دبي: «الخليج»
نجحت شركة «إي تو جي فود»، المورد المعتمد للهلال الأحمر الإماراتي، في تصنيع منتج غذائي عالي البروتين وجاهز للأكل الفوري في دبي لتعزيز الأمن الغذائي بهدف تعزيز جهود الإغاثة الإنسانية ومحاربة الجوع.
وتدعم إي تو جي الجهود الرامية لمحاربة سوء التغذية والجوع في العالم، عبر هذا المنتج الحلال، كما أنه معتمد من إدارة الغذاء والدواء الأمريكية وآمن للاستهلاك للأطفال من سن الخامسة فما فوق.


ونجحت الشركة في جمع تبرعات مكَّنتها من توزيع أكثر من 11 ألف لوح غذائي من المنتج على المجتمعات المحتاجة حول العالم والذي يحتوي على 500 سعرة حرارية و30 جراماً من البروتين، ويتكون من مكونات طبيعية كالتمر والشوفان والمكسرات.
وقال بيتر هيندرسون، الرئيس التنفيذي لشركة «إي تو جي فود»: «إن هذا الحل الغذائي يحقق الأمن الغذائي، لاسيما خلال الأزمات لغناه بالعناصر الغذائية». وأثبت الحل الغذائي المدعوم بالسبيرولينا النباتية التي تسهم في تعزيز المناعة، ورفع مستويات الطاقة، فعاليته في تقديم دعم حيوي للمجتمعات في 11 دولة، بما فيها تركيا والسودان وأوكرانيا وغزة لتزويد العاملين في الخطوط الأمامية بالطاقة اللازمة لإنقاذ الأرواح، أو لتوفير إغاثة سريعة للمتضررين من الكوارث لعدم حاجته للتبريد أو الطهي أو التسخين ومدة صلاحيته تصل إلى 18 شهراً.
من جانبها، قالت كاتي هولمز، الرئيس التنفيذي لمجلس الأعمال الإماراتي البريطاني: «تستضيف دبي منظمة دبي الإنسانية، التي تعتبر الهيئة الإنسانية المستقلة غير الربحية الوحيدة في المنطقة الحرة، والتي نجحت في جذب شركات مثل «إي تو جي فود» وباعتبارنا غرفة تجارية ومنظمة عضوية بريطانية، نلتزم بدعم الشركات البريطانية في المنطقة، ونحن فخورون بدعم «إي تو جي فود» في جهودها للإغاثة في حالات الكوارث لإطلاق منتج غذائي عالي البروتين يُنتج في دبي باستخدام مكونات محلية».

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات الهلال الاحمر

إقرأ أيضاً:

"الطفولة والامومة" و"المنطقة الروتارية" يبحثان تعزيز التعاون لدعم حي منشأة ناصر

استقبلت الدكتورة سحر السنباطي رئيس المجلس القومي للطفولة والأمومة، وفدا من المنطقة الروتارية ٢٤٥١، "نادي روتاري كايرو ريڤر نايل"وذلك لبحث سبل التعاون فيما يخص دعم مركز التنمية الشاملة بحي منشأة ناصر لإعادة تطوير المركز ليقدم حزمة من الخدمات المتكاملة التي تخدم أطفال وأسر الحي، وذلك في إطار المبادرة الرئاسية “بداية جديدة لبناء الإنسان”. 

ضم الوفد الدكتورة غادة الدري عضو مجلس إدارة المجلس القومي للطفولة والأمومة،  و ماجدة الألفي منسق مساعدي المحافظ للمنطقة الروتارية، و شيرين إدريس رئيس نادي روتاري، وسكرتير فخري نسرين المهدي، وعدد من أعضاء نادى روتاري اللواء حاتم بشات، واللواء ايهاب حنفي، والدكتور جميل حبيب عضو مجلس الشيوخ ، و هناء البطران، وهبة سعودي.

أكدت الدكتورة سحر السنباطي على أهمية بناء الشراكات من أجل دعم حقوق الطفل وتحسين جودة الخدمات المقدمة، لافتة إلى أن المجلس القومي للطفولة والأمومة يولي أهمية خاصة بتكثيف العمل في قرى حياة كريمة والمجتمعات العمرانية الجديدة، مشيرة إلى أنه من خلال هذا المركز ستيم تقديم خدمات "الترفيه، والتوعية، والتنمية، والتدخلات الحمائية، والتدريب".

وأشارت " السنباطي" الى ان اللقاء شهد بحث سبل التعاون فيما يخص تقديم الخدمات للأطفال وأسرهم من خلال مركز التنمية الشاملة كخدمات التمكين الاقتصادي، ورفع الوعي بقضايا حقوق الطفل والممارسات الضارة التي تلحق بالأطفال ودعم الأطفال ذوي الهمم، كما تم الاتفاق على عقد زيارة ميدانية للوقوف على الاحتياجات اللازمة لتطويره وإعادة تشغيله بكفاءة عالية.


 

مقالات مشابهة

  • الخارجية الكندية: متضامنون مع شعب لبنان المتضرر من هذا الصراع وملتزمون بتزويدهم بالمساعدة الإنسانية التي يحتاجون إليها
  • ما الآثار التي سيتركها اغتيال نصر الله على الدول والأحلاف؟
  • المرشد الإيراني يدعو قوى المقاومة في المنطقة لدعم حزب الله
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوقّع اتفاقية تعاون مشترك مع مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية لدعم العمل الإنساني في أوكرانيا
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوقّع اتفاقية تعاون مشترك مع مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية لدعم العمل الإنساني في السودان
  • الصفدي: الاحتلال هو الشَّرُّ كله وهو سبب كل المآسي التي عاشتها وتعيشها المنطقة
  • الدفاع المدني اللبناني: نعمل على إخماد النيران التي اندلعت في ضاحية #بيروت وإجلاء المصابين من المنطقة المستهدفة
  • "الطفولة والامومة" و"المنطقة الروتارية" يبحثان تعزيز التعاون لدعم حي منشأة ناصر
  • بو حبيب عرض مع نظراء أوروبيين تطورات العدوان... والبلغاري أبلغه عدم ضلوع بلاده في تصنيع الأجهزة اللاسلكية