رأس الخيمة: «الخليج»
نظمت القيادة العامة لشرطة رأس الخيمة، من خلال إدارة حماية ووقاية المجتمع ملتقى تثقيفياً حول مفهوم ثقافة احترام القانون ومخاطر التواصل الاجتماعي، بحضور العقيد الدكتور ناصر محمد البكر مدير إدارة حماية ووقاية المجتمع، وألقاها صقر جمال بلال من مكتب ثقافة احترام القانون بوزارة الداخلية، ضمن مبادرة التعايش المجتمعي، وفي إطار مبادرة «معكم مجتمعنا آمن»، بمشاركة أكثر عن 150 طالباً وطالبة من مدرسة دلهي الخاصة، والهيئة الإدارية والتعليمية بالمدرسة، إلى جانب أولياء الأمور.


وأكد ناصر البكر، حرص وزارة الداخلية على خلق جو من الأمن والاستقرار بين كافة شرائح المجتمع، مما يساعد على نشر الأمن والأمان، وإزالة حاجز الخوف والرهبة الموجودة بين المجتمع وجهاز الشرطة، وجاءت هذه المبادرة من ضمن العديد من المبادرات المجتمعية لشرح وتوضيح الأهداف والخدمات التي تقدمها الوزارة لأفراد المجتمع، بما يوفر لهم الأمن والسعادة.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات شرطة رأس الخيمة

إقرأ أيضاً:

"الإرهاب خطر يواجه المجتمع" محاضرة بفرع ثقافة الفيوم 

أقام فرع ثقافة الفيوم عددا من الأنشطة التوعوية والفنية ضمن أجندة فعاليات الهيئة العامة لقصور الثقافة بإشراف الكاتب محمد عبد الحافظ ناصف، نائب رئيس الهيئة.

يأتي هذا فى إطار الفعاليات التي ينظمها الفرع تحت إشراف إقليم القاهرة الكبرى وشمال الصعيد الثقافي برئاسة لاميس الشرنوبي، بقصر ثقافة الفيوم وبيوت الثقافة.

خلال ذلك عقدت مكتبة النزلة محاضرة بعنوان "الإرهاب خطر يواجه المجتمع"، أوضحت فيها حنان سرور حنا بالوحدة المحلية بالنزلة- أن الإرهاب له أخطار كثيرة على المجتمع، مشيرة إلى أن كل ما يرهب الناس هو إرهاب يؤثر على المجتمع ككل وليس على الفرد فقط، فإنه يؤثر عليه في اقتصاده أمام العالم كله في كل المجالات.

"الزهايمر أسبابه وطرق الوقاية".. محاضرة بفرع ثقافة الفيوم 

وإستمرارا لأنشطة إقليم القاهرة الكبرى وشمال الصعيد الثقافي برئاسة لاميس الشرنوبي، والمنفذة بفرع ثقافة الفيوم برئاسة سماح كامل مدير عام الفرع، عقد بيت ثقافة إبشواى محاضرة بعنوان "الزهايمر أسبابه وطرق الوقاية"، بالتعاون مع قسم المرأة بفرع ثقافة الفيوم، تحدثت فيها مها بدوي-أمينة المكتبة- عن تعريف الزهايمر بأنه اعتلال عصبي يؤثر على خلايا المخ يسبب مشاكل فى الذاكرة والمخ والسلوك، ومن أسباب المرض التقدم في السن، أو التاريخ المرضي للأسرة، أيضا بعض إصابات الرأس،وتتعدد أعراضه ومنها؛ التوهان، تكرار الأسئلة، نسيان الأهل، وضع المقتنيات في غير أماكنها، أما عن طرق الوقاية منها؛ ممارسة الرياضة واتباع نظام غذائي سليم، والكشف الدوري لبعض الأمراض مثل؛ ارتفاع ضغط الدم والسكر والكوليسترول، والإقلاع عن التدخين. 

وتحت عنوان "الأمانة في العمل من منظور أخلاقي" عقد بيت ثقافة طامية محاضرة، بالتعاون مع مديرية أوقاف الفيوم، تحدث فيها الشيخ جابر عيد عبد الحليم عن العمل وأهميته للإنسان وتوفير المال اللازم للإنفاق على أسرته، فلابد أن يتقن عمله، كما أوصانا النبي على إتقان العمل، والإخلاص فيه، ولابد أن يراعي الإنسان ربه في عمله، ويراعي ضميره، لأن العمل أمانة عن طريقه تنهض الأمم والدول، وكلما زاد العمل يزداد الإنتاج، ودخل المواطن.   

جاءت الفعاليات ضمن الأنشطة المقامة بإشراف إقليم القاهرة الكبرى وشمال الصعيد الثقافي برئاسة لاميس الشرنوبي، والمنفذة بفرع ثقافة الفيوم برئاسة سماح كامل مدير عام الفرع، ضمن البرامج والفعاليات الثقافية والفنية التي ينظمها الفرع بالمكتبات الفرعية وبيوت الثقافة بالقرى والمراكز. 

مقالات مشابهة

  • ثقافة التسول
  • «المهندسين» تنظم ملتقى توظيفيا لشباب النقابة لتوفير فرص عمل
  • "الإرهاب خطر يواجه المجتمع" محاضرة بفرع ثقافة الفيوم 
  • «موارد» رأس الخيمة تنظم «اليوم المفتوح للتوظيف»
  • دائرة الموارد البشرية برأس الخيمة تنظم “اليوم المفتوح للتوظيف”
  • دعماً لـمبادرة" بداية ".. تعليم قوص تنظم سلسلة فعاليات تنموية
  • “اقتصادية رأس الخيمة” تطلق ملتقى رواد الأعمال بنسخته الـ 2
  • محافظ أسوان ونائب رئيس هيئة قصور الثقافة يتفقدان ورش ملتقى "أهل مصر"
  • 4000 مشارك في ملتقى البراحة بشرطة دبي