرائيلي والامريكي والبريطاني، و صاروخ فلسطين 2 دخل في الخدمة في المرحلة الخامسة ولن نتوانى في إسناد غزة واسناد المقاومة اللبنانية، وطالما استمر العدوان على غزة ستستمر جبهات الأسناد، وكما نقول كل يوم للشعب الفلسطيني ( لستم وحدكم) العالم يتظاهر في أكثر من 15 دوله عالميه اما في الدول العربية فلا يوجد الا في 3 دول هي اليمن والأردن والمغرب وهذا شيء مؤسف، والخروج الشعبي المليوني اليمني المتزامن مع الموقف العسكري والسياسي والتبرعات..

الأمريكي استخدم الكثير من الضغوطات على بلدنا ومنها العمليات العسكرية، واسهم ذلك في تطوير قدراتنا العسكرية، ويسعى اليوم لإثارة الفتن والفوضى وتفكيك الجبهة الداخلية ولكنه يفشل لان شعبنا ينطلق من منطلق الايمان يستشعر شرف وفخر موقفه هذا، وبات معروفا لكل العالم شرف هذا الموقف وميزته واخلاقيته وشجاعته وانسانيته العظيمة، ونلاحظ خذلان تلك الدول لفلسطين وهذا المستوى من التخاذل على المستوى العربي غير مسبوق وهو مؤسف ومطمع للأعداء، وشعبنا يتحرك بوفاء وثبات عظيم، وإذا كان الأمريكي يتصور ان بلدنا سيتوقف فهو خاسر وفاشل وساقط، وشعبنا مستمر في فعالياته الشعبية والتعبئة وبلدنا مستمر عسكريا وسياسيا، وشعبنا مستمر في نصرة كل بلد عربي و إسلامي يعتدى عليه، و سيستمر شعبنا في كل فعالياته وسوف نواجه التصعيد بالتصعيد، وستكون هناك فعالية أكبر عسكريا مع تطوير قدراتنا العسكرية، وادعوا شعبنا العزيز للخروج يوم الغد خروجا مليونيا، ولن يجد أبناء الشعب الفلسطيني واللبناني الوفاء والثبات من إيمانه..

مقالات مشابهة

  • تحالف الأحزاب المناهضة للعدوان: نصر الله قاد جهادًا مستمرًا ضد العدو الصهيوني
  • جيش العدو الصهيوني يُقر بإلقاء 85 قنبلة لاغتيال السيد نصرالله
  • حركة الجهاد الإسلامي تنعى السيد حسن نصرالله
  • حماس تنعى الشهيد السيد نصرالله وتؤكد أن اغتياله لن يزيد المقاومة إلاّ إصراراً على مواصلة طريق الجهاد والصمود حتى النصر
  • حماس تنعى الشهيد السيد نصرالله وتؤكد أن اغتياله لن يزيد المقاومة إلا قوة
  • السيد خامنئي: ليعلم المجرمون الصهاينة أنهم أضعف بكثير من إلحاق ضرر بالبنية القوية لحزب الله
  • جبهات الإسناد تحافظ على إشغال العدو الصهيوني وربط المصير بإنهاء حرب الإبادة بغزة
  • من وعي كلمة السيد القائد حول آخر المستجدات 26 سبتمبر 2024م
  • العدو الصهيوني يشن حملة اعتقالات واسعة ويفُجر منزل أسير في الضفة